تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملا عمر يتعهد بأن تواصل طالبان الكفاح لتحرير افغانستان
اتهم امريكا برعاية الإرهاب العالمى
نشر في اليوم يوم 14 - 09 - 2002

تعهد الملا عمر زعيم حركة طالبان المخلوع بان تواصل الحركة الكفاح الى ان تطرد القوات الامريكية من افغانستان.
وقال بيان ذكرت قناة الجزيرة انها تلقته من الملا عمر ان شاء الله سيعود حكم الشريعة الى افغانستان وسيفرح المؤمنون بنصر الله ولن تهنأ امريكا في افغانستان ولن نستريح حتى تخرج مخزية نادمة ويومها لن يقف معها احد.
وقدمت الجزيرة التي سبق لها ان اذاعت عدة رسائل لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على شرائط فيديو نسخة من بيان الملا عمر باللغة العربية الى رويترز.
وقال البيان المؤرخ في 11 سبتمبر ولا يحمل توقيعا امريكا اليوم في افغانستان تتوهم بغرور القوة الظاهرية ان حالها سيكون افضل من حال سابقيها من الغزاة ... لكنها لم تقرأ تاريخ افغانستان جيدا لانها لا تهتم بتاريخ واحوال الشعوب الضعيفة والفقيرة. واتهم الملا عمر امريكا بانها راعية الارهاب العالمي وقال نحن مستمرون في جهاد امريكا وكل الغزاة.
وقال مسؤول بقناة الجزيرة لرويترز ان البيان الذي ارسل الى المحطة التلفزيونية بالفاكس يبدو حقيقيا بمقارنته ببيانات سابقة لطالبان.
وتتهم واشنطن ابن لادن بتدبير الهجمات التي شنت على الولايات المتحدة في الحادي عشر من سبتمبر من العام الماضي كما اتهمت طالبان بايوائه مع تنظيم القاعدة الذي يتزعمه. واطاحت الحملة التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان والتي بدات قبل 11 شهرا بطالبان من حكم البلاد لكنها فشلت حتى الان في العثور على ابن لادن او الملا عمر.
وقال الرئيس الافغاني حامد قرضاي الذي تدعمه الولايات المتحدة انه مقتنع بان الملا عمر ما زال على قيد الحياة واتهم فلول ميليشيا طالبان بمحاولة قتله الاسبوع قبل الماضي.
وقال البيان ان امريكا دولة كبيرة لكنها صغيرة العقل ومغرورة. وهي قوية بطائراتها وقنابلها والاتها لكنها ضعيفة في معناها.. تدعي انها ام الحرية والعدل وهي تمارس اشد انواع الظلم والاستعباد على الشعوب وتدعي انها تحارب الارهاب وهي تمارس اشد انواع الارهاب على شعوبنا المستضعفة في فلسطين وكشمير وافغانستان وعلى كثير من شعوب العالم. واضاف البيان قائلا ان الضعفاء في العالم فرحوا بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر بسبب الظلم الامريكي ... في فلسطين والعراق والسودان وكشمير وافغانستان وفي كل بلاد المسلمين. وقال الملا عمر ان الولايات المتحدة كانت تخطط لمهاجمة افغانستان قبل 11 سبتمبر في اطار هجوم على الاسلام. 0واضاف قائلا انها تريد القضاء على النظام الاسلامي ومنع تطبيق الشريعة الاسلامية ومنع احياء الدين الاسلامي الذي يخفيها. واذاعت الجزيرة في وقت لاحق مقابلة مع رجل عرفته بانه عضو في تنظيم القاعدة اكد ان اسامة بن لادن هو الرجل الذي ظهر في شريط فيديو اذاعته وزارة الدفاع الامريكية في ديسمبر الماضي كدليل على تورطه في هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
وظهر ابن لادن في الشريط وهو يتجاذب اطراف الحديث مع متشددين اخرين ويقول انه كان اكثر تفاؤلا من زملائه بشأن حجم الاضرارالتي ستحدثها الهجمات.
وكان الشريط قد قوبل عند اذاعته بقدرمن الشكوك بين العرب والمسلمين لكن مسؤولين امريكيين قالوا في ذلك الوقت انهم يعتقدون ان الشريط حقيقي.
وعندما سئل عضو القاعدة الذي ظهر على شاشات الجزيرة وقد تم التشويش على وجهه لمنع التعرف عليه هل الشريط حقيقي قال نعم. الشيخ كان يتحدث الى رجل من مكة. واذاعت الجزيرة ايضا تعليقات لخالد شيخ محمد الذي وصفته بانه قائد العمليات العسكرية للقاعدة لكنها لم تبث مقابلة معه قائلة ان القاعدة وعدت بتقديم شريط لكنها لم تفعل.
وفي نص لتعليقاته طبع على الشاشة قال ان القاعدة درست استهداف المنشآت النووية الامريكية. واضاف ان القاعدة بدأت التخطيط للهجمات على واشنطن ونيويورك قبل وقوعها بعامين ونصف العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.