"اعتدال" و"تليجرام" يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    عملية ال 8 ساعات تصحح العمود الفقري لطفله بمستشفى الملك فيصل بالأحساء    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دور القطاع الخاص في صناعة الترفيه المحلي والمحتوى السعودي
نشر في الطائف يوم 01 - 01 - 2021

على ضوء المؤتمر الصحفي لاعلان الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة رايتكس القابضة و مجموعة شركات بينش مارك\ 360لايف\ ادد دايمنشن, في مجالات الترفيه والإنتاج والتسويق كان لنا هذا اللقاء مع سعادة الأستاذ زكي حسنين رئيس مجلس إدارة شركات بينش مارك\ 360لايف\ ادد دايمنشن وسعادة الأستاذ هيثم جمل الليل رئيس مجلس إدارة شركات رايتكس القابضة ( رايتكس برودكشن, رايتكس للاستشارات التسويقية, رايتكس للاستثمار) والمهندس رامي دمنهوري الرئيس التنفيذي لمجموعة رايتكس القابضة لالقاء مزيد من الضوء على الدور الإيجابي الذي تمثله مثل هذه الشراكات على صناعة الترفيه والمحتوي الترفيهي المرئي في المملكة العربية السعودية.
كانت البداية مع الأستاذ زكى حسنين , والذي أجاب بدوره عن سؤال صحيفة مكة عن جهود شركة بنش مارك في مجال الترفيه ومستقبل هذه الصناعة بوصفها احد ركائز رؤية المملكة 2030.
فرد قائلاً : نحن كبنش مارك نعمل في هذا المجال منذ اكثر من 20 عاماً.. تم تنفيذ الكثير من المهرجانات و المعارض و من حيث المبدأ فان رؤية المملكة 2030 قد نقلت هذه الصناعة نقلة نوعية كبيرة من اقصى اليسار ال اقصى اليمين و نتوقع مستقبلاً زاهراً لصناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية لما تتلقاه من دعم مادى و معنوي كبير من سمو سيدى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان وذلك لانشاء صناعة جديدة وهي صناعة الترفيه و السياحة ، ومن الملاحظ ان المملكة مقبلة على طفره سياحية كبيرة بحكم تضاريس المملكة المتنوعة ، حيث ان الزائر يستطيع ان يستمتع بأجواء المملكة المتنوعة فهناك المناطق الباردة في الصيف و الأماكن الدافئة في الشتاء و الأجواء المعتدلة في مناطق متعددة بالإضافة الى المناطق الاثرية و مناطق الطبيعة الخلابة ، فنحن متفائلون جدا بالرؤية و قد بدأنا نجنى ثمارها و لله الحمد من خلال المواسم الترفيهية والتي كانت نتاج فكر مبدع وعمل جبار يقف وراءه معالي المستشار تركي ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.

و بخصوص الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة شركات رايتكس هي شراكة كنت أتطلع اليها من عشر سنوات لما لمجموعة رايتكس من مكانه و ما لديها من قدرات و إمكانيات و خبرات في مجال صناعة المحتوي الترفيهي و الحمد لله التقينا و تشاركنا في الوقت المناسب لاعتقادنا بان هذه الاتحادات ضرورية و صحية على صعيد القطاع الخاص للإسهام بالدور المنشود من القطاع الخاص في الارتقاء بصناعة الترفيه و الفعاليات في المملكة العربية السعودية.
و أضاف أيضا ان شراكتنا الاستراتيجية مع مالك العلامة التجارية "مسرح السعودية" ( شركة رايتكس القابضة) سوف تفتح لنا افاقا جديدة لنسارع الخطى في صناعة المسرح السعودي ، و سوف يكون هناك اعلان قريبا عن مشروع متكامل للمسرح السعودي يضم أيضا شركاء اخرون من أصحاب الخبرة في صناعة المحتوى المحلي للمسرح .. حيث نخطط لعمل يليق بمكانة المملكة العربية السعودية والتي فعلا تحتاج الى مسرح ترفيهي كمنصة دائمة ضمن خيارات الترفيه القائمة للجمهور.. ولنكن صريحين فاليوم لا يوجد لدينا مسرح دائم وهدفنا صناعة مسرح سعودي ينافس المسرح المصري والمسرح الكويتي.

و خلال الاحتفالية كان لنا لقاء مع الأستاذ هيثم جمل الليل رئيس مجلس إدارة مجموعة رايتكس القابضة، و الذى قدم الشكر للأستاذ زكي حسنين رئيس مجلس ادارة مجموعة بنش مارك واصفاً اياه بانه احد رواد صناعة الترفيه في القطاع الخاص.. ومما ساهم في ريادة بنش مارك انها كان لديها نظرة مستقبلية واضحة المعالم و كانه كان لديها شعور بان هناك رؤية قادمة ستطلق الترفيه في المملكة وترتقي به الى اصعدة أخرى.
و الحمد لله فهذه الشراكة الاستراتيجية ستمهد الي مجالات تعاون مختلفة في جوانب الترفيه والإنتاج و التسويق ووضع الاستراتيجيات و الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين مجموعة بنش مارك و مجموعة رايتكس ، املين ان نحقق شيئا يرتقي الي طموحات القيادة ممثلة في سمو سيدى ولى العهد قائد رؤية المملكة 2030 ، و سنعمل جاهدين في تمثيل الدور المنوط بنا كقطاع خاص وصناع للترفيه لنكون قطاعات منافسه إقليميا و دوليا، ولقناعتنا بأهمية التحالفات في هذا الوقت بالذات كان احتفالنا اليوم والذي سيساعد على خلق أفكار مختلفة مبدعة و بناءة تجعلنا في المرحلة المقبلة اكثر تميزاً. ويحدونا الامل الكبير الى تحقيق هذه المطوحات من خلال كوادر سعودية مهنية مدربة تملك الكفاءة و الموهبة والرؤية الوطنية .

وفي الختام قال المهندس رامي دمنهوري الرئيس التنفيذي لمجموعة رايتكس القابضة معلقا على هذه الشراكة.. باننا في مجموعة رايتكس القابضة ومن خلال شركتنا رايتكس برودكشن للإنتاج وضعنا استراتيجية بعيدة المدى لنلعب دوراً ريادياً كقطاع خاص في صناعة المحتوى الترفيهي المرئي من أفلام ومسرح وبرامج ومسلسلات درامية سعودية ترتكز في المبدأ علي الجودة وليس الكم إضافة الى استثمارنا في الكوادر السعودية واعطاءها فرصة لكي تتألق في مجالات التمثيل و كتابة محتوى والتدريب في مجالات تقنية الإنتاج لتشكيل مصدرا مستداما لهذه الصناعة كقطاع خاص .. هدفنا هو انتاج محتوى سعودي Premium ينافس المحتوي العربي ويرتقي للعالمية ليحصد جوائز تميز..
لذلك حرصنا على تكوين شراكات مثمرة مع رواد الصناعة كل حسب مجاله وهنا تأتي شراكتنا مع مجموعة شركات بينش مارك كرائدة في مجالها لتدعم مشروعنا في خلق مسرح سعودي دائم بفكر جديد يضم مسرحيات سعودية وعربية وعروض عالمية ليشكل خيارا مهما ضمن خيارات الترفيه لمختلف الشرائح الاجتماعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.