البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يتحفز لدك حصون بيروزي بأسلحة الأرض والجمهور والهجوم
العميد يريدها بداية قوية تقوده لسكة اللقب القاري المفقود
نشر في الوطن يوم 02 - 03 - 2011

يبدأ فريق الاتحاد اليوم مشواره نحو استعادة اللقب الآسيوي الذي حققه مرتين متتاليتين في 2004 و2005، وذلك عندما يواجه ضيفه بيروزي الإيراني بإستاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ببطولة دوري الأبطال التى تضم إلى جانبهما الوحدة الإماراتي وبنيودكور الأوزبكي.
سيكون الاتحاد أمام المطالبة بعدم التفريط في نتيجة اللقاء الذي يقام على أرضه وبين جماهيره، لذا يتوقع أن يعتمد مدربه البرتغالي توني أوليفيرا على أسلوب لعب هجومي لضمان إحراز نتيجة إيجابية مع عدم إغفال قوة بيروزي الذي يشرف على تدريبه الإيراني علي دائي.
وكانت تدريبات الفريق الاستعدادية، شهدت اعتماد أوليفيرا على نفس القائمة التي دفع بها في اللقاء الماضي أمام الأهلي بدوري زين السعودي للمحترفين، مع إجراء تعديل طفيف بعودة اللاعب العماني أحمد حديد للمشاركة من بداية المباراة في مركز المحور بديلاً عن لاعب الوسط المهاجم سلطان النمري، في حين حافظت بقية الأسماء على وجودها في التشكيلة الأساسية التي ستتكون من مبروك زايد في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الظهر المكون من حمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري والبرتغالي باولو جورج، وفي الوسط سعود كريري وأحمد حديد ومحمد نور والبرتغالي نونو أسيس، وفي المقدمة نايف هزازي والجزائري عبد المالك زيايه، على أن يبقى اللاعب محمد الراشد على مقاعد البدلاء كورقة رابحة يستعين بها المدرب حسب ظروف المباراة.
وفي الجانب الآخر، كان مدرب فريق بيروزي علي دائي واضح النوايا عندما أطلق تصريحات قبل وصوله إلى المملكة بأنه لن يغادر جدة دون نقاط المباراة، وإن كان هناك من يرى أن هذه التصريحات هي من قبيل الحرب النفسية على الفريق الاتحادي.
ولا يتوقع من دائي المهاجم البارع السابق أن يلجأ إلى الأسلوب التقليدي للفرق التي تلعب خارج أرضها والذي يعتمد على الانكماش في المناطق الخلفية واللعب للتعادل خصوصاً أن الكرة الإيرانية من المدارس التي تجيد أسلوب الهجوم المرتد السريع المعتمد على إرسال الكرات الطويلة المتقنة لرأس الحربة الذي عادة ما يمتاز بالخفة والسرعة لإزعاج دفاعات الفريق المنافس.
ويحتل بيروزي حاليا المركز الخامس في الدوري المحلي بعد فوزه في مباراته الأخيرة على فولاذ خوستان 3-1.
ويعول المدرب على عدد من اللاعبين المميزين أمثال علي رضا واحدي ومحمد نوري وغلام رضائي ومحسن خليلي وهادي شاكوري والتوغولي فرانك آنسو والصربي إيفان بتروفيغ.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، يتطلع الوحدة إلى بداية قوية عندما يستضيف بونيودكور الأوزبكي في أبوظبي.
ويعرف الفريقان بعضهما جيدا بعدما التقيا العام الماضي ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث كان التفوق لبونيودكور 2-1 في أبوظبي و4-1 في طشقند.
يبرز في صفوف الوحدة الثلاثي البرازيلي فرناندو بيانو وهوجو هنريكي ومارسيو ماغراو والخماسي الدولي إسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري، إضافة إلى بشير سعيد وعيسى سانتو وعبد الرحيم جمعة. من جهته، ضم بونيودكور 11 لاعبا جديدا لتعويض تخليه عن عدد كبير من نجومه أبرزهم سيرفر دجيباروف المنتقل إلى سيول الكوري الجنوبي وجاسور حسنوف المنضم للخويا القطري والبرازيلي ريفالدو الذي عاد للعب في دوري بلاده.
وضم بونيودكور الثلاثي الصربي ميلوس تريفونوفيتش وسلافو دغورييفيتش وساسا دورديفيتش، إضافة إلى كريم ازريلوف من قيرغيزستان الذي سيشارك في صفوف الفريق كلاعب آسيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.