تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فصائل فلسطينية تدعو لإنقاذ القدس من التهويد
نشر في الوطن يوم 15 - 08 - 2012

دعت فصائل فلسطينية قمة التضامن الإسلامي إلى دعم القدس التي أكد مسؤولون فلسطينيون على أنها تتعرض لمخاطر عديدة وتحديدا المسجد الأقصى الذي ازداد الاستهداف الإسرائيلي له. ودعا المجلس الوطني الفلسطيني "قمة التضامن الإسلامي المنعقدة في مكة المكرمة إلى وضع القدس على رأس أولوياتها واتخاذ خطوات عملية لإنقاذ المدينة المقدسة والمسجد الأقصى ودعم المقدسيين".
كما دعت حركة فتح قمة مكة إلى "اعتماد الخطة التي سيقدمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقادة الأمة الإسلامية من أجل إنقاذ القدس والحفاظ على هويتها العربية الإسلامية وإلى تنفيذ وتعزيز قرارات القمم العربية والإسلامية السابقة المتعلقة بالمدينة المقدسة". وقالت الحركة "رسالة الشعب الفلسطيني العاجلة للقمة هي إنقاذ المسجد الأقصى من المخاطر المباشرة التي تستهدف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين". وأضافت "إن الأقصى لم يكن مستهدفا بهذا الشكل الخطير كما هو اليوم"، مشيرة إلى المخططات الإسرائيلية التي يجري الحديث عنها في إسرائيل وتدعو إلى تقسيم الأقصى بين اليهود والمسلمين، وكذلك المخططات التي ستحول باحات الأقصى إلى حدائق عامة الأمر الذي سيجعل من أولى القبلتين موقعا تاريخيا للزيارة وليس مسجدا مقدسا للعبادة والتقرب إلى الله عز وجل". وحذرت الحركة من "أن التخلي عن هذه المسؤولية التاريخية والدينية سيطلق يد الاحتلال لاستكمال مخططاته في الإجهاز على هوية المدينة المقدسة وتحوليها عاصمة أبدية لإسرائيل".
وبدوره فقد دعا مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قمة التعاون الإسلامي لحشد القوى المادية والسياسية، لإنقاذ القدس من التهويد والاستيطان الاستعماري الزاحف على أرضها. وقال "القدس مهددة بالتهويد الكامل، وحان وقت مغادرة العالمين العربي والإسلامي لسياسة التنديد بالبيانات والانتقال لمرحلة الافعال لوقف الاستعمار الاستيطاني". وقد حذر مسؤولون فلسطينيون من أن الحكومة الإسرائيلية تقتل حل الدولتين وتقيم نظاما عنصريا قائما على الاستيطان وطرد الفلسطينيين من أرضهم داعين إلى دعم السعي الفلسطيني للحصول على اعتراف دولة إن كان في مجلس الأمن أو الأمم المتحدة. وقالت عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن الإجراءات الإسرائيلية تدمر حل الدولتين مشددة على أن لا دولة فلسطينية دون القدس عاصمة لها. وأضافت "إسرائيل تدمر حل الدولتين ليس فقط في القدس وإنما حولها من خلال عزل المدينة بالجدران والحواجز العسكرية والكتل الاستيطانية". وبدوه فقد شدد وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني على أن ما "ما يجري في القدس من جانب الاحتلال خطير جدا وتخطى كل الخطوط الحمراء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.