محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأندية الأوروبية تسخن أول أيام التعاقدات وتنقض على النجوم
ريال مدريد يعود إلى "التبضع" في ألمانيا.. ونيستلروي بملقا
نشر في الوطن يوم 17 - 06 - 2011

انتهى السباق المحموم نحو الألقاب والهروب من شبح الهبوط في البطولات الأوروبية قبل فترة زمنية قصيرة، وفي المقابل بدأ سباق من نوع آخر على صفقات التعاقد مع لاعبين جدد لتعزيز صفوف الأندية استعداداً للموسم المقبل.
فُتح سوق الانتقالات الصيفية، لكن بعض الأندية لم تنتظر طويلاً للانقضاض على الفرص المتاحة أمامها.
واستهل تقرير شامل عن انتقالات الصيف نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بالحديث عن نادي ريال مدريد، وأوضح أن النادي الملكي وبعد تعاقده مع مسعود أوزيل وسامي خضيرة الموسم الماضي، عاد للتبضع في السوق الألمانية، فاشترى لاعبي الوسط نوري شاهين وحميد ألتينتوب، كما نجح ريال مدريد في الحصول على خدمات المهاجم خوسيه كاليخون (24 عاماً) الذي خاض أكثر من 100 مباراة في صفوف إسبانيول.
وبانتظار ماذا سيكون عليه رد برشلونة إزاء تعاقدات ريال مديد، فإن فالنسيا عزز صفوفه بالتعاقد مع الفرنسي الدولي عادل رامي، ولاعب وسط خيتافي دانيال باريخو.
في المقابل، انتقل الحارس أنخل مويا في الاتجاه المعاكس، في حين انضم الحارس الآخر في فالنسيا سيزار سانشيز إلى فياريال.
واتجه إشبيلية إلى المدرسة الألمانية حيث تعاقد مع لاعب وسط (المانشافت) بيوتر تروشوفسكي من هامبورج.
وعلى بعد بضعة كيلومترات من إشبيلية، قام ملقا بتعزيز ترسانته ليقارع الكبار، كما باستطاعته الاعتماد على النجم الارجنتيني دييجو بوونانوتي المنتقل إليه من ريفر بلايت خلال فترة الانتقالات الشتوية لكنه أعير حتى نهاية الموسم إلى فريقه الأصلي، ونجح ملقا في الحصول على خدمات المهاجم الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي.
وفي ألمانيا، تعاقد هامبورج مع مايكل مانسيان (23 عاماً) وجيفري بروما، وجاكوب ستالا وجوكهان توري وجميعهم في سن ال19 وجميعهم تركوا تشيلسي لاكتشاف البوندسليجا.
وعاد المدافع البرازيلي رافينيا إلى الدوري الألماني بالتعاقد مع بايرن ميونيخ، وأدى انتقال حارس مرمى منتخب ألمانيا إلى صفوف الفريق البافاري إلى رحيل الحارس الآخر توماس كرافت إلى هرتا برلين.
وفي فرنسا، قام باريس سان جرمان بالخطوة الأولى متقدماً على منافسيه بالتعاقد مع المهاجم كيفن جاميرو الذي سجل 56 هدفاً في صفوف لوريان، بالإضافة إلى حارس مرمى رين نيكولا دوشيه.
ونجح مارسيليا في التعاقد مع مورجان أمالفيتانو، أما في صفوف ليل البطل فمن المتوقع أن يحل لاعب وسط أوكسير بونوا بدريتي مكان يوهان كاباي المنتقل إلى نيوكاسل يونايتد.
وفي السوق الإنجليزية الهادئة نسبياً، دفع مانشستر يونايتد مبلغاً كبيراً للحصول على خدمات المدافع الواعد فيل جونز من بلاكبيرن، في حين تخلى عن خدمات دارن جيبسون لمصلحة سندرلاند.
ويعول آرسنال على عنصر الشباب أيضاً من خلال التعاقد مع المدافع الفنلندي كارل جنسكيسنون من صفوف تشارلتون اثلتيك (19 عاماً).
في المقابل، فإن جار آرسنال وغريمه توتنهام فضل الاعتماد على الخبرة من خلال حصوله على خدمات حارس المرمى الأميركي براد فريدل (40 عاماً) من أستون فيلا.
وفي إيطاليا، لم يعد أندريا بيرلو صغير السن أيضاً، وقد قرر ابن ال32 ترك ميلان والانضمام إلى يوفنتوس، وحصل فريق السيدة العجوز أيضاً على خدمات المدافع السويسري ريتو تسيجلر من سمبدوريا، ولاعب وسط نابولي نيكيلي بازينزا.
ولم ينتظر بطل إيطاليا ميلان طويلاً لتعزيز صفوفه، وكان أول الغيث التعاقد مع الفرنسي فيليب ميكسيس من روما، والنيجيري تاي تايوو من مارسيليا.
أما لاتسيو فقام بتعزيز هجومه بالتعاقد مع الألماني ميروسلاف كلوزه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.