أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    «الصناعة»: 2.3 مليار تراخيص صناعية في شهر    القصيم: 12 مساراً ل 73 حافلة نقل عام على مدار 18 ساعة يومياً    «التأمينات»: حساب متوسط المعاش التقاعدي وفقاً لآخر 15 عاماً    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    ماكرون أمام خيار تقاسم السلطة    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    مساعدات إنسانية للنازحين في أم درمان السودانية    الصرف الصحي وجودة الحياة !    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    الكعبة تتوشح بالكسوة الجديدة.. وزنها 1350 كيلوغراماً وارتفاعها 14 متراً    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    المملكة تُدين قصف مدرسة للأونروا في غزة    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    القادسية يدشن أول تحضيراته لدوري روشن بتدريبات لياقية    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    القيادة تهنئ حاكم جزر سليمان    مهرجان الفواكه    موجز    آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف    الزهراني يحتفل بزواج ابنه " محمد "    الحمزي مستشاراً تعليمياً    فيصل بن مشعل يدشن مشروع النقل العام بالقصيم    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة    ولكل عام.. مع التحية    14 ألف زائر وزائرة لمهرجان بيت حائل    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    فهد بن محمد يشدد على تكثيف الجهود الصحية    «سعود الطبية»: صرف 1.660 مليون وصفة علاجية    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    2.9 مليون عقود إيجار سكنية وتجارية موثقة    الصحة: معاقبة مخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة    بضمان مالي إخلاء سبيل طليق شيرين عبدالوهاب    16 طالبًا وطالبة بجازان يحققون مراكز متقدمة بالمهارات الثقافية    التحالف اليساري يتصدر الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية الفرنسية    إحباط تهريبهم 475 كيلوجرامًا من القات في الربوعة والعارضة    تركي بن محمد بن فهد يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طبيب سعودي يؤكد .. اكتشاف علاج يحدث ثورة طبية لأمراض السرطان والإيدز والسكر

أكد استشاري الجراحة ورئيس الشؤون الطبية في الجمعية السعودية للسرطان بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم الشنيبر على صحة العلاج الحديث الذي قدمه واكتشفه العالم مارك ديفيس (من معهد كاليفورنيا التكنولوجي), الذي سيحدث ثورة طبية لأمراض سرطان الجلد والإيدز وبعض الأمراض التي تصيب الأعصاب والسكر.
موضحا في حديث نشرته صحيفة اليوم أنها ليست دراسة عشوائية, بقوله:"العلم معروف ولقد استحق عليه العلماء نيل جائزة نوبل". وأضاف الشنيبر:"إن العالم ديفيس أخذ تجارب على 15 مريضا وتقدم منهم ثلاثة".مستدركا بقوله:"ولكن هذا الموضوع في بدايته ولا يمكن نقده ولهذا لا بد أن تأتي التجارب على عدة مرات وتجرب على مراحل كثيرة من المرض لإثبات جدواه العلاجية بشكل إيجابي".
وتقوم فكرة البحث باختراع جزيئات نانوية (متناهية الصغر)، وهي عبارة عن جيش من روبوتات النانو Nanobots القادرة على تدمير هذه الخلايا الخبيثة المسببة للسرطان.
وقال ديفيس إن الروبوتات النانوية تعمل على تدخلها إلى الجهاز المناعي للإنسان وتحوطه وتحرر جزيئات الحمض الريبي النووي القصير المتداخل ثم يتخلص الجسم من العناصر المختلفة التي تقوم الروبوتات بفصلها.
وأضاف ديفيس في مجلة طبية عالمية (نيتشر):"إن هذا العلاج فعّال وآمن حيث يعمل عليه الفريق العلمي الذي خاض تجارب ناجحة على آدميين، شُفيّوا بشكل معجزي من مرض السرطان، ولم يتعرضوا لأية أثار جانبية بعد استخدام هذا العلاج، والذي يعد، من الناحية العملية، بمثابة نهاية لطرق العلاج الكيميائي أو علاجات السرطان الأخرى المؤلمة كالمرض ذاته".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.