البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 آلاف وظيفة تنتظر الشبان والفتيات في «معرض وظائف 2016»
نشر في الشرق يوم 10 - 10 - 2016

قدمت 100 شركة 4254 وظيفة للرجال و1020 وظيفة للسيدات و324 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن فعاليات معرض وظائف 2016 الذي افتتحه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز صباح أمس، وتنظمه غرفة المنطقة بالشراكة مع شركة الظهران إكسبو، ويستمر حتى الأربعاء المقبل. ووصف رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان المعرض بأنه فرصة ثمينة للشباب والشابات للحصول على عروض مميزة ومتنوعة تناسب مؤهلاتهم.
واستطرد العطيشان «معظم الشركات المشاركة تبحث عن موظفين على مستويات مختلفة من التأهيل وأيضاً تخصصات متنوعة» مؤكداً أن «معرض التوظيف يتميز بأنه جمع عديداً من الشركات تحت سقف واحد، مما يوفر على الباحثين عن العمل من الشباب والشابات الجهد والوقت».
وقال الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل إن «مبادرات الغرفة دائماً ما تجد التفاعل الكبير من المؤسسات الحكومية وأيضاً قطاع الأعمال»، موضحاً أن «مسؤوليتها تجاه المجتمع تحتم عليها تقديم ما يخدم الشباب من الجنسين في مجال التوظيف». وأكد أهمية المعرض داعياً الشباب لزيارته خلال اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء المخصصة لهم ، كما دعا العائلات إلى زيارة المعرض في يوم الأربعاء المقبل والاستفادة من عروض التوظيف المقدمة»، لافتاً إلى أن المعرض يفتح أبوابه على فترتين؛ الأولى من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً، والثانية من الساعة 4 عصراً وحتى 8 مساء».
وقال رئيس الموارد البشرية بالغرفة صالح الحميدان إن «ما يميز هذا المعرض هذا العام أننا قابلنا التحدي بالتحدي، فكان هناك تخوف من الظروف الاقتصادية وهو أمر غير واقعي، ولعل تقديم أكثر من 4000 وظيفة لهو خير دليل على التطور من عام لعام، وفي هذا المعرض عكسنا اتجاه الشائعات والتحديات»، لافتاً إلى أن «لجنة الموارد البشرية ترصد كل من تقدم لطلب وظيفة ويتم تسجيل بياناته كاملة في قاعدة بيانات ويتم في المقابل رصد الوظائف التي لدى الشركات، بالمسمى والراتب والامتيازات المقدمة، ويتم متابعتهم لمدة 6 أشهر للتأكد من حصولهم على الوظائف المطلوبة».
وأوضح الحميدان أن «هناك محاضرات مسائية للرجال والنساء تقدم للحضور كيفية عمل السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية، وتوقَّع أن يتجاوز عدد الحضور 15 ألف متقدم»، مشيراً إلى أن «هناك كثيرين لديهم وظائف ويأملون في الحصول على وظيفة أفضل»، وأضاف أنه تم توفير حافلات لخارج المنطقة مثل الخفجي وبقيق والقطيف». وأكد الحميدان أن جميع الشركات العارضة في المعرض جادة في التوظيف وليست للإعلان والمشاركة فقط.
من جانبه، قال المستشار في الموارد البشرية طارق الأنصاري : «لا توجد لدى أبنائنا ثقافة التخطيط للمستقبل، كما لا توجد لديهم ثقافة «الهدف الواضح «أو «الحلم» الذي يجب أن نسعى إليه لتحقيقه، وهذا راجع لقصورفي مناهجنا التعليمية في المرحلتين الثانوية والجامعية». وأضاف «معرض وظائف يجمع بين طالبي العمل وعارضيه، وعلى الشركات والمؤسسات والمصانع المشاركة أن توفر على الأقل 70 % من الوظائف المطلوبة، وربما تكون هناك 30% من الوظائف تسويقية أو مجاملات».
وقال راكان العطيشان المدير المالي والإداري في مجموعة العطيشان إن «سوق النقل الثقيل بالمملكة يعاني من عجز وندرة في سائقي النقل الثقيل، خاصة أن مخرجات سوق العمل لا تعمل على سد النقص في هذا المجال الحيوي للاقتصاد المحلي خاصة مع وجود حوالي 200 شركة تعمل في النقل بالشرقية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.