محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكا تتلهف لتسلم ابن الشيبة.. وألمانيا تبدي عدم معارضتها
باكستان ترد على موقع القاعدة في الانترنت و تؤكد اعتقاله
نشر في اليوم يوم 17 - 09 - 2002

اكد معين الدين حيدر وزير الداخلية الباكستانى ان الشخص الذى اعتقلته السلطات الباكستانية الاربعاء الماضى هو رمزى بن الشيبة احد الاعضاء البارزين بتنظيم القاعدة.
وكان الوزير الباكستانى يرد بذلك على ما نشر على احد المواقع على شبكة الانترنت بان الشيبة لم يعتقل.
وقال حيدر فى تصريح اذاعه راديوالعالم الآن الامريكى انه ليس هناك شك فى ان بن الشيبة كان من بين الاشخاص الذين تم اعتقالهم فى عملية مشتركة بين الاستخبارات الامريكية والباكستانية.
واضاف ان ابن الشيبة لا يزال فى باكستان وان المسئولين الباكستانيين والامريكيين يتباحثون بشأن تسليمه للولايات المتحدة.
وكان موقع على الانترنت قد نفى اعتقال ابن الشيبة وقال انه موجود مع الاخوة وغير معتقل متحديا السلطات الامريكية والباكستانية بان يظهروا ابن الشيبة بالصوت والصورة.
من ناحية اخرى ذكر مسؤولون ان السلطات الامريكية تأمل ان يتاح لها قريبا تسلم رمزي بن الشيبة.
وقال وزير الخارجية الامريكي كولن باول لمحطة (سي.ان.ان.) التلفزيونية الاخبارية اعتقد انه صيد ثمين جدا. اعني انه ربما كان داخل دائرة المسؤولين عن هجمات 11 سبتمبر. وتسعى السلطات الامريكية الى تسلم ابن الشيبة (30 عاما) اليمني الجنسية للتحقيق معه بشأن التخطيط للهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة العام الماضي واسفرت عن مقتل اكثر من ثلاثة الاف شخص ولسؤاله عن اي خطط حالية يحتمل انها تدبر.
وقالت كوندوليزا رايس مستشارة الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي في مقابلة مع محطة فوكس التلفزيونية نريده بالتأكيد تحت ايدينا.. نرغب بالتأكيد في ان نتمكن من معرفة ما لديه. وعرف ابن الشيبة انه شريك في التهم الموجهة الى زكريا موسوي الشخص الوحيد الذي يواجه اتهامات تتعلق باحداث 11سبتمبر والذي يحاكم في الاسكندرية بولاية فرجينيا. ويمكن للمسؤولين الامريكيون توجيه تهم جنائية الى ابن الشيبة في اطار مساعيهم لتسلمه او ان يطالبوا بتسلمه بوصفه مقاتل من الاعداء.
وكان ابن الشيبة زميلا في السكن لمحمد عطا الذي يعتقد انه قاد مجموعة خاطفي الطائرات في 11 سبتمبر . ورغم توجيه المانيا اتهامات اليه تتعلق بدوره المزعوم في الهجمات الا ان مسؤولا المانيا قال ان برلين لن تسعى الى تسلمه وان المساعي الامريكية لتسلمه لها الاولوية.
وفي باكستان قال مسؤولون انهم مستعدون لتسليم ابن الشيبة والآخرين الذين اعتقلوا معه في كراتشي ولكن لم يتخذ قرار بشأن الدولة التي ستتسلمهم.
وقال مسؤول امريكي مشترطا عدم ذكر اسمه حسب علمي في الوقت الحالي فان ابن الشيبة هو اهم الضالعين في تلك السلسلة من الهجمات.
وتعتقد السلطات الامريكية ان ابن الشيبة له صلات بخالد الشيخ عمر العضو البارز في تنظيم القاعدة والذي يعد خليفة محتملا لاسامة بن لادن وكبير معاونيه ايمن الظواهري حال وفاتهما.
وقال المسؤول الامريكي نعرف انه شارك مع خالد الشيخ عمر بعد 11 سبتمبر في مناقشة هجمات محتملة في المستقبل.
واضاف قائلا ان ابن الشيبة له صلات وثيقة بعديد من خاطفي الطائرات في 11 سبتمبر ويعرف ايضا من كان يحتمل انه اشترك معهم ومن لا يزال موجودا منهم وكيف جندوا وكيف استخدموا.
كما ان ابرز اعضاء تنظيم القاعدة الاخرين المعروف انهم رهن الاعتقال هو ابو زبيدة الذي قبض عليه في مارس في باكستان وسلم الى السلطات الامريكية التي تحقق معه في مكان سري خارج الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.