"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيرلندا تسعى إلى إنجاز تاريخي في تصفيات «يورو 2016»
نشر في الشرق يوم 07 - 09 - 2015

تسعى إيرلندا الشمالية إلى دخول التاريخ عندما تستضيف المجر اليوم الإثنين، في الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا لكرة القدم، المقررة نهائياتها في فرنسا عام 2016.
وتطمح ألمانيا بطلة العالم والبرتغال إلى الاقتراب أكثر من العرس القاري، إن لم يكن حجزتا بطاقتيهما في حال تعثر منافسيهما، وذلك عندما تحل الأولى ضيفة على أسكتلندا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والثانية على ألبانيا ضمن منافسات المجموعة التاسعة.
ففي المباراة الأولى، تأمل إيرلندا الشمالية في استغلال عاملي الأرض والجمهور، للتغلب على ضيفتها المجر على ملعب «ويندسور بارك»، لبلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
وتحتاج إيرلندا الشمالية التي تتصدر المجموعة السادسة برصيد 16نقطة إلى الفوز، لضمان مشاركتها في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ عام ،1986عندما تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في المكسيك.
وتتقدم إيرلندا الشمالية بفارق 4 نقاط على المجر التي تحتل المركز الثالث، الذي يخول صاحبه التأهل مباشرة إلى النهائيات، في حال كان الأفضل بين المنتخبات التسع صاحبة المركز الثالث في التصفيات، أو خوض الملحق بين المنتخبات ال 8 الأخرى في هذا المركز، وفوز إيرلندا الشمالية سيوسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط قبل جولتين من ختام التصفيات، وبالتالي تضمن أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة، اللذين يؤهلان صاحبهما مباشرة إلى العرس القاري.
ولن تكون مهمة إيرلندا الشمالية التي لم تنجح قط في بلوغ النهائيات القارية سابقا سهلة أمام المجر، التي لا تزال متشبثة بآمال المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر، وهي ستسعى بالتأكيد إلى تعويض سقوطها في فخ التعادل أمام ضيفتها رومانيا الثانية في قمة الجولة السابعة.
وتدخل رومانيا مباراتها أمام ضيفتها اليونان في بوخارست بمعنويات عالية، بعد انتزاعها للتعادل الثمين من المجر، وهي ستحاول استغلال المعنويات المهزوزة لأبطال عام 2004، الذين فقدوا الأمل حتى في المنافسة على المركز الثالث، بعد خسارتهم المفاجئة على أرضهم أمام فنلندا الرابعة.
وتملك رومانيا 15 نقطة مقابل نقطتين فقط لليونان صاحبة المركز الأخير.
وتدرك رومانيا جيدا أن فوزها سيعزز حظوظها كثيرا في التأهل إلى النهائيات، وبالتالي فهي لن تألو جهدا لتحقيقه.
وفي مباراة ثالثة في المجموعة ذاتها، تخوض فنلندا الرابعة برصيد 7 نقاط اختبارا سهلا أمام ضيفتها جزر فارو في هلسنكي، في فرصة لتعزيز موقعها والاقتراب أكثر من المركز الثالث في حال خسارة المجر أمام إيرلندا الشمالية.
وفي المجموعة الرابعة، تمني ألمانيا بطلة العالم النفس بمواصلة انتصاراتها المتتالية، وتجديد فوزها على مضيفتها أسكتلندا للاقتراب أكثر من النهائيات.
وضربت ألمانيا بقوة في المباريات الأربع الأخيرة، وحققت العلامة الكاملة فيها آخرها على بولندا، عندما ثأرت لخسارتها أمامها في الجولة الثانية، وتغلبت عليها 1/3، وانتزعت منها الصدارة.
وتتسيد ألمانيا المجموعة برصيد 16 نقطة، وهي قد تضمن تأهلها اليوم في حال فوزها وخسارة جمهورية إيرلندا الثالثة (12 نقطة) أمام ضيفتها جورجيا الخامسة (6 نقاط).
وتعي ألمانيا جيدا أهمية الفوز على أسكتلندا، ففضلا عن اقترابها من النهائيات فهو سيضمن لها البقاء في الصدارة، أقله بعد هذه الجولة، لأن بولندا الثانية (14 نقطة) تخوض مباراة سهلة أمام ضيفها منتخب جبل طارق صاحب المركز الأخير دون رصيد.
وفي المجموعة التاسعة، يبدو موقف البرتغال مشابها للألمان، وإن كانت المجموعة تضم 5 منتخبات فقط، كون فرنسا مؤهلة مباشرة إلى العرس القاري باعتبارها البلد المضيف، وبالتالي لا تحتسب نتائج مبارياتها مع منتخبات المجموعة، فزملاء نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو يأملون في تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يحلون ضيوفا على ألبانيا الثانية بفارق الأهداف أمام الدنمارك التي تستضيف أرمينيا صاحبة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، علما بأن البرتغال وألبانيا لعبا مباريات أقل من باقي منتخبات المجموعة.
وستكون مهمة البرتغال ثأرية أمام ألبانيا، لأن الأخيرة انتزعت منها فوزا تاريخيا في الجولة الأولى عندما تغلبت عليها0/1.
ومنذ تلك الخسارة حققت البرتغال4 انتصارات متتالية جعلتها تتربع في الصدارة، برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ألبانيا والدنمارك.
لكن رحلة البرتغال لن تكون مفروشة بالورد، خاصة أن ألبانيا ستخوض المباراة بمعنويات عالية، بعد انتزاعها تعادلا ثمينا من الدنمارك في كوبنهاجن، وهي تسعى أيضا لبلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
وستحاول البرتغال استغلال الضغط الكبير على لاعبي أصحاب الأرض، خاصة أنهم مهددون بالتخلي عن الوصافة في حال التعثر وفوز الدنمارك المتوقع نسبيا على أرمينيا صاحبة المركز الأخير.
وقد تضمن البرتغال تأهلها في حال فوزها وخسارة الدنمارك أمام أرمينيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.