تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقوبة المخالفين قد تصل إلى السجن ثلاث سنوات والتشهير بهم في الصحف

حائل -الأحساء، خالد الحامد، مصطفى الشريدة
رئيس الطائي: لدينا شيكات «مرتدة» ولا ندري متى سنصرفها.
الراشد : من المستحيل حسم أي صفقة بطريقة الاستلام النقدي.
في الوقت الذي سارعت فيه إدارة نادي الاتحاد بمعالجة الخطأ الذي وقعت فيه بتقديمها شيك بدون رصيد لنظيرتها في الفتح مقابل إعارة لاعب الأخير أحمد بوعبيد نهاية الموسم ، بشيك مصدق بكامل القيمة، كبديل عن الشيك الأول، إلا أن مسألة ارتداد الشيك والضجة التي أثيرت حوله ألقت الضوء على هذه الظاهرة االتي بدأت تتنامى في الآونة الأخيرة وتهدد بإهدار حقوق بعض الأندية.
خالد الباتع
يقول رئيس نادي الطائي خالد الباتع إن بروز هذه الظاهرة يعتبر أمرا غير جيد ، ولا يخدم الرياضة السعودية، لأنه يتنافى مع النظام والقيم ، لقد وقعنا في نادي الطائي في هذا المطب ولا زلنا متورطين فيه،حيث نملك حاليا شيكات بدون رصيد من بعض الأندية التي استفادت من لاعبينا وخصوصا نادي الحزم ، ولا ندري متى سنصرفها، مضيفا : رفعنا الأمر للجنة الاحتراف لكي تساهم معنا في حل هذه الإشكالية لكنها لم تحرك ساكنا.اعتقد أنها مسؤولة عن هذا الأمر.
وطالب الباتع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بضرورة وضع ضوابط وقوانين تحد من رحيل إدارات الأندية دون سدادها للديون التي تسببت فيها، وتابع: ينبغي على رعاية الشباب وضع ضوابط وآليات واضحة في متابعة أموال الأندية، وحفظ حقوقها وأن تتابع عملياتها المصرفية بوجود ممثل عن الرئاسة في جميع الإدارات .
من جانبه أكد رئيس نادي الربيع أحمد البعداني أن هذه القضية ليست جديدة، محذرا رؤساء الأندية من التعامل معها إلا بضمانات، وقال: وقعنا ضحية لها ولدينا شيكات سابقة لم تصرف حتى الآن .
مستند رسمي
م.عبدالعزيز القرينيس
ويوضح نائب رئيس نادي هجر، المشرف العام على كرة القدم المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن القرينيس أن نادي هجر ليس له أية علاقة بما حدث بين ناديي الفتح والاتحاد في قضية الشيك المرتد، مبيناً أن الشيكات مستند رسمي، ينبغي احترامه والإيفاء به، والأمر برمته يعتمد على علاقة الأندية مع بعضها البعض ، ونحمد الله أن هجر علاقته متميزة مع كل الأندية ، وقال إن الشيكات هي مستند لحفظ الحقوق، وبالنسبة لنا في نادي هجر سنتعامل معها في حال وجود أية صفقات مستقبلاً.
طريق أمثل
أحمد الراشد
ويؤكد عضو مجلس إدارة نادي الفتح، المشرف العام على كرة القدم أحمد بن راشد الراشد أنه من المستحيل حسم أي صفقة بطريقة الاستلام النقدي، وقال: «إن التعامل بالشيكات هو الطريق الأمثل لإنهاء الصفقات،وأعتقد أن لجنة الاحتراف هي المسؤولة عما يحدث من انفلات، لذلك ينبغي عليها أن تكون صارمة وحازمة في هذا الأمر لحفظ حقوق الأندية» مضيفا» لقد تم حل مشكلة شيك إعارة أحمد البوعبيد، نظرا لعلاقتنا المتميزة مع نادي الاتحاد ، لكن أطالب لجنة الاحتراف أن تكون حازمة في هذا الجانب حتى يأخذ كل ذي حق حقه.
سجن وتشهير
وكانت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد حذرت الأندية ، من إصدار شيكات دون رصيد، مهددة بالرفع إلى جهات الاختصاص في حال لم تغذِّ أرصدتها بالأموال كي يتمكن المستفيد من الحصول على حقوقه المالية، بعد أن تبين لها أن بعض الأندية منحت شيكات مصرفية دون رصيد لعدد من اللاعبين ووكلائهم . المعروف أن عقوبة إصدار شيك بدون رصيد تصل إلى السجن لمدة لا تزيد عن الثلاث سنوات ، إضافة إلى التشهير بهم في الصحف ، بهدف حماية المتعاملين به وإعادة الوظيفة الأساسية للشيك المتمثلة في كونه أداة وفاء تقوم مقام النقود.
البعداني مع رئيس الاتحاد السابق طلعت لامي

ضوئية لبيان نادي الفتح حول شيك الاتحاد المرتد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.