تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يطَّلع على ملف السكن في المنطقة مع الحقيل

نوه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بالدعم، الذي تلقاه وزارة الإسكان من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وحرصها الكبير على توفير السكن المناسب لجميع المواطنين وتحقيق كل ما يصب في مصلحتهم. جاء ذلك خلال استقبال أمير الشرقية في الإمارة صباح أمس وزير الإسكان ماجد الحقيل. وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم المواضيع المتعلقة بالإسكان في المنطقة. وتمنى أمير الشرقية لوزير الإسكان التوفيق وتنفيذ كل ما هو مفيد لهذا البلد وأبنائه وتحقيق تطلعات ولاة الأمر. حضر الاستقبال الدكتور علي العطية مستشار وزير الإسكان، وحمد الحبردي مدير عام مكتب الوزير.
كما دشَّن أمير الشرقية في مكتبه بالإمارة صباح أمس حملة «أسعد»، التي تهدف إلى إسعاد 5000 أسرة بحل خلافاتها الزوجية وحماية أبنائها من عواقب الطلاق والتفكك الأسري، وتوعية المجتمع بخطورة الطلاق، بالإضافة إلى التقليل من نسب الطلاق، بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، بما يخدم أهداف الحملة ويضمن نجاحها. جاء ذلك خلال استقبال الأمير سعود بن نايف، الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر مدير عام جمعية التنمية الأسرية في المنطقة الشرقية (وئام). وأشاد أمير الشرقية بالحملة وأهدافها، وأكد دور الجمعية في حل المشكلات الأسرية، التي قد تتسبب في تفكك الأسرة وتزايد حالات الطلاق. ورفع الدكتور العبدالقادر شكره وتقديره لأمير الشرقية على دعم الجمعية وأنشطتها.
إلى ذلك، دشَّن الأمير سعود بن نايف تطبيق «نافيجيت حج» (المرشد الرقمي للحج والعمرة)، على هامش استقباله أمس، رئيس مجلس أمناء برنامج الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله الفوزان، ووكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله بن حسين القاضي، وأمين عام البرنامج الدكتور صالح القوم. وصمم التطبيق وأشرف عليه الدكتور القاضي، واستغرق العمل على إصداره قرابة خمس سنوات، فيما استمر العمل على تنفيذه أربع سنوات. وقدم القاضي عرضاً عن التطبيق الذي دعمه برنامج الفوزان لخدمة المجتمع.
وأشاد أمير الشرقية بالتطبيق الجديد، الذي سيسهل كثيراً على الحجاج والمعتمرين أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة، ويوفر لهم خدمات مهمة، هم في حاجة لها، مثنياً على سهولة استخدامه وتوقيت إطلاقه قبيل موسم الحج المقبل، لكي يستفيد جميع الحجاج من خدماته.
ويعد «نافيجيت حج» أحد التطبيقات الحديثة والمطورة، التي تساعد الحجاج والمعتمرين على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، حيث يوفر معلومات كاملة عن أعمال ومراحل الحج والعمرة، والتعريف بأوقات الصلاة واتجاه القبلة والمواقيت المكانية، وحدود المشاعر وبداية الدخول لحدود الحرم (أدنى الحل).
ويوفر التطبيق، خاصية التعرف على المواقع الجغرافية للمشاعر المقدسة والمستشفيات والفنادق والمطاعم والصرافات الآلية ومحطات البنزين، ويستطيع الحاج أو المعتمر إضافة أي مواقع أخرى خاصة يحتاج إليها، مثل موقع سكنه ومكان حملته المشارك فيها. كما يوفر التطبيق خاصية التوجيه في حال رغب الذهاب إلى أي موقع جديد عن طريق الخرائط.
ورفع القاضي شكره لأمير الشرقية على تدشين التطبيق، ودعمه لكل المبادرات التي تصدر من أبناء المنطقة.
كما شكر رئيس مجلس أمناء برنامج الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله الفوزان، الأمير سعود بن نايف على دعم المبادرات والأفكار الجديدة، وقال إن هذا ليس غريباً على أمير الشرقية، الذي يدعم جميع أبناء المنطقة.
إلى ذلك، وجّه الأمير سعود بن نايف الجهات المعنية بديوان الإمارة والمحافظات والمراكز التابعة لها, باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك, لمتابعة الأعمال وتيسير أمور المواطنين وفقًا لتوجيهات ولاة الأمر. كما وجه جميع الإدارات الحكومية ذات العلاقة بتجهيز جميع الإمكانيات والخدمات والمواقع السياحية والشواطئ لأهالي المنطقة وزوارها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك, وبذل كل الجهود من أجل راحتهم خلال قضاء إجازتهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.