غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
نشر في الوكاد يوم 06 - 10 - 2024

ضمن إستراتيجيتها الرامية لأن تكون شريكًا ممكّنًا للأجيال، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تدشين عددٍ من الخدمات الجديدة والمبتكرة تزامنًا مع إطلاق هويتها البصرية الجديدة.
وكشفت "التأمينات الاجتماعية" عن منصة البيانات المفتوحة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي توفر تجربة سلسة للاقتصاديين والباحثين وأصحاب الأعمال وعموم المواطنين لاستعراض البيانات المفتوحة للتأمينات الاجتماعية والإحصاءات المتعلقة بها بطريقة تصويرية تفاعلية مدعومة بالرسوم والصور البيانية، تسهل على المستخدم فهم واقع وإحصاءات المشتركين والمستفيدين والمنشآت في المملكة.
وستعمل المنصة وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة مبتكرة ومتقدمة، لتساعد المختصين ومختلف المستخدمين في إنجاز أعمالهم واتخاذ القرارات وإجراء الأبحاث وفق معلومات دقيقة وموثوقة، مما يعزز كفاءة التخطيط الإستراتيجي في مختلف القطاعات.
حيث توفر المنصة مزايا عديدة تتيح للمستخدمين تحديد مناطق المملكة للحصول على البيانات الخاصة بها، كما توفر المنصة خدمة "المساعد الافتراضي"، التفاعلي والذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومصمم خصيصاً لتحليل البيانات والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالبيانات المفتوحة، مع تدعيم الإجابات بالرسوم البيانية ليسهل فهمها، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل البيانات بصيغ مختلفة أو مشاركتها.
وضمن اهتمامها بالمشتركين وبيئات العمل أطلقت التأمينات الاجتماعية خدماتها الجديدة ل"التوظيف"، التي تعد حلقة وصل بين الباحثين عن عمل المسجلين في نظام "ساند" وأصحاب الأعمال، حيث تتيح للباحثين عن العمل رفع سيرهم الذاتية وعرض خبراتهم من خلال موقع وتطبيق التأمينات الاجتماعية، ليتمكن أصحاب الأعمال من الاستفادة من خدماتهم وتوظيفهم، كما أتاحت التأمينات الاجتماعية خدمة "حاسبة الراتب المقترح" لإبقاء أصحاب المنشآت على اطلاعٍ دائم بالمستجدات في سوق العمل، حيث تمّكن هذه الخدمة صاحب العمل من معرفة نطاق الرواتب من خلال رسوم بيانية توفر له بيانات حول معدل الرواتب لدى الجهات المنافسة والعاملة في نفس القطاع.
ولتحسين تجربة المستخدم، أطلقت التأمينات الاجتماعية تطبيق GOSI الشامل "Super App"، الذي يقدم تجربة سلسة وموحدة للمستخدمين من المشتركين والمتقاعدين وأصحاب العمل، حيث يتيح التطبيق الجديد التبديل بسهولة بين حسابات الأفراد والأعمال، والوصول إلى جميع الخدمات وإنجازها بشكل فوري.
كما أطلقت التأمينات الاجتماعية حزمة متكاملة من الخدمات الأخرى، وأجرت مجموعة من التحسينات الموسعة التي تجسد رؤيتها في التحديث والابتكار، منها تطوير بوابة المدفوعات الرقمية وإتاحة 5 خيارات للسداد للمنشآت، مما يضمن تجربة سداد سلسلة وآمنة، إضافة إلى تمكين أصحاب الأعمال من إضافة عروضهم بشكل مباشر للمستفيدين من برنامج "تقدير".
يشار إلى أن إطلاق هذه الخدمات المبتكرة، بالتزامن مع تدشين الهوية الجديدة للتأمينات الاجتماعية، جاءت جزءًا من عملية التطوير الشاملة التي أطلقتها المؤسسة، بهدف الارتقاء بمنظومة أعمالها ولإكمال مسيرة التطور الرقمي التي تشهدها المؤسسة في جميع خدماتها وبرامجها، ولترسيخ مكانتها جهة رائدة في مجال التأمين الاجتماعي تقدم حلولًا وخدمات تأمينية مبتكرة وشاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.