"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرينية هيفاء حسين: أتحدى الغامدي وقائمته السوداء المزعومة
أكدت عدم صحة ما نسب إليها من اتهامات لدرع الجزيرة
نشر في الوئام يوم 14 - 05 - 2011

حلَّت الفنانة البحرينية هيفاء حسين ضيفة على برنامج «هلا وغلا» على قناة أبوظبي الاماراتية، وتحدثت عن “القائمة السوداء”، وردت على تصريحات جمعية المنتجين والموزعين السعوديين الأخيرة التي تنصلت من اتهاماتها للفنانين، وصرحت بأنها كانت متأكدة من هذا الأمر، وتحدت الغامدي على الهواء لو يستطيع أن يأتي بدليل واحد ضدها وأن الأمر كان متوقعًا لعدم توافر أية أدلة تدينهم.
وقالت بأنها جاءت في الموعد الذي حدده الغامدي بعد أسبوعين ولم تجده ولم تجد أدلته المزعومة أيضًا، وقالت إنها صدمت لقراءة خبر إدراجها في لائحة الفنانين السوداء التي انتشرت في السعودية مؤخرا، نافية مشاركتها في أي تظاهرة في البحرين، كما أكدت عدم صحة ما نسب إليها من اتهامات بالتعرض بالانتقاد لقوات درع الجزيرة في البحرين.
وأكدت النجمة البحرينية أنها واثقة بأن هناك عددا من الأشخاص لهم يد في إدراجها في القائمة السوداء بهدف تحطيمها، مشددة على أن محمد الغامدي رئيس جمعية المنتجين والموزعين السعودية أخطا عندما لم يتأكد من الأسماء التي ذكرها في هذه القائمة وقالت “إنني مستهدفة وبقوة، ولو نية الغامدي صافية كان الأولى ألا يتسرع ويبعث كتابا لوزارة الثقافة السعودية بخصوص هذا الأمر”، مستغربة من قوله في أحد البرامج التلفزيونية إنه يملك أدلة، مؤكدة أنها واثقة من أنه لا يملك أي أدلة لأنها لم تخطئ في حق أحد، وأن تعليق الموضوع لأنه لم يجد شيئا عليها.
وكانت تقارير صحفية قد نسبت تصريحات لجمعية المنتجين والموزعين السعوديين على لسان محمد الغامدي طالب فيها وزارة الثقافة والإعلام باتخاذ موقف حازم ضد قائمة ضمت 19 فنانا وفنانة خليجية تعرضوا للمملكة بالسباب والشتم والتعدي والعبارات المشينة، عندما توجهوا لسفارة المملكة في البحرين على خلفية وصول قوات درع الجزيرة للبحرين”، إلا أن الغامدي نفى هذه التصريحات، واعتبرها كذبا وافتراء، مبينًا أن القائمة المذكورة مجرد اقتراح صاغته الجمعية ورفعته إلى وزارة الثقافة والإعلام للبت فيه، ولم يصدر بشأنه أي قرار حتى الآن.
وأكدت هيفاء بالبرنامج أن الموضوع لم ينته بعد بالنسبة لها بعد هذه التصريحات التي صدرت من الجمعية بنفي التهم عن الفنانين، ورأت أنه كان أولى بها أن تصدر اعتذارًا لهؤلاء الفنانين الذين اتهموا بالباطل، وقالت بأنها ستقاضي الغامدي لما ساهم فيه من خلال قائمته السوداء من تشويه لصورة الفنانين وسمعتهم أمام جمهورهم واتهامهم بسب وقذف بلد يعتبر الأغلى على قلوبهم.
وعن موقف زملائها في الوسط الفني من هذه المشكلة قالت: كثير من الزملاء وقفوا معي وعرفت في هذه المشكلة حبيبي من عدوي، وللعلم انتشرت أقاويل كثيرة عني أثناء أحداث البحرين، لكن أنا واثقة من نفسي ولأننا فنانون تحيطنا الإشاعات في كل مكان وهناك أناس تصطاد في الماء العكر وتروج لهذا الكلام.
وأضافت: لقد تسبب الغامدي في الإساءة لي أمام الجمهور والحكومات، وسأرفع قضية ضده للحصول على حقي، لاسيما ان البيان الذي صدر مسيء جدًا ولابد أن أرد اعتباري، متمنية ان يعتذر الغامدي لها ولزملائها أمام الرأي العام، وقالت انها كانت تحاول الاتصال برئيس جمعية المنتجين السعوديين حسن عسيري بخصوص هذا الموضوع لكنه كان يتهرب منها.
واستطردت: أنا لا أنكر أنني في بداية أزمة البحرين كنت متعاطفة مع الذين يموتون، ولكن أنا ضد الفوضى والبعض فسر تعاطفي بطريقة غلط وقالوا إنني لا أدين بالولاء لبلدي، موجهة عتبا لبعض زملائها في الوسط الفني الذين كانت تعتبرهم مقربين لمقاطعتهم لها في هذه الظروف رغم أنهم يعرفونها جيدا، وطلبت منها مقدمة البرنامج ناديا بركات توجيه رسالة إلى الغامدي فقالت: الله يسامحك وكل واحد يعمل بأصله وانا اللي قلته عليك من «حرة قلبي» لأنني مظلومة في النهاية.
وفي سياق منفصل كشفت هيفاء حسين أنها تستعد لتصوير مسلسل جديد يحمل اسم «وجع الانتصار» وتطرقت إلى مسلسل «ليلى»، مشيرة إلى أن الجزء الثالث منه يحمل الكثير من المفاجآت، كما عبرت عن سعادتها بخوضها تجربة المشاركة في فيديو كليب مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.