خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة التجارة تطالب مجموعة ال20 بكسر جمود مفاوضات الدوحة
نشر في الوطن يوم 08 - 09 - 2010

طالبت منظمة التجارة العالمية قادة مجموعة العشرين خلال اجتماعهم المقبل بالقيام بخطوة كبيرة لكسر جمود مفاوضات منظمة التجارة العالمية المعروفة باسم "جولة الدوحة".
وقال مدير عام المنظمة باسكال لامي في مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية سول أمس "نعرف أن هذا الأمر لن يحدث قبل نهاية هذا العام".
وأكد أن هناك حاجة لمزيد من الجهود لختام محادثات الدوحة وحل القضايا العالقة، لافتاً إلى أن قمة مجموعة العشرين القادمة في سول ربما تساعد على تقدم هذه المحادثات.
وتستضيف كوريا الجنوبية قمة مجموعة العشرين يومي 11 و12 نوفمبر القادم.
والتقى باسكال في وقت سابق بالرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك ووزير التجارة كيم هوون لمناقشة جدول أعمال القمة.
وكان قادة مجموعة العشرين قرروا الانتهاء من محادثات تحرير التجارة الدولية في مفاوضاتهم التي جرت سنة 2010 إلا أن العديد يتوقعون عدم القدرة لتحقيق هذا الهدف.
وكانت قد بدأت اجتماعات الدوحة للتجارة في الدوحة سنة 2001 بهدف تحرير التجارة الدولية عن طريق تحرير الأسواق والحد من التعرفة الجمركية والدعم المقدم من الدول الغنية إلا أن المحادثات التي شاركت فيها 153 دولة انهارت سنة 2008 بعد أن فشلت في حل خلافات متعلقة بالدعم الزراعي والتعرفة الصناعية.
واختتم نواب وزراء المالية وكبار المسؤولين في البنوك المركزية من دول مجموعة ال20 أول من أمس في كوريا الجنوبية اجتماعاً لهم تم خلاله تبادل الآراء حول الإصلاحات في الإطار التنظيمي المالي الدولي وقضايا رئيسة أخرى لإعداد أجندة القمة الاقتصادية لمجموعة ال20 التي ستعقد في نوفمبر المقبل في كوريا الجنوبية.
واتفق المجتمعون خلال الاجتماع الذي استمر يومين بمدينة كوانغجو جنوب سول على عقد مباحثات إضافية لتضييق الخلافات حول بعض القضايا مثل إعادة تنسيق حصص الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي.
وقال مسؤول في وزارة المالية الكورية إن اجتماع نواب وزراء المالية ومسؤولي البنوك المركزية لدول مجموعة ال20 في هذا الوقت كان الأول ضمن سلسلة الاجتماعات لإعداد الأجندة لقمة سول القادمة. وأشار إلى أن الاجتماع ليس مصمماً لتحقيق أية نتائج ملموسة.
ومن المقرر أن يعقد نواب وزراء المالية لمجموعة العشرين اجتماعاً آخراً في واشنطن في الشهر القادم.
ويجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من دول مجموعة ال20 في مدينة كيونغجو جنوب شرق كوريا في الفترة من 22 حتى 23 أكتوبر المقبل لوضع اللمسات الأخيرة على أجندة قمة سول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.