التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون: المؤسس سطر ملحمة التوحيد لهذه البلاد وجمع شتاتها
نشر في الوطن يوم 27 - 09 - 2017

عبر عدد من المسؤولين بمنطقة الباحة عن فخرهم واعتزازهم بالذكرى ال 87 لليوم الوطني للمملكة، كما أشادوا بالتطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات، والإنجازات التنموية التي هدفت إلى تحقيق رفاهية المواطنين، وذلك منذ انطلاقة مرحلة التأسيس على يد الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه –، مرورا بعهد أبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله - رحمهم الله -، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.
عصر الازدهار
أكد وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري أن اليوم الوطني للمملكة لم يعد مجرد مناسبة وطنية أو ذكرى تاريخية، بل بات مناسبة وجدانية غالية في نفوس الناس، تتعاظم أهميتها ومكانتها مع مرور الأيام والسنين، كونه يمثل تحولاً في حياتهم نحو آفاق الخير والازدهار والتنمية الشاملة. وبين أنه منذ اليوم الذي أعلن فيه الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – يرحمه الله – عن قيام المملكة العربية السعودية انتهى بذلك عهد يحمل في طياته الآلام والإخفاقات والجهل والفقر والظلم التي كانت تمارس في حق الدين والإنسان، وبدأ عصر يحمل بين آماله حياة كريمة تأخذ بالإنسان إلى مدارج الرفعة والكرامة وإلى وطن يقوم أساسه على هدي من كتاب الله وسنة رسوله.
سيرة عطرة
أضاف، مدير مكتب أمير منطقة الباحة أحمد السياري: نحتفل اليوم بهذه المناسبة الغالية في عامها السابع والثمانين، مستذكرين بكل الفخر السيرة العطرة لموحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، الذي استطاع بتوفيق الله، ومعه رجاله الأبطال المخلصون، أن يكوِّن على أرض المملكة أعظم وحدة شهدها التاريخ الحديث، ويؤسس هذا الكيان الشامخ، ويشيد ثوابته ومنطلقاته التي ما زالت تنير حاضرنا، ونستشرف بها آفاق مستقبلنا بإذن الله.
وقفة شموخ
قال مدير عام الشؤون الصحية بالباحة الدكتور عبده بن حسن الزبيدي في ذكرى اليوم الوطني: تقف كل معاني الحب والولاء والاعتزاز بالوطن وقفة شموخ، لنتذكر ونستلهم ما قام به مؤسس وباني هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله -، وأكمل المسيرة نحو النهضة والنماء أبناؤه الملوك البررة -رحمهم الله - وصولاً للعهد الزاهر لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتكون هذه الدولة رمزاً للنهضة والتطور والثقة على كافة المستويات والأصعدة، لتتميز على الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة.
التلاحم مع القيادة
قال المستشار الإعلامي لأمير المنطقة والمشرف على الشؤون الإعلامية بالإمارة سعد بن علي القحطاني، إن ذكرى اليوم الوطني عزيزة على أبناء المملكة قادة وشعباً، ولا يُستغرب هذا الوفاء والتلاحم ما بين القيادة والشعب، الذين أكدوا عن صدقهم ووفائهم وولائهم في كافة المواقف مع القيادة التي لا تألوا جهداً في النهوض بمستوى بلادنا الغالية والمحافظة على أمنها واستقرارها.
فرحة وطن
أكد المتحدث الرسمي لفرع النقل بالباحة المهندس مسفر المالكي أن المملكة تعيش فرحة اليوم الوطني التي سطرها موحد ومؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه-، وواصل المسيرة من بعده أبناؤه الملوك الراحلون، إلى أن جاء عهد الإنجازات والعطاء في عهد سلمان الحزم والعزم.
وطن الإيمان
قال المنشد سعود الزهراني «دمت يا وطني دمت يا مهد الرسالات فإنك نور يستضيء به كل الأوطان، فأنت يا وطني وطن الإيمان وطن السعادة والعطاء وطن الكرامة والمجد».
وطن طموح
قال مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك تمثل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا؛ إذ نحتفل بوحدتنا وما تحقق لبلادنا من تطور ونهضة ورخاء، وقفزات حضارية متسارعة، منذ أن مكَّن الله عز وجل الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه من توحيد هذا الوطن المترامي، وجمع أبناءه الأوفياء تحت راية التوحيد.
وأضاف أنّ المتأمل في رؤية السعودية 2030 يجدها تقوم على ثلاث مرتكزات جوهرية تتمثّل في العمق العربي والإسلامي، والقدرات الاستثمارية الضخمة، والموقع الجغرافي الاستراتيجي، وتتمحور حول: وطن طموح، ومجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر.
ماض عريق
أضاف مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالباحة الشيخ أحمد بن منسى العمري بقوله: تعد ذكرى اليوم الوطني ال87 للمملكة العربية السعودية عنواناً مشرقاً للوحدة المباركة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه -، وهذه الوحدة التي قامت تحت راية التوحيد ووحدة الحدود بسور الأمن والأمان وإرساء دعائمه، كل هذا لأجل الوطن والمواطن وبناء لا يتوقف حاضراً ومستقبلاً. إن اليوم الوطني شعلة تلقي بأنوارها على أجمل ما في الماضي، وتقف بنا على أفضل ما في الحاضر، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
علاقات دولية
أكد مدير عام فرع وزراة النقل بالباحة المهندس عبدالعزيز الأزوري أن هذه الذكرى تعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام، حيث تجسد مسيرة جهادية طويلة خاضها البطل الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه. وبهذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بملك الحزم والعزم ببصماته التي يتركها، وسياسته التي قد تختلف في بعض جوانبها، فإن الملك سلمان بن عبدالعزيز ينظر إلى المملكة كجزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي، وعنصر فعال في العلاقات الدولية.
تقدم وعطاء
أضاف رئيس مركز بني كبير هزاع بن ناصر بن قرملة أن ذكرى يومنا الوطني تجعلنا نقف أمام الإنجازات التي تحققت على كافة الأصعدة، ونمضي قدماً نحو مزيد من التقدم والتميز في كآفة المجالات، وهذا ما يجعلنا نفخر ونعتز بما تحقق، وهذا بفضل من الله ثم بفضل قيادة سخرت كافة الإمكانات لخدمة الوطن ومواطنيه.
خير ورفاهية
قال رئيس مركز شري ببلجرشي درعان آل كليفيخ إن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا اليوم الخالد، في ظل نعمة الأمن والأمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان. وأضاف: يأتي اليوم الوطني الثالث في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، والوطن ينعم بالخير والرفاهية والتقدم والازدهار.
دعم بلاحدود
عبر المتحدث الرسمي للشؤون الإسلامية بالباحة طلال الفقيه عن عمق التلاحم الذي يعيشه المواطن مع قيادته، مضيفا «وكل ذلك بفضل من الله ثم بفضل الدعم اللامحدود الذي يشهده الوطن المواطن وإننا نشعر بمشاعر الفخر والاعتزاز تجاه النهضة والتطوير».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.