«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور... كلية نياجرا الكندية تحتفي بتخريج 35 متدربأ إلى سوق العمل
نشر في الطائف يوم 02 - 11 - 2017

رعى وكيل محافظة الطائف الأستاذ أحمد السميري حفل تخريج الدفعة الأولى والدبلوم المساعد وتكريم موظفي فندق أوالف في برنامج اللغة الإنجليزية طلبة الكلية العالمية للسياحة والفندقة المشغلة من قبل كلية نياجرا الكندية والبالغ عددهم 35 متدرباً وذلك بحضور عدد من أولياء أمور الطلبة وضيوف الكلية .
حيث ألقى عميد الكلية الأستاذ جيفري ستيورات كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بضيوف الحفل معربا عن سروره بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من طلبة الكلية العالمية للسياحة والفندقة بالطائف بتشريف من سعادة وكيل محافظة الطائف الأستاذ أحمد السميري والضيوف الكرام والزملاء وأولياء أمور الطلبة وأسرهم .
وقال جيفري إن كلية نياجرا هنا في الطائف منذ 4 سنوات تدعم رؤية كليات التميز الدولية في دراسة الأعمال والصحة والسلامة والسياحة وإدارة الفعاليات والضيافة , ولقد احتفلت كلية نياجرا الكندية هذا العام بمرور 50 عاماً على تأسيسها .
وقال إن هذا سر نجاح طلابنا في التعليم التطبيقي المقدم لهم . وأساليب التدريس المتميزة بالإضافة إلى العمل مع شركائنا في مجالات الصناعة والأعمال المختلفة ،
وأضاف جيفري بأن مهمة كلية نياجرا الأساسية هي توفير التعليم التطبيقي والتدريب المتميز لتنمية المهارات المهنية للشباب السعودي بما يؤهلهم إلى المساهمة في عملية النمو السريعة والشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات كجزء من رؤية 2030 .
وأضاف أنا كعميد الكلية يشرفني كثيراً أن أرحب بكم جميعاً لحفل تخرج طلابنا هذه الليلة .
ثم ألقى الرئيس التنفيذي لشركة العبيكان القابضة الدكتور فياض الأنصاري رحب فيها براعي الحفل وكيل محافظة الطائف الأستاذ أحمد السميري وقال نرحب بكم في أحد المحافل المشرفة وذلك بتخريج الدفعة الأولى من أبنائنا الذين يبعثون فينا الكثير من الفخر والشعور بالاطمئنان لاستيعابهم بما يطلبه سوق العمل لما يشهده العالم من توجه سياسي واقتصادي والذي ورث الكثير من التشاؤم إلا أن مكمن فخرنا أننا ننتمي إلى وطن يشعرنا دائماً بالفخر والاطمئنان ولعل وجود الحاكم الإداري أو من ينوب عنه اليوم خير مؤشر على اهتمام القيادة بكادرنا البشري السعودي وهو المورد البشري ومؤشر هذا الاهتمام هو رعاية حفل التخرج من مسؤولين كبار في مدينة الطائف .
وقدم الأنصاري ثلاث رسائل جاء فيها الرسالة الأولى للقطاع الحكومي ومن يمثلها بأنكم صمام الأمان وانتم من يكمل نقص القطاع الخاص فمنكم نستقي النظام وبكم يقُوم الخلل .فلكم منا كل الشكر والتقدير و
والرسالة الثانية لكلية نياجرا والقائمين عليها أنتم نموذج فريد لقطاع التعليم والتدريب وقد عاصرتكم ورأيت منكم كل الاهتمام وكنتم تقومون بزيارات لنا مستمرة تتابعون احتياج السوق وتدعمون المتدربين الذين هم على رأس العمل بكل جهد أنتم قيمة مضافة على التدريب والتعليم بالمحافظة نتمنى منكم تواصل العطاء وتخريج طلاب بزيادة دون نقصان .
الرسالة الثالثة للخريجين أهنئكم لكونكم صفوة أبناء جيلكم فقد من الله عليكم بأن وهبكم القدرة على اختيار المسار العلمي الذي يقود إلى مستقبل وظيفي مضمون فقطاع السياحة والفندقة بالسعودية أحد أبرز مكامن القوة الاقتصادية فإن المستقبل واعد .
وقد زف الأنصاري البشرى للخريجين بترحيبه بتوظيف الأوائل ومن لديهم القدرة على العطاء من الخريجين في مجال الفندقة بالمنشاة الخاصة بهم واعدا إياهم بالتعاقد معهم من اليوم التالي من حفل التخرج .



بعدها قدم وكيل المحافظة وعميد الكلية الشهادات للطلاب المتخرجين وكذلك طلاب الدبلوم المساعد والتقط الخريجون صورة جماعية مع وكيل المحافظ وعميد الكلية .
بعدها كرم وكيل المحافظة و الدكتور محمد الأنصاري والأستاذ محمد الغامدي خريجي برنامج اللغة الإنجليزية والذي قدمته كلية نياجرا إلى موظفي فندق أوالف .
بعدها قدم عميد الكلية العالمية للسياحة والفندقة تكريماً لمعالي محافظ الطائف تسلمه نيابة عنه وكيل محافظة الطائف الأستاذ أحمد السميري و الدكتور محمد فياض الأنصاري

وفي نهاية الحفل ألقى عميد الكلية جيفري ستيوارت كلمة للخريجين قال فيها إن هدفنا منذ اليوم الأول لدراستكم معنا بالكلية هو حثكم على النجاح وتحقيق طموحاتكم لأن نجاحكم كخريجي الكلية يضيف إلى سمعة كليتنا الدولية وعلى الجانب الآخر يسهم أيضا في تحقيق طموحاتكم فإن نجاحكم كخريجي الكلية يضيف إلى سمعة كليتنا الدولية وعلى الجانب الآخر يسهم أيضاً في تحقيق أهدافكم المهنية والشخصية .
وإن من أهم أهدافنا في كلية نياجرا هو دعم المجتمع والمساعدة في استحداث مهن جديدة للمساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة . ونحن في الكلية نقوم بدعم شبابنا في رحلتهم لتحقيق طموحاتهم المهنية ولكن نجاحهم يعتد أيضاً على المساندة والدعم الدائم من أسرهم .
إخواني الخريجين أدعوكم جميعاً لتقديم التحية لآبائكم وأمهاتكم وإخوانكم وأخواتكم وكل المقربين لكم تقديراً لجهودهم ودعمهم لكم طوال رحلتكم الدراسية بالكلية .
أعزائي خريجي الكلية إنكم الآن أصبحتم من النخبة لأنكم تخرجتم من كلية معروفة دولياً وتعتبرون الآن سفراء ليس فقط لكلية نياجرا بل للمجتمع السعودي ككل .
وتقع عليكم مسؤولية كبيرة كسفراء لكلية نياجرا وهي الإسهام في دعم الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030
ضيوفنا الكرام إن شباب المملكة أمثال خريجينا اليوم هم الذين يقومون ببناء وطنهم لذا أود أن أختم حفل اليوم بكلمات أحد رجال الدين المسلمين في أمريكا والذي قال أن الله دائماً مع الشباب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.