البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دي ماريا» وفيدال ومارتينيز أبطال سوق الانتقالات الصيفية
نشر في الوئام يوم 12 - 08 - 2015

شهد سوق الانتقالات الصيفية في عالم كرة القدم العديد من الصفقات، ولا يزال ينتظر مفاجآت جديدة حتى نهاية هذا الشهر، لكن لا يزال تتصدره عمليات انتقال اللاتينيين الثلاثة: الأرجنتيني آنخل دي ماريا والتشيلي أرتورو فيدال والكولومبي جاكسون مارتينيز لباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد على الترتيب.
وبعد موسم أول شهد فترات من الصعود والهبوط في الأداء مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، أعرب نجم التانغو، دي ماريا، عن شعوره بالسعادة لانتقال إلى صفوف البي اس جي والرحيل عن "الشياطين الحمر"، وذلك في تصريحاته لقناة بي إن سبورتس التلفزيونية القطرية، وبالفعل تمكن في السادس من أغسطس (آب) الجاري، من إبرام العقد الجديد الذي سيمتد لأربعة أعوام مع نادي العاصمة الفرنسية بقيمة تقدرها وسائل الإعلام ب63 مليون يورو.
ويضاف إلى هذه الصفقة الكبيرة، تلك التي تخص التشيلي أرتورو فيدال (28 عاماً) الذي رغم التتويج مع فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي بثنائية الدوري والكأس المحليين وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، فقد حط الرحال في نهاية الأمر في بايرن ميونخ لخوض تجربة جديدة.
ولم تكن هناك أي توقعات حول رحيل فيدال بعد نهاية الموسم عن "البيانكونيري"، حيث سافر إلى بلده الأصل لخوض بطولة كوبا أمريكا تاركاً خلفه كل الشائعات التي ربطت مستقبله بفريقي آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ليتورط هناك في فضيحة كبرى بقيادة سيارته الفاخرة فيراري تحت تأثير الخمر والتسبب في حادثة مرورية خلال البطولة المقامة في بلاده.
وبدا أن هذا الأمر سينعكس بالسلب على مستقبل اللاعب وأن الأندية التي كانت تتفاوض مع "اليوفي" لضمه ستتراجع عن رغبتها، لكن في النهاية وبعد عدة أسابيع من المفاوضات أعلن بايرن ميونخ الألماني الذي يقوده المدرب الإسباني بيب غوارديولا في 28 يوليو(تموز) عن التعاقد مع فيدال مقابل 37 مليون يورو (40.3 مليون دولار).
وساعدت بطولة كوبا أمريكا الكثير من النجوم اللاتينيين على تحقيق أحلامهم سواء بالانتقال لأندية أوروبية كبرى أو تغيير الأجواء والرحيل عن فرقهم السابقة.
فيما أثار إعلان الكولومبي جاكسون مارتينيز (28 عاماً) عن ارتدائه قميص أتلتيكو مدريد الموسم المقبل أثناء كوبا أمريكا الكثير من ردود الأفعال في إسبانيا.
وكان أول رد فعل من رئيس النادي الإسباني، إنريكي سيريزو، بعد أيام من إعلان اللاعب وبالتحديد يوم 10 يوليو(تموز)، هو التسائل "من هو جاكسون مارتينيز؟"، حيث لم يكن بطل الليغا الموسم قبل الماضي كشف بعد عن الصفقة.
لكن في النهاية وعقب إقصاء كولومبيا من البطولة القارية لأمريكا الجنوبية، عاد أتلتيكو وأعلن بشكل رسمي يوم 15 يوليو(تموز) عن انتقال جاكسون للروخيبلانكوس قادماً من بورتو البرتغالي لتنتهي الشائعات التي كانت تربطه بإيه سي ميلان الإيطالي.
وتسببت واقعة انتقال جاكسون لأتلتيكو في توابع داخل قلعة "الروسونيري"، الذي كثّف من مفاوضاته للتعاقد مع زميله الآخر بالمنتخب، كارلوس باكا، وبالفعل نجح ميلان في شرائه من إشبيلية الإسباني مقابل نحو 30 مليون يورو (32 مليون دولار) في صفقة لاتينية جديدة بسوق الانتقالات الصيفية.
أما أبرز الصفقات في كرة القدم الإسبانية، فتمثلت في انتقال الحارس الإسباني إيكر كاسياس (34 عاماً) من ريال مدريد بعد 25 عاماً قضاها داخل القلعة الملكية، وبعد عدة مواسم من الشائعات المستمرة حول مستقبل القائد المدريدي، ليعلن النادي "الأبيض" في 11 يوليو(تموز) عن رحيل "القديس" لصفوف بورتو البرتغالي.
وتناقضت طريقة الخروج المثيرة للجدل لكاسياس من القلعة المدريدية مع وداع أساطير أخرى بعالم كرة القدم الأوروبية ذهبوا إلى الولايات المتحدة وقطر.
وكان الإيطالي أندريا بيرلو (36 عاماً) والبريطاني ستيفان جيرارد (35 عاماً) والإسباني تشافي هرنانديز (35 عاماً) بعض من هؤلاء اللاعبين الكبار الذين غادروا فرقهم هذا الصيف بكل فخر واحترام.
ولايزال أكبر فريقين في إسبانيا وأوروبا، ريال مدريد وبرشلونة، المعروف عنهما دوماً أنهما من أكبر محركي سوق الانتقالات، يحتفظان بخطة ثانوية خلال ما تبقى من أيام قبل انطلاق الموسم.
وانقسمت آراء عشاق قطبي إسبانيا حول الصفقات الجديدة للعملاقين، حيث أتم برشلونة صفقة التركي أردا توران (28 عاماً) من أتلتيكو مدريد، وأبرم الريال مدريد أكثر من صفقة أبرزها ضم البرازيلي دانيلو (24 عاماً) القادم من بورتو، إضافة للحارس كيكو كاسيا من إسبانيول وخيسوس باييخو من ساراجوسا، واستعادة لوكاس فاسكيز المعار لإسبانيول والبرازيلي الآخر كاسيميرو الذي أعير لبورتو ودينيس تشيرتشيف بعد إعارته لفياريال، إضافة لضم ماركو أسينسيو الذي كان تعاقد معه الشتاء الماضي.وفقا لوكالة افي.
ولازالت الجماهير تنتظر مزيداً من الأسماء اللامعة خلال النصف الثاني من سوق الانتقالات الصيفية، مثل ضم الحارس الإسباني ديفيد دي خيا (24 عاماً) بالنسبة للملكي والفرنسي بول بوجبا (22 عاماً) بالنسبة للبلاوغرانا.
أما في باقي الصفقات التي شهدتها كرة القدم الأوروبية يبرز انتقال قائد بايرن ميونخ السابق، باستيان شفاينشتايغر (30 عاماً) لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد ارتدائه قميص "البافاري" طوال 13 عاماً، أو صاحب أغلى صفقة في السوق حتى الآن في انتظار الكشف عن قيمة انتقال دي ماريا للبي أس جي- وهو الشاب رحيم ستيرلنغ (20 عاماً) الذي وقع لمانشستر سيتي مقابل 62.5 مليون يورو (68 مليون دولار) لليفربول.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: «دي ماريا» وفيدال ومارتينيز أبطال سوق الانتقالات الصيفية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.