محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاهم أمني مع كوريا الجنوبية وزراعي مع مصر .. والدورة السابعة تنطلق بعد أسبوعين بخطابٍ ملكي
نشر في الشرق يوم 01 - 12 - 2016

اختتم مجلس الشورى دورة انعقاده السادسة، فيما تُفتتَح السنة الأولى من الدورة السابعة بعد أسبوعين بالخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ووافق المجلس، خلال جلسته أمس التي كانت الأخيرة من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة، على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية السعودية ووكالة الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية؛ للتعاون في المسائل الأمنية ومكافحة الجريمة.
وصدرت الموافقة بعد الاستماع إلى تقريرٍ من لجنة الشؤون الأمنية تلاه رئيسها العضو، اللواء طيار ركن عبدالله السعدون.
والمذكِّرة موقَّعٌة في جدة في 15/ 8/ 1437ه.
وأفاد مساعد رئيس «الشورى»، الدكتور يحيى الصمعان، بصدور موافقات على مشاريع مذكراتٍ تفاهمٍ أخرى في الجلسة ذاتها التي رأسها نائب رئيس المجلس، الدكتور محمد بن أمين الجفري.
ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي التجارة والصناعة بين وزارة التجارة والاستثمار السعودية ووزارة التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية في تركمانستان.
والمذكرة موقَّعة في الرياض في 24/ 7/ 1437ه.
وجاءت الموافقة عليها بعد الاستماع إلى تقريرٍ من لجنة الاقتصاد والطاقة تلاه رئيسها، عبدالرحمن الراشد.
في ذات الإطار؛ صدرت موافقة على مشروع اتفاقية بين حكومتي المملكة وتركمانستان لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ورأس المال.
والمشروع موقَّع في الرياض في 24/ 7/ 1437ه، وجاءت الموافقة عليه بعد الاستماع إلى تقريرٍ من اللجنة المالية تلاه نائب رئيسها، محمد الرحيلي.
وشهدت الجلسة ذاتها، وهي الثالثة هذا الأسبوع، موافقةً على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، بعد الاستماع إلى تقريرٍ من لجنة المياه والزراعة والبيئة تلاه رئيسها، الدكتور علي الطخيس.
والمذكرة موقعة في القاهرة في 1/ 7/ 1437ه.
وقدمت اللجنة ذاتها تقريرين، آخرين، عن مشروعي مذكرة تفاهم بشأن حفظ أسماك القرش المهاجرة، ومذكرة تفاهم حول المحافظة على الأنواع المهاجرة من الطيور الجارحة في إفريقيا وأوروبا وآسيا.
ووافق المجلس، على الإثر، على انضمام المملكة إلى المشروعين.
ووافق، كذلك، على مشروع اتفاقية بين حكومتي المملكة والمكسيك لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق.
والمشروعان وُقِّعا في الرياض بتاريخ 7/ 4/ 1437ه، وجاءت الموافقة عليه بعد الاستماع إلى تقرير من اللجنة المالية.
بدوره؛ قدم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، الدكتور مشعل السلمي، تقريراً صدرت الموافقة بعده على مشروع اتفاقية تعاونٍ علمي وتقني بين حكومتي المملكة وبيلاروسيا.
ووُقِّع على المشروع في مينسك في 12/ 8/ 1437ه.
على صعيد التعاون الخليجي؛ وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون، بعدما استمع إلى تقرير اللجنة المالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.