أخضر المصارعة يحصد 4 ميداليات في البطولة العربية    اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    «التأمينات»: حساب متوسط المعاش التقاعدي وفقاً لآخر 15 عاماً    العلاقة مع «السيستم» !    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    ماكرون أمام خيار تقاسم السلطة    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    «الصناعة»: 2.3 مليار تراخيص صناعية في شهر    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    الصرف الصحي وجودة الحياة !    وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    المملكة تُدين قصف مدرسة للأونروا في غزة    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    مهرجان الفواكه    فيصل بن مشعل يدشن مشروع النقل العام بالقصيم    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية    آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف    الزهراني يحتفل بزواج ابنه " محمد "    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة    ولكل عام.. مع التحية    14 ألف زائر وزائرة لمهرجان بيت حائل    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    فهد بن محمد يشدد على تكثيف الجهود الصحية    «سعود الطبية»: صرف 1.660 مليون وصفة علاجية    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    2.9 مليون عقود إيجار سكنية وتجارية موثقة    الصحة: معاقبة مخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة    بضمان مالي إخلاء سبيل طليق شيرين عبدالوهاب    16 طالبًا وطالبة بجازان يحققون مراكز متقدمة بالمهارات الثقافية    إحباط تهريبهم 475 كيلوجرامًا من القات في الربوعة والعارضة    تركي بن محمد بن فهد يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



400 بانة يومياً تُخفّض أسعار السمك في القطيف إلى النصف
نشر في الشرق يوم 12 - 04 - 2013

استقبل سوق الأسماك المركزي في محافظة القطيف خلال هذا الأسبوع كميات كبيرة من أسماك «الصافي والدويلمي والهامور والشعري» بسبب وفرة صيدها في مياه الخليج، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار بعضها إلى أقل من النصف.
وقال بائع الأسماك في سوق الجملة بالقطيف عبدالاله أبو عزيز ل»الشرق»، إن المراكب تفرغ يومياً أكثر من 400 بانة (البانة 32 كجم) من أسماك الصافي الشهيرة والمحببة لدى الأهالي، مما خفّض أسعار بيعها إلى النصف خلال فترة قصيرة جداً، حيث تراجع سعر البانة إلى أقل من 300 ريال، بعد أن كان سعرها يتجاوز 750 ريالا.
وذكر أن السوق شهد تدفق أصناف أخرى بينها «بغل الهامور» الذي تراوح سعره هذا الأسبوع بين 280 إلى 500 ريال للمن (المن 16 كجم)، أما الهامور فقد تراوح سعر المن منه بين 400 إلى 800 ريال، والشعري بين 170 إلى 350 ريالا، فيما حافظ الكنعد على مستوى تدفقه للسوق منذ فترة، وحافظ على سعره الذي تراوح بين 620 و680 ريالا للمن.
وأشار أبو عزيز، إلى تدفق أم الربيان بكثرة إلى السوق هذا الأسبوع، وبلغ سعر الكيلو 60 ريالا للحجم الكبير، و35 ريالاً للحجم الصغير بالجملة، كما شهد السوق تدفق كميات من الربيان من الهند، وتراوح سعر الفلينة (14 كجم) بين 380 و400 ريال.
أما كبير الصيادين في محافظة القطيف رضا الفردان، فأوضح أن هذه الفترة هي موسم صيد أسماك الصاف، التي تُوجد حالياً في شكل أسراب كبيرة جداً في مياه الخليج، خصوصاً في المناطق القريبة من الدمام والجبيل، مضيفا أن المركب الواحد يصطاد نحو 10 بانات خلال رحلة الصيد الواحدة (رحلة الصيد 5 أيام)، فيما يتم أيضاً اصطياد أسماك الدويلمي، التي توجد بكميات كبيرة، تبلغ في بعض الأحيان 20 بانة لرحلة الصيد الواحدة.
وقال بائع الأسماك في سوق القطيف فاضل الخاطر، إن الطلب هذا الأسبوع يشتد على أسماك الصافي والهامور والشعري، وهي أصناف محببة لدى الأهالي، مشيراً إلى أن سعر كيلو الصافي انخفض هذا الأسبوع من 20 ريالاً إلى 12، وأضاف «السعر يعتبر مُغريا جداً لصنف شهير ومطلوب، الأمر الذي جعل الأهالي يحرصون على شرائه بكميات كبيرة».
عامل يُقطّع أسماك الهامور
أم الربيان تدفق بكثرة إلى السوق (الشرق)
أسعار الأسماك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.