تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطنون يطالبون.. والأمانة تعد بتطوير الأحياء
نشر في الشرق يوم 29 - 01 - 2012

يشكو أهالي حي غرناطة (مخطط 75 سابقاً) في الدمام، من تحول مستشفى الولادة والأطفال المهجور إلى ملتقى ومركزٍ للتجمع من قبل بعض الشباب وممارسة بعض الأعمال المشبوهة، وعدّوا وجوده خطراً على الحي وسكانه، مطالبين بإزالة المبنى فوراً، إضافة إلى تكثيف دوريات الأمن في المنطقة لمنع المفحطين، وتحسين الخدمات وسرعة إنجاز المشروعات.
مبنى مهجور
وبرر يعقوب الحسين السكن في الحي منذ أكثر من عشرين عاماً، بوجود مستشفى الأطفال والولادة، الذي أنشئ قبل 27 عاماً، حيث تعمل زوجته في المستشفى ذاته، ويوضح أن الشؤون الصحية أنشأت مبنى جديداً وتركت المبنى المستأجر مهجوراً، لأكثر من عامين ونصف العام من دون حراسة أو مراقبة أمنية، فتحول لمركز تجمع فئة من الشباب، وخاصة في الليل، وتمارس فيه أعمال مشبوهة.
وأشار إلى أن المبنى تعرض لأكثر من حادث حريق، مضيفاً أنه يمارس رياضة المشي بالقرب من المستشفى، وعندما لاحظ تجمع الشباب بداخله قام بتغيير مكان المشي خوفاً على سلامته، مطالباً بإزالة المبنى وتشديد الرقابة الأمنية في الحي، لاسيما أن دوريات الأمن لا تتواجد إلا أثناء الاختبارات.
إغلاق المدخل
ومن جهة أخرى شكا محمد سعيد، مدير محل لبيع المواد الغذائية، على الشارع الرئيسي، وعند أحد مداخل الحي، من تعرضه لخسائر تزيد على 50% بسبب إغلاق المدخل لأكثر من شهرين ما دعاه إلى فتح مدخل آخر على الشارع الرئيسي، وبيّن أن المدخل يعدّ من المداخل الرئيسية للحي وتم إغلاقه وفتحه أكثر من مرة.
تجمع مراهقين
وأكد سالم الدوسري، الذي يسكن الحي منذ ست سنوات، أن أكثر ما يزعج أهالي الحي تجمع سيارات الشباب أمام الحديقة، التي أصبحت مختلطاً بين الشباب والعوائل في ظل غياب الرقابة الأمنية، وأضاف أن هناك قصوراً كبيراً في تأخر إتمام بعض الأعمال في الحي مثل ردم بعض الحفر، وإن تعطل عمود إنارة لا يتم إصلاحه أو صيانته إلا بعد فترة طويلة، ويطالب بسرعة إنجاز أعمال الصيانة في الحي.
بينما يطالب علي الخضير، أحد السكان منذ عشرين سنة، بإغلاق المداخل المؤدية للحي التي تقع على الشوارع الرئيسية لعدم جدوى تلك المداخل سوى المساهمة في ازدياد حوادث المرور وإحداث الازدحام في الشوارع، إضافة إلى فرض رسوم على السكان الذين يقومون برمي القمامة في الشارع رغم وجود حاويات أمام منازلهم، ووضع دورات مياه عند ممشى الحي الذي يكاد يخلو من أي مرافق مثل برادات المياه أو الأشجار.
تطوير الحي
ومن جهة أخرى أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن البلديات التابعة لأمانة الشرقية لديها برامج ودراسات بهدف تطوير الأحياء السكنية خاصة في المنطقة المركزية، حيث لا تزال الخطة التطويرية مستمرة وفق معايير وضوابط تتفق مع منهجية الأمانة في هذا الصدد، كما أن هناك برامج مجدولة لبرنامج تأهيل الأحياء الذي تعمل به الأمانة منذ فترة طويلة.
يعقوب الحسين يتحدث للشرق (تصوير:علي غواص)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.