فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    "هيئة العقار" تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل 8 أحياء بالرياض    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضو مجلس الشورى السابق وعضو مجلس غرفة جدة د.دحلان ل الشرق:


الدمام – نعيم تميم الحكيم
سأحارب السماسرة لتقليل تكاليف تعاقدات اللاعبين
سأعمل على تعميد إنشاء نواد رياضية خاصة للطالبات
سأنشيء دورا للسينما ومسارح متخصصة في الأندية
أعلن عضو مجلس الشورى السابق وعضو مجلس غرفة جدة الدكتور عبدالله دحلان أنه سيتبنى فتح أندية نسائية خاصة، لو عين رئيسا عاما لرعاية الشباب، وسيعين نائبا ونائبة من شباب وشابات الجامعات.
وأوضح في لقائه مع»الشرق» أنه سيوجه بتحويل ميزانية إنشاء الملاعب الجديدة لإنشاء أندية في كل حي، وسيطلب من الأمراء الابتعاد عن رئاسة الأندية، وسيحارب الفساد الرياضي المتمثل بالسمسرة في التعاقد مع اللاعبين الأجانب.
مشيرا إلى أنه سيقوم بإرسال المدربين الوطنيين لأندية أوربية على غرار ذهاب سامي الجابر إلى نادي أوكسير الفرنسي فإلى التفاصيل:
* لو كنت الرئيس العام لرعاية الشباب ما هو أول قرار ستتخذه؟
- تعميد إنشاء نواد رياضية خاصة للطالبات سواء في المراحل النظامية أوالجامعية وفتح الباب لمشاركة الطالبات في المسابقات الدولية مع الحفاظ على خصوصية المرأة المسلمة، وسأتخذ أيضا قرارا استراتيجيا يتبنى رغبات وطموحات الشباب بإنشاء دورا للسينما ومسارح متخصصة في الأندية الرياضية.
* ومن ترشح أن يكون نائبا لك؟
- سأختار أحد الشباب من اتحاد الطلبة في الجامعات ليكون نائبا لي لكونهم الأكثر معرفة بشؤون الشباب واحتياجاتهم.
* هل ستمنح المرأة منصباً قيادياً؟
-سأختار نائبة لي من الشابات وسيكون الاختيار قائما على البعد عن المحسوبيات.
* رسالة توجهها لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم؟
- سأقول في رسالتي لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن هذه اللعبة ليست حكرا على أوروبا وأمريكا الجنوبية وبالتالي فإن احتكاركم للمناصب فيه إجحاف بحق الدول النامية، نحن لدينا من الكفاءات مايمكن به أن ننافس القائمين على الاتحاد الدولي في الوضع الحالي، ورسالتي الشخصية لجوزيف بلاتر بأن يضع حدا أعلى للمدة النظامية لرئاسة الاتحاد فهي ليست وظيفة أبدية.
* وهل ستطالب بزيادة ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب؟
- سأطالب بميزانية إضافية توزع على أنشطة مختلفة غير كرة القدم، كما سأطالب بزيادة الميزانية في كل عام، وسأعلن هذه الميزانية وأوجه صرفها بشكل شفاف وبرقابة عليها من قبل مجلس أعلى في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
* وهل ستهتم بالمنشآت وبناء ملاعب رياضية أم ستكتفي بما هو موجود؟
- الحقيقة بأننا لسنا بحاجة لاستادات رياضية جديدة بقدر حاجتنا لإنشاء نواد رياضية في كل الأحياء لاستيعاب الشباب وفي بعض المدن الصغيرة، لأن هذه الأندية مهضومة الحق ومعظم الميزانية تذهب للأندية الكبيرة لذلك سأوجه ميزانية إنشاء استادات رياضية لصالح أندية القرى والمدن الصغيرة والأحياء.
* وماذا عن الخطط الخاصة باللاعبين المحترفين ومرتباتهم ومقدمات العقود؟
- أنا شخصيا مع وجود لاعبين أجانب على مستوى عال في الأندية السعودية لتطوير مستوى الكرة، ولكن لفترة مؤقتة، بحيث نبني جيل قوي ونقلل من نسبة اللاعبين الأجانب في المستقبل، أما مايتعلق بالمبالغات في قيمة الصفقات، فهي ليست من طرف اللاعبين الأجانب وإنما هناك أطراف أخرى تساهم فيها، وهي من أسباب الفساد الرياضي والمتمثل بالسماسرة الذين يأخذون مبالغ كبيرة جدا في الصفقة الواحدة تصل إلى أكثر من 30 % وسيكون في أجندتي محاربة هذه الظاهرة المزعجة.
* كيف ستتعامل مع الإعلام الرياضي خصوصا أنه شريك في النجاح كما يقول الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل؟
- سأعطي الإعلام حرية النقد وسأسمح بنقد الرئيس العام والمسؤولين على الرياضة سواء أكان نقدا رياضيا أو ماليا أو على طريقة العمل.
* هل كنت ستجدد للمدرب الهولندي ريكارد مع المنتخب رغم فشله في التأهل إلى المونديال؟
- سأجدد له لأنه لايتحمل الفشل وحده بل هناك أسباب أخرى للفشل منها الجهاز الإداري واللاعبون إضافة لعدم وجود عدالة في توزيع المكافآة على اللاعبين لذلك سأعطي له الفرصة لعام إضافي.
* وكيف ستتعامل مع رؤساء الأندية؟
- لو كنت صاحب قرار لتمنيت على الأمراء أصحاب النفوذ أن يبتعدوا عن الأندية الرياضية لأن وجودهم على رأس هذه الأندية فيه حساسيات كبيرة وكنصيحة محب سأطلب منهم الابتعاد عن رئاسة الأندية وسنفعل مسألة اختيار رئيس النادي من بين أعضاء الشرف حتى يكون هناك المزيد من حرية الانتقاد في المجتمع الرياضي.
* ماذا عن المدرب الوطني؟
- لم نصل لدرجة احتراف المدربين الوطنيين ولا أرى حرجا أن نؤهل في المستقبل مدربين متخصصين، لماذا لانتبنى إرسال مدربين سعوديين لنواد عالمية لاكتساب الخبرة، أعتقد أن خطوة سامي الجابر إيجابية أتمنى أن تتكرر في دول أخرى ومع مدربين ولاعبين معتزلين جدد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.