محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك الأهلي التجاري يحصل على جائزة المبادرة الالكترونية (تجاريا) على مستوى الشرق الأوسط
نشر في اليوم يوم 28 - 10 - 2002

حصل البنك الاهلي التجاري على جائزة المبادرة الالكترونية (تجاريا) لهذا العام على مستوى الشرق الاوسط, وتسلم الاستاذ عبدالهادي علي شايف المدير العام للبنك الاهلي التجاري من الفريق اول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ووزير الدفاع بدولة الامارات العربية المتحدة, وذلك خلال الحفل السنوي الثاني عشر الذي اقامته شركة نشر المعلومات والتكنولوجيا اي تي بي ITP في مدينة دبي للاعلام.
وكرم الحفل الذي استضافته مدينة دبي للانترنت ومركز دبي التجاري العالمي, وحضره اكثر من 800 شخص من ابرز شخصيات صناعة تقنية المعلومات في الشرق الاوسط, ثمانية فائزين من وسط قطاع الاعمال في الشرق الاوسط ممن حققوا اسهاما بارزا في صناعة تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.
وقد تم اختيار البنك الاهلي التجاري لنيل المبادرة الالكترونية (تجاريا) تقديرا لما يقدمه البنك من خدمات مصرفية الكترونية متميزة, على مستوى الشرق الاوسط, على شبكة الانترنت عبر موقعه www.alahlionline.com, وكذلك السبق في طرح خدمات مصرفية عن طريق الهاتف الجوال باستخدام خاصية الواب WAP , وخدمات الوساطة الدولية عن طريق شبكة الانترنت عبر موقع البنك الرسمي www.alahli.com, وغيرها الكثير.
ولقد تم اختيار اسماء الفائزين من قبل هيئة تحكيم تتألف من شخصيات رفيعة من ذوي الخبرة والتخصص والذين يمثلون قادة صناعة التكنولوجيا في الشرق الاوسط, وتشمل اللجنة ممثلين عن شركات انتل, مايكروسوفت, هيوليت باكارد, اوراكل, مركز دبي التجاري العالمي, شركة آي بي ام, شركة اوبتك, وشركة ديل, ومدير تحرير مجلة اريبيان بزنس, ومدير النشر من شركة آي تي بي.
الجدير بالذكر ان البنك الاهلي التجاري كان قد حصل مطلع هذا العام على جائزة افضل بنك يقدم الخدمات المصرفية الالكترونية للافراد في المملكة وذلك للعام الثاني على التوالي من شركة نشر المعلومات التكنولوجية الاماراتية آي تي بي ITP التي كرمت افضل 18 شركة مساهمة في تطوير التجارة الالكترونية في المملكة, وذلك ضمن الاستفتاء الذي نظمته على هامش مؤتمر التجارة الالكترونية الدولي الذي عقد مؤخرا في الرياض.
ان اختيار البنك كأكبر مؤسسة مصرفية في مجال المبادرة الالكترونية (تجاريا) في الشرق الاوسط يعتبر تأكيدا جديدا على قوة البنك في المجالات البنكية المختلفة ودليلا ملموسا على السمعة الممتازة التي يحظى بها. بل ان هذه الجائزة جاءت لتؤكد ما احرزه البنك الاهلي التجاري من تطوير مذهل في قطاع التجاة الالكترونية والخدمات المصرفية الالكترونية بشكل عام. تجدر الاشارة الى ان البنك الاهلي التجاري قد وضع خطة متكاملة من اجل توطين احدث التقنيات المصرفية ضمن نظام عمله الاساسي, حيث بدأت هذه الخطة باطلاق خدمة (الاهلي اون لاين) وذلك في شهر يونيو من العام 2000م, ليكون بذلك من اوائل البنوك المحلية في تقديم خدماته المصرفية عبر الشبكة العالمية للمعلومات (الانترنت) ولتي تمثل قمة التطور التقني في العمل المصرفي.
كما قام البنك بوضع مجموعة اخرى من الخدمات التقنية المختلفة, لتشكل مجموعة متكاملة من الحلول التقنية المصرفية التي جعلته في طليعة البنوك المحلية التي نجحت في توطين احدث التقنيات من اجل راحة العملاء وتلبية كافة رغباتهم التي تتواكب وايقاع العصر التقني الذي افرزته الثورة التكنولوجية الحديثة.
ولقد أتت هذه الخطة ثمارها حيث قام البنك بتقديم خدمات الوساطة في تداول الاسهم الدولية عبر الانترنت كأول بنك في المملكة يقدم هذه الخدمة لعملائه, كما كان للبنك السبق في طرح العديد من خدماته المصرفية عبر خدمة (جوال الاهلي المصرفي), حيث يمكن لعميل البنك الدخول لحسابه الجاري او حساب الاستثمار او بطاقات الائتمان. وهو اول بنك في المملكة ايضا قام بطرح بطاقته الائتمانية الخاصة بالتسوق عبر الانترنت والتي تتيح للعملاء الدخول الى عالم التجارة الالكترونية بسهولة مع حماية تامة.
كما حصل البنك على شهادة الجودة (الايزو 9001) في ابريل 96م لمدة ثلاث سنوات وحصل عليها للمرة الثانية في اغسطس 99م ثلاث سنوات اخرى تقديرا لتقنيات البنك في ميدان معالجة وخدمات المعلومات.
كما يعد البنك الاهلي التجاري اول بنك في المملكة مكن العميل من تسديد فواتير الهاتف والكهرباء, بالاضافة الى اجراء التحويلات المالية الى بنوك اخرى داخل المملكة وخارجها وذلك من خلال اربع قنوات هي (صراف الاهلي الآلي وهاتف الاهلي المصرفي والاهلي اون لاين وجوال الاهلي المصرفي).
علاوة على ذلك يقوم البنك بتقديم مجموعة من الخدمات المصرفية عبر خدمة هاتف الاهلي المصرفي على مدار الساعة وطوال ايام الاسبوع.
ومن الاهداف الاستراتيجية للبنك ايضا, العمل وباستمرار على تطوير القوى العاملة والموارد البشرية وتهيئتها لتكون مستندة على مفهوم علمي متطور وجديد لتوفير موارد بشرية مؤهلة ومحفزة, قادرة على التعامل مع الادوات المصرفية والمالية المتطورة, واستقراء الاسواق ومتابعتها. وكذلك فان البنك سوف يستمر ايضا في تدعيم قاعدته التكنولوجية المصرفية لتعزيز قدراته التنافسية وتحقيق التميز في اداء الخدمة لعملائه وصولا لتحقيق رضا العميل باعتباره احد القيم الجوهرية للبنك الاهلي التجاري.
واشار مدير قطاع المساندة بالبنك الاهلي التجاري الاستاذ طه القويز الى ان اختيار البنك الاهلي التجاري كأفضل بنك في الشرق الاوسط يعكس بصدق المكانة المتميزة التي يحتلها البنك بين منظومة البنوك السعودية في المنطقة, وتأكيدا على تميز البنك وعرفانا بما حققه من سبق في مجال الحلول المصرفية, وهو امر لم يأت من فراغ بطبيعة الحال وانما هو نتيجة حتمية للجهود الحثيثة التي نبذلها في سبيل الدفع بالعمل المصرفي الى الامام رغبة في تحقيق المزيد من التقدم ومواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
من جانبه اكد عبدالهادي شايف المدير العام للبنك الاهلي التجاري ان الجهود في البنك مستمرة ومتطورة لمواكبة كل حديث في عالم الخدمات المصرفية الالكترونية وقال: ان ثقتنا في امكاناتنا لا حدود لها وتشهد على ذلك النجاحات التي نحققها على نحو متواصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.