القيادة تهنئ رئيس مدغشقر    الجدعان يختتم مشاركته في «منتدى التنمية» واجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك    «مسيرة بحرية»    صالة جديدة بمطار حائل تستوعب 450 مسافراً يومياً    "أرامكو" الأكبر عالمياً باحتياطيات النفط والغاز    "تاسي" يتراجع وسهم أرامكو يرتفع    بوليفارد لكل منطقة سعودية    جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو    تأشيرة إلكترونية لحاملي تذاكر "الرياضات الإلكترونية"    وزير الداخلية: مستمرون في التصدي لكل ما يهدد أمن الوطن    يسرا وأحمد عز يفتتحان ستارة مسرحية «ملك والشاطر»..    ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان «بشكل عاجل»    رونالدو أساسيا في تشكيلة برتغالية مغايرة لمواجهة جورجيا ببطولة أوروبا    الرياض تحتضن انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024    تحسين للمشهد الحضري بالنبهانية    زيلينسكي يضع قائدًا جديدًا لحماية دونيتسك من القوات الروسية    المملكة ضيف شرف بمعرض سول للكتاب    المفتي يستقبل الشثري    الفريق المشترك للتحالف يفند مزاعم استهداف مواقع مدنية في صعدة مأرب    سمو محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في مركز خدمة ضيوف الرحمن بالمحافظة    النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية    أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة    بر الشرقية توزع أكثر من 28 طن لحوم أضاحي على 2552 أسرة    بحث سبل التعاون الإحصائي بين المملكة والعراق    قطاع ومستشفى البرك يُفعّل حملة "التوعية بأضرار التبغ"    "هيئة الاتصالات" تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023    القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ويقر حركة التنقلات    أمين سر الفاتيكان من بيروت: عقد داخلية تمنع انتخاب الرئيس    اكتشاف نقش أثري ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك    أرامكو و سيمبرا تعلنان عن اتفاقية لحقوق ملكية وشراء الغاز الطبيعي المُسال من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر    مواجهات في رفح.. ومزاعم إسرائيلية عن تهريب أسلحة    148 عينة غذائية غير صالحة للاستهلاك بالمدينة    استمرار الحرارة الشديدة بالشرقية والرياض    "بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية    جوليان أسانج حط في أستراليا بعد الافراج عنه    أمير حائل يشيد بنجاحات موسم الحج    السر وراء الشعور بألم المعدة أثناء السفر    الرياض وبكين.. علاقات ممتدة    السعودية تتمدد في الرياضة الأوروبية وتقترب من تملّك «موناكو» الفرنسي    وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    شباب جازان يتعرفون على فن "الزيفة"    هل اختراع العزلة هو السبيل للهروب من ثقل الأفكار؟    النصر يعلن رحيل حارسه وليد عبدالله    سقيا الحجاج والزوار بخير ماء على وجه الأرض    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    «إكس» تتيح البثّ المباشر بمقابل مادي قريباً    التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم    تياترو    أمير تبوك يكرم المشاركين في أعمال الحج بحالة عمار    أمير الرياض يستقبل منتسبي « تراحم» والقسم النسوي بالإمارة    الجنديات السعوديات في موسم الحج    القنصل الصيني يشيد بنجاح موسم الحج    رحيل الأخوال    نهاية «حج بلا تصريح».. الرسالة وصلت!    عصام حجاوي: نحرص على المشاركة في كبريات سوق الدولية للإنتاج    حكايات إيسوب السعودية 2    القصيم: مركز الأمير سلطان للقلب ينقذ حياة موريتانية    المجلس الصحي: إيقاف البلاغات الورقية في حالات الوفاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء ومسؤولون: الأمير مقرن استحق الثقة الملكية عن جدارة.. وسجلّه عامر بالعطاء وشاهد على الإنجاز
نشر في الشرق يوم 04 - 02 - 2013

تواصلت أمس التهاني والتبريكات للنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية باختياره نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. وعبّر عديد من المسؤولين عن سعادتهم بهذا الاختيار الحكيم لرجل مشواره حافل بالإنجاز على مدى سنوات طويلة من العمل المخلص لخدمة الوطن والمواطن. وقالوا إن العمل الدؤوب الذي عُرف عن الأمير مقرن جعل من اختياره امتداداً طبيعياً لعطاء تجسّد في كل منصب تولّاه.
فقد عبر أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز عن أجمل التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.
كما هنأ أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، لمواصلة العطاء في ظل القيادة الحكيمة.
ورفع أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز باسمه وباسم أهالي منطقة نجران التهنئة للنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، سائلاً له العون والتوفيق في خدمة الوطن. وهنأ رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الهيئة ومنسوبيها كافة على الثقة الملكية الكريمة.
وأعرب رئيس مجلس إدارة صندوق الفروسية الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز باسمه واسم منتخب المملكة للفروسية عن خالص التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز لتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وتمنى له التوفيق والسداد لما فيه مصلحة الوطن والمواطن. ورفع الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز أصدق التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.
وأعرب رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري عن خالص التهاني للنائب الثاني. وقال إن الثقة الملكية التي حظي بها الأمير مقرن بن عبدالعزيز جاءت تتويجاً لمسيرته خلال عمله في عدد من المناصب القيادية.
ورفع محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، واصفاً الثقة الملكية بأنها تأتي تتويجاً للعمل الدؤوب والخدمة المتفانية التي بذلها الأمير مقرن في خدمة الوطن.
كما هنأ وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على الثقة الملكية.
وأعرب مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر عن تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن رصيد المهام والخبرات التي يجمعها الأمير مقرن بن عبدالعزيز ستكون خير داعم له على إدارة منصبه بأقصى فعالية.
وهنأ مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. وقال إن الأمير مقرن كان وما زال عضداً وساعداً مسانداً لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأحد الرجال المخلصين الذين يفخر بهم الوطن والمواطن.
وهنأ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، بمناسبة تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء تتويجاً لمسيرة حافلة بالبذل والعطاء في خدمة الوطن.
وأعرب وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري عن خالص التهنئة للنائب الثاني.
كما رفع أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، باسمه وباسم منسوبي أمانة منطقة المدينة المنورة، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، مؤكداً أن الثقة الملكية التي حظي بها الأمير مقرن جاءت تتويجاً لمسيرة تقلد خلالها عديداً من المناصب القيادية التي تميزت بالعمل الدؤوب والخدمة المتفانية.
وبيَّن أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي أن تعيين الأمير مقرن نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، يترجم السياسة الحكيمة التي تنتهجها المملكة تحت ظل قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين، ويؤكد القرار قرب القائد من شعبه، واختيار الأكفاء لشغل المواقع القيادية في الدولة.
من جانبه، هنأ محافظ تربة خالد بن حسن الرويس، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن هذا التعيين يترجم الحكمة والسياسة والنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين، نظراً لما يتمتع به النائب الثاني من خبرةٍ كبيرة كرجل دولة.
ورفع محافظ ينبع إبراهيم بن شخبوط السلطان، التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، مؤكداً أن هذه الثقة هي تتويج للعمل الدؤوب والخدمة المتفانية التي بذلها سموه في خدمة الوطن.
ونوّه مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، بأن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائباً ثانياً يؤكد المكانة المتميزة له كرجل دولة بارز وقيادي فذ.
وهنأ مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا، صاحب السمو الملكيّ الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود على ما ناله من ثقة ملكيّة بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. وأكد أن هذا التعيين سيخدم الوطن والمواطنين.
من جانبه، رفع مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، التهنئة الخالصة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، باسمه وإنابةً عن مسؤولي الجامعة وطلابها، تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن هذا الأمر الملكي يصبّ في رفعة وتقدم بلادنا المباركة.
كما هنأ مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، منوهاً بقدراته وإمكاناته التي قلّ أن تجتمع في شخص واحد.
وهنأ أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز. مثمناً تميزه الإداري.
وقال نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف، إن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، هو اختيار وافق أهله، وتوقع أن يسهم الأمير مقرن بخبراته الطويلة والمتنوعة وتأهيله العلمي والعملي في دفع عجلة التقدم في هذا الوطن.
ورفع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرَّاب، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز. وقال إن سجله حافل الإنجازات.
وعبّر رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي، عن خالص تهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، مؤكداً أن الاختيار صادف أهله لما عُرف عنه من قدرات وخبرات إدارية وأمنية طويلة ومعايشة وفهم عميق لشؤون الدولة.
وهنأ مدير التربية والتعليم في محافظة تربة محمد بن ناصر البقمي، ورئيس بلدية تربة المهندس عبدالله علي مكي، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز.
وأشاد قاضي محكمة الأوقاف والمواريث التابعة لوزارة العدل في محافظة القطيف الشيخ وجيه الأوجامي، بقرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً حنكة خادم الحرمين ودرايته العميقة بمصلحة الشعب.
وبارك الشيخ محمد الجيراني للشعب السعودي تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز في المنصب الجديد، مبيناً أنه لا يخفى على أحد أن الأمير مقرن من الشخصيات المشهود لها بالحكمة والخبرة في هذا الوطن الغالي، فقد كان أميراً لمنطقة حائل ثم لمنطقة المدينة المنورة، ومن ثم رئيساً للاستخبارات، وحقق أمن الوطن والمواطن، ونال بثقة الملك منصب النائب الثاني لمجلس الوزراء.
وأكد الشيخ منصور السلمان أن أبناء الوطن يتطلعون مع كل تغيير يُجريه خادم الحرمين الشريفين إلى ما فيه مصلحتهم ورعاية شؤونهم. كما بارك سكرتير المجلس المحلي في محافظة القطيف حسين الصيرفي، لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن، هذه الثقة بتعيينه في المنصب الجديد، متمنياً أن يوفقه الله ويعينه على خدمة دينه ووطنه على أكمل وجه. وتوجّه رجل الأعمال سلمان الجشي لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بالتهنئة والتبريكات على هذه الثقة الملكية الغالية، متمنياً له من الله التوفيق والسداد، وللوطن مزيداً من التقدم والرفعة والازدهار والأمن والاستقرار.
من جانبه، رفع المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة أطيب التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، مبيناً أن التعيين جاء تقديراً لعطاءاته الخيّرة وإنجازاته المتواصلة وإسهاماته المتميزة عبر مسيرته وتاريخه الحافل بالعطاء والإنجاز من خلال المناصب التي تقلدها، وحققت كثيراً من النجاحات وتصب في مصلحة الوطن والمواطن.
ورفع محافظ محافظة ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح باسمه واسم أهالي المحافظة، التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، قائلاً أتمنى التوفيق والسداد له في خدمة الدين والوطن والمليك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.