محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم لدلالي التمور: "لا تقسوا على المستهلك"
دشن مركز النخلة .. ووقف على مزادات التمور
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2012

"لا تقسوا على المستهلك".. بهذه العبارة وجه أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، دلالي التمور في مهرجان بريدة خلال تدشين أكبر سوق للتمور في العالم مساء أول من أمس بمدينة التمور في بريدة.
فقد تجاوز حرص أمير القصيم العناية بجودة التمور، والتأكيد على سلامته وخلوه من الآفات، إلى تلمس واقعية الأسعار ومناسبتها للمستهلك والمشتري، وذلك خلال حديثه مع أحد الدلالين وتذكيره بالحرص على سعر المعروض وملامسته للدخل المتوسط للمشتري.
كما أبدى سموه فخر القيادة بالطاقات الشابة والوطنية التي تعمل على تسويق وبيع منتج التمور والدلالة عليه في السوق، مشيداً بمثل هؤلاء الشباب الذين تجاوزوا الاتكالية والاعتماد على غيرهم، إلى بذل الجهد وتحقيق التطلعات بوقوفهم على أعمالهم بأنفسهم وتسييرها وتطويرها.
وتمنى سموه لجائزة النخيل التوفيق في مسيرتها وفي خططها لتكون علامة بارزة في المنطقة وبهذا المجال ، معربا عن أمله في أن يكون هناك تصنيع منتج ومشتقاته، مشيراً أنه في الاجتماع الأخير في أمانة الجائزة بحث ذلك.
وعن المدينة الاقتصادية للتمور قال " أتمنى أن يستوعب ما ذكره أمين المنطقة عن هذه المنشآت للمدينة واكتمال عناصرها"، مبينا أنه حدد بخمس سنوات لجميع عناصرها وستكون معلماً بارزاً وعالميا.
وحول إيجاد مدينة اقتصادية بالمنطقة أبان سموه أن المدن الاقتصادية مربوطة بالمقام السامي وتأتي التوجيهات بعد أن تستعرض عناصر المتطلبات للمدن الاقتصادية في المناطق.
وقال "سأبذل جهدي إن شاء الله بإيجادها بشرط أن تقوم على أسس منذ البداية، المواقع التي تحتاجها متوفرة وليس لدينا مشكله فيها، ولكننا ننتظر عناصر مكتملة وأن يكون هناك فعلاً مطلب واضح في إيجادها " .
وكان أمير منطقة القصيم قد دشّن مركز النخلة، حيث أزاح الستار واطلع على مخططات المبنى، وقام بجولة على المركز الذي تم الانتهاء من إنشائه حديثاً ، كما قام بجولة على الساحات الخارجية وشاهد حركة البيع والشراء، واطلع على عدد من الأجنحة للجهات الحكومية والخاصة التي تهتم بالنخلة من غرسها وحتى جني ثمارها بالإضافة إلى الاستعمالات الأخرى للنخلة.
ورحب أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان في كلمته بسمو أمير القصيم، مؤكداً أن الأمانة أكملت استعداداتها لاستضافة المهرجان منذ وقت مبكر.
ثم ألقيت كلمة الرعاة ألقاها نيابة عنهم ممثل شركة سابك الدكتور عبدالله الفواز الذي رحب من خلالها بالحضور مشيدا بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للزراعة في المملكة والاهتمام بها.
عقب ذلك توج أمير القصيم الفائزين بجائزة سموه للنخيل التي شهدت تنافسًا كبيرًا في فروعها الثلاثة، الفرع الأول جائزة مزرعة النخيل المثالية لمزارعي منطقة القصيم، والفرع الثاني جائزة خدمة النخيل والتمور، وهذه الجائزة تقدم على مستوى المملكة، فيما خصص الفرع الثالث لأفضل عمل علمي عن النخيل أو التمور، وهذه الجائزة تقدم على المستويين المحلي والعالمي، ثم كرم سموه الرعاة والمشاركين في المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.