المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سالومو: تجاوزنا "أحلام زين" ونركز على "الآسيوية"
مهاجم الفتح يؤكد أن سر الانتصارات في روح الأسرة الواحدة
نشر في الوطن يوم 07 - 03 - 2013

أبان المحترف الكنجولي بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، دوريس سالومو، أن طموحات اللاعبين تغيرت بعد استمرارهم في المحافظة على صدارة دوري زين للمحترفين، مؤكدا أن تفكيرهم أصبح ينصب في المشاركة بالبطولات القارية كدوري أبطال آسيا، إضافة إلى الحصول على لقب بطل "زين".
وأكد سالومو في حوار مع "الوطن"، أن الفتح فريق كبير يتمتع بإمكانات هائلة تتمثل في مدربه ولاعبيه وسط أجواء إدارية راقية، مستغربا من يدعي أن "النوذجي" حقق نتائج إيجابية هذا الموسم لضعف مستويات الفرق الكبيرة التي ظلت تنافس على اللقب كالهلال والشباب والاتحاد والأهلي.
وأكد اعتزازه بتجربته في الدوري السعودي امتدادا للدوري الإيطالي، مشددا على سعيه بالحصول مع الفريق على بطولة الدوري؛ لتعزيز تاريخه كلاعب وعلى لقب الهداف كإنجاز يضاف إليه وإلى النادي. كل هذه الأشياء وتفاصيل أخرى كثيرة في سياق الحوار التالي:
كيف ترى فرص الفتح في تحقيق بطولة الدوري الموسم الحالي؟
حظوظنا في الظفر ببطولة الدوري ما تزال كبيرة، وتعتمد على النتائج التي سنحققها في الجولات المقبلة، وتركيزنا في الوقت الحالي هو حصد مزيد من النقاط التي تضمن لنا التأهل للبطولة الآسيوية، من خلال احتلال مركز متقدم في الدوري، إلا أن ذلك لن يثنينا عن الهدف الأول، وهو تحقيق لقب الدوري السعودي كإنجاز تاريخي يحدث لأول مرة للنادي النموذجي.
بماذا تجيب على من يردد أن صدارتكم للدوري جاءت نتيجة ضعف مستويات الكبار هذا العام؟
أستغرب حديث أن صدارة الفتح للدوري نتيجة ضعف الأندية الأخرى الكبيرة التي تنافس على اللقب كالهلال والاتحاد والأهلي والشباب، كما أستغرب أيضا ترديد أن الدوري ضعيف هذا الموسم، أو أن الفرق تقدم مستويات متدنية، فكيف يكون هذا والدوري يضم نجوما محترفين دوليين على مستوى عال من الإمكانات الفنية والبدنية، فلماذا لا يعترف هؤلاء بأفضلية وقوة الفتح، بدلا من سرد أشياء خيالية تقلل من حجم فريق نجح في صدارة الدوري حتى الآن؟.
هل تخطط لصدارة هدافي الدوري؟
بكل أمانة لا يشكل هذا الأمر بالنسبة لي أي أهمية على الإطلاق، فأنا تفكيري ينصب أولا على كيفية إفادة المجموعة التي ألعب معها، والمساهمة مع الفريق في تحقيق الفوز في كل مباراة نخوضها، من أجل تحقيق طموحاتنا جميعا كفريق وإدارة وجماهير. فكما تعلمون أن الفتح يتميز عن الفرق الأخرى بروح الأسرة الواحدة واللعب الجماعي، وليس للأهداف الخاصة أي مكان بيننا. أما إن حدث وحققت لقب الهداف، فهذا سيعد بالنسبة لي كلاعب إنجازا شخصيا كبيرا، لكنه في المقام الأول، سيعود بالفائدة على الفريق.
هل تعد الفتح بوابتك لمحطة أخرى، وإلى أين ستتجه الموسم المقبل؟
حاليا، لا أفكر في أي محطة أخرى، فأنا مرتبط مع نادي الفتح بعقد احترافي طويل ما يزال ساري المفعول، ومن غير المنطقي أن أفكر في أي جهة أخرى، فعقدي مستمر مع النادي الذي تربطني به علاقة مميزة، ويسود بيننا تعامل محترم، بل لا أبالغ إذا قلت بأننا كلاعبين نعيش كأسرة واحدة مع الإدارة، وآمل أن أقدم كل ما بوسعي من أجل إسعاد الجماهير الفتحاوية، وإرضاء المسؤولين في النادي خلال الجولات المقبلة أيضا. وأؤكد لكم أن العلاقة تتجاوز كونها عقدا احترافيا.
البعض يقول إن إمكانات أجانب الفتح تفوق مستوى الفريق؟
الفتح ناد كبير بدليل صدارته لدوري زين للمحترفين السعودي، واللعب له شرف لأي لاعب محترف، ومن غير المنصف أن نصف لاعبا ما بأنه أكبر وأعلى مستوى من الكيان، ويجب ألا ننكر أن الفتح هو من قدمنا كأجانب إلى الجمهور المحلي والخارجي الذي يتابع الدوري السعودي.
كيف تصف تجربتك مع الدوري السعودي؟
تجربة ناجحة ومميزة بالنسبة لي حتى الآن، وهي امتداد للتجارب الماضية التي قضيتها في الدوري الإيطالي، وأسعى إلى تعزيز نجاحها بإنجاز تاريخي مع الفتح سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي من خلال المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.
وماذا عن المدرب فتحي الجبال، وما يقدمه في التدريبات والمباريات؟
الجبال أحد المدربين المميزين والأكفاء في الدوري السعودي، بل إنه من أفضل من أشرف على تدريبي، إذ يتمتع بإمكانات فنية كبيرة، ويعرف متى وأين يوظف كل لاعب، وجميعنا يستفيد منه يوميا في التدريبات أو المباريات، وأكبر دليل على ذلك ما يحققه مع الفريق حتى الآن، فقد تفوق على مدربين كبار جلبتهم أندية كبيرة، وبات يقارع المدربين الأوروبيين، وأثبت أنه مكسب بالفعل للفتح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.