(No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    قمة سعودية للبنية التحتية !    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشف عن عصابة ''فارهة" سطت على 60 منزلا في القصيم
نشر في الوطن يوم 04 - 03 - 2012

كشفت شرطة محافظة الرس بمنطقة القصيم عصابة سرقت 60 منزلاً بمبالغ تجاوزت مليونين و500 ألف ريال، باستخدام السيارات الفارهة واستئجار فنادق 5 نجوم واستراحات بأسماء بسطاء لا يعلمون بأنهم لصوص محترفون، وسجلت الشرطة بذلك إنجازاً أمنياً يضاف إلى رصيد الإنجازات التي تحققها الأجهزة المختلفة بمنطقة القصيم.
وأوضح المتحدث الأمني لشرطة منطقة القصيم العقيد فهد بن علي الهبدان في مؤتمر صحفي أمس أن العصابة تكونت من 9 أشخاص 8 سعوديين وآخر من جنسية عربية من إحدى الدول المجاورة استغلت طيبة المجتمع بسرقة 60 منزلاً في سبع مدن توزعت في بريده وعنيزه والرس والبدائع والبكيرية والخبراء وعيون الجواء، فيما استمرت التحقيقات 6 أشهر لحرص العصابة على عدم الاكتشاف وتأكيد هذا الأسلوب الإجرامي الذي يستخدم في سرقة المنازل وبشكل مرتب وتحت تهديد السلاح للخادمات.
وأضاف أن العصابة كشفت طريقة السرقة التي تتم في عدة مدن وبنفس الوقت والأسلوب لإبعاد الشبهة وشك المواطن وخلال فتره خروج المواطن من منزله بشكل مستمر عبر مراقبة مستمرة للمنازل المحددة في تلك المحافظات، مشيراً إلى أن العصابة طورت أساليبها باستخدامها لسيارات فارهة تفصل عداداتها وتستأجر من منطقة الرياض بأسماء مواطنين وموظفين ورجال أمن لإبعاد الشبهة الجنائية عن العصابة بشكل مستمر، بالإضافة إلى استئجارهم فنادق 5 نجوم واستراحات بأسماء مواطنين وموظفين حكوميين لإبعاد الشبهه الجنائية عن أفرادها أيضاً.
وقال إن العصابة تصرف جميع مسروقاتها عبر موظف الذهب ورجل الأعمال المزعوم الذي يمتلك ترخيص نقل ذهب ومزاولة مهنته ويعمل لدى إحدى شركات الذهب المشهورة حيث يتم سبك الذهب بوقت قياسي لا يتجاوز 24 ساعة ونقله وبيعه في مكان آخر لعدم معرفة المواطنين بمشغولاتهم الذهبية المسروقة، مبيناً أن العصابة تمارس تلك الطرق لمهنيتها وتمرسها وتخرجهم من بيئة المفحطين لاستخدامهم السيارات بشكل محترف وهروبهم بشكل متقن مما يدل على خروجهم من بيئة تجمعات المفحطين ببعض مناطق المملكة حيث تتراوح أعمارهم بين العقد الثالث والرابع وتم اعترافهم بعد جلسات التحقيق المطولة والمكثفة معهم وبمواجهتهم بالأدلة والقرائن من قبل محققي شرطة الرس حيث تم تصديق اعترافاتهم شرعاً بجرائمهم التي ارتكبوها وتوجيه الاتهام لهم.
وأكد الهبدان خلال المؤتمر أن العصابة قامت بالسطو المسلح بالاعتداء بآلات حادة على الخادمات المنزليات وترك إحداها بعد الاكتشاف دون نقلها أو إسعافها حيث كان لبسهم وركوبهم وأشكالهم لا توحي بأنهم مجموعة لصوص يمارسون السرقة بمهنية عالية وخبرة كبيرة مع حرصهم على عدم تركهم لأية آثار جانبية في مسارح الحوادث ويتم تصريف المسروقات بشكل مباشر في نفس اليوم لعدم اكتشافهم.
وكشف أن الجناة ليسوا من سكان منطقة القصيم وأنهم يرتكبون جرائمهم بالمنطقة بحكم خروجهم عن منطقتهم التي تعرفهم كأفراد وجميعهم من أصحاب السوابق عدا تاجر المجوهرات الذي قدم وظيفته لخدمة العصابة بسبك الذهب لهم وتصريف المسروقات وارتبطت جرائم العصابة بتزوير الوثائق الرسمية واختيار شبكة إضافية لهم سواء كان بعلم الأفراد الآخرين أم دون علمهم باستخدام أسمائهم لضمان الوصول للمنازل التي يسرقونها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.