في مثل هذا اليوم – الخميس الماضي – كتبت هنا مقالاً أستخفُّ دمي فيه، وأستعرض علاقاتي الشخصية بالأمير فيصل بن سلمان، الذي أصبح أميراً للمدينة المنورة، بينما – نحن الصحفيين – مازلنا نتعامل معه على أساس أنه زميلُنا «رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق»، إلى أن يؤدِّيَ القَسَمَ ويباشر في إمارة المدينةالمنورة. المقال تضمَّن عدة مداعبات للأمير «مزح يعني»، ومن ضمن ذاك «المزح الثقيل مع الأسف» أنني قلت: إن الأمير عبدالعزيز بن سلمان « شقيقه الأكبر»، «يمكن يفعلها!»، أقصد «زواج المسيار»، والموضوع كله «هذر في هذر»، فهو ليس جادًّا عندي ولاعند كثير ممن قرأوه، لكن زوجتي كانت أول من اعترض على المقال قبل نشره، فهي أحياناً تقرأ بعض مقالاتي قبل نشرها، خاصة حين أكتبها في المنزل، قلت لها: لماذا تعارضين نشره؟، قالت: لاتمزحْ مع أيِّ رجلٍ بهذه الطريقة أمام زوجته؛ فهي تغار عليه وتصدق فيه، لاسيما إذا كانت تحبُّه. قلت: يا صالحة، هداكِ الله، الأميرتان «سارة بنت خالد بن مساعد» أم «سلطانة، سلمان، وخالد بن عبدالعزيز بن سلمان» و»لولوه الأحمد السديري أم فهد وأحمد بن فيصل بن سلمان»، أميرتان لقباً وفعلاً، فهما سيدتان فاضلتان متعلمتان تعليماً رفيع المستوى، ولا يمكن أن يشكَّا لحظة واحدة في أن هذا «مزاح وهذر». قالت: كلامك صحيح مائة في المائة، لكنهما مع كل هذا التعليم والوعي؛ فهما امرأتان وتعيشان في وسط نسائي، وهو وسط مستفز، وستتعرض الأميرتان لأسئلة وشائعات ممن يصطَدْنَ في مثل هذه الأمور لتعكير صفو النَّاس، وممن يُحبِبْنَ أن يمزحْنَ معهما مثلك مع الأميرين، ولكن بطريقة «مزح ورزح»، أنا أمرأة وقد تعرضت بسببك لمواقف من هذا النوع، وبعضُها أفقدني عقلي، وأنت تعرفُها، فالغَيرة عمياء. ومع هذا كله، فقد تجاوزت اعتراض «أم عبدالله»، ونشرت المقال، ومع الأسف الشديد حدث ماتوقعتْه زوجتي، فقد انهالت على الأميرتين الكريمتين رسائل الجوال، والاتصالات، من الصديقات، والمعارف، والصائدات في النيات والأسرار، ومع أن المقال واضح وضوح الشمس أن هدفه تصحيح معلومات خاطئة متداولة في الإنترنت مع قليل من «الهذر والمزح»، إلا أنَّ كثيراً من النساء إما أنَّهنَّ لا يفهمْنَ فعلاً، وإما أنهن خبيثاتٌ فعلاً، حيث كن يوجِّهْن أسئلة للأميرتين، من نوع «هل صحيح الأمير متزوج مسيار؟!!» وهل «أنت يا أميرة كنت تعلمين؟، أم أنك فوجئت مثلنا؟!»، و»هل أولادك يعرفون أخاهم؟!» و»هل زوجته المسيار في الرياض ولاّ وين؟! ومتى يروح لها؟!»، و»ليش يتزوج عليك؟!»، و»الله يعينك بالصبر!!»، و»لازم تصارحينه وتفضحينه!!»، و»ليه يسوِّي كذا هو بيلقى أحسن منك!!» و…. و ….، ومن هذا النوع الذي جزم صاحباته أن الأمير متزوج «مسياراً»، وهنَّ فقط يسألن عن الملابسات والنتائج، أما المحترفات في «دس السمِّ العائليِّ داخل النصيحة الهامسة المتظاهرة بالود الخالص»؛ فإنهن لم يسألْنَ عن الملابسات والنتائج، بل من باب النصح القائم على خبرةٍ ذهبْنَ أبعدَ من ذلك، من نوع «خليك ساكتة وراقبي جواله!! ودققي في ملابسه إذا رجع البيت، وشوفي متى وإلى أين يسافر، وخلي حد يراقبه!! أنا – ياوخيتي- ما أبيك تهدمين بيتك، والله العظيم!! بس أبيك تمسكينه بجريمته، وتخلينه يطلقها، ويادارنا ما دخلك شر، وبينك وبينه، بس علميني أساعدك!!، عيالك لا يدرون هالحين بقصة أخوهم، إذا كبروا بيعرفون!! وترى فلانة تقول…. وفلانة تقول…. لكن ماعليك منهم، تراهن يغرن منك!!» و…. و….، وهات يا أوهام ويا أكاذيب ويا رغبات مكبوتة متطلعة إلى خراب البيوت، بل إن الأميرتين كلما نفيتا الموضوع من أصله، وأوضحتا أنه «هذر ومزح»، كلما اشتدت الغارات عليهما، بهدف تأليبهما على الأميرين وتشكيكهما فيهما، من باب «لا دخان من غير نار، ويا خبر اليوم بفلوس بكره بلاش!!»، ومن هذا «الوحل النسائي» الذي يدلُّ على وباءٍ في الفهم والفعل والأخلاق والسلوك. عندما علمت بما حدث لم أزد على أن قلت: حسبنا الله ونعم الوكيل. ثم قررت أن أكتب هذا المقال اعتذاراً للأميرتين الكريمتين «أم سلطانة، وأم فهد»، وإيضاحاً لمن يعانين من سُقمٍ في الفهم، أو خُبثٍ في الطَّويَّة لأقول لهن: يا صويحبات يوسف!!، معروفات ومكشوفات، فاستحِينَ من الله ثم من أنفسِكُنَّ؛ هذا الفعل عيبٌ وحرام.