تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة في المرتبة 45 ضمن قائمة الدول المتعرضة لهجمات إلكترونية تخريبية
قراصنة يعرضون خدمات الهجوم على شبكة الإنترنت مقابل 10 دولارات
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2014

أعلنت شركة "سيمانتك" المدرجة في بورصة ناسداك عن سبعة اجراءات وقائية من شأنها مواجهة الهجمات التخريبية عبر شبكة الانترنت.
وشددت "سيمانتك" على ضرورة وجود خطة للتعامل مع الأزمة، تتمثل في تحديد بمن يتم الاتصال، التأكد من إعدادات الحاسوب الخادم، حماية الحاسوب الخادم، استخدام استراتيجية أمنية من طبقات متعددة، وعقد شراكة مع مزود خدمات خارجي، إضافة إلى التأكد من توفر عناصر التدرج والمرونة والتعرف على السلوك الطبيعي للشبكة.
وكشفت الشركة عن نتائج "ورقة عمل الرد الأمني على الهجمات التخريبية DDoS لعام 2014"، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية.
ويأتي الكشف عن هذه النتائج في ظل تزايد أعداد الهجمات التخريبية التي تدوم معظمها لفترات تقل عن 24 ساعة، بالإضافة إلى أنها أضحت أكثر تعقيداً وضرراً من السابق.
وتشير نتائج التقرير إلى أن الإمارات والمملكة جاءتا ضمن المراتب الخمسين الأولى على قائمة الدول التي تشهد معدلات مرتفعة من الهجمات التخريبية، حيث حلت كل منهما في المراتب 28 و45 على الترتيب، بينما تصدرت الهند القائمة بنسبة 26% من إجمالي الهجمات التخريبية على مستوى العالم، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية.
ووفقا لتقييم بيانات عالمية غطت الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي بناء على المعلومات الواردة من شبكة سيمانتك الاستخبارية العالمية، والتي تتكون من أكثر من 41.5 مليون مجس للهجمات وتسجل آلاف الأحداث كل ثانية في أكثر من 157 دولة ومنطقة جغرافية، فإن خدمات الهجمات التخريبية تتوفر على شبكة الإنترنت نظير 10 دولارات فقط أو أقل تحت اسم Booter، إذ يمكن استئجارها بأقل من 20 درهماً (5 دولارات) للقيام بهجمات تستمر لدقائق معدودة على أي هدف.
ويمكن شن هجمات لفترة زمنية أطول ولكن بمبالغ أعلى، كما يعرض القراصنة أيضاً القيام بهجمات تخريبية نظير اشتراكات شهرية، والتي غالباً ما تستخدم من قبل ممارسي الألعاب الإلكترونية للتغلب على منافسيهم.
وتتسم الهجمات التخريبية حالياً بقصر مدتها وبتأثيرها المكثف وتتزايد نطاقات الهجمات التخريبية عاماً بعد عام.
وخلال عام 2014، لاحظت سيمانتك أن أول هجوم وصل إلى ذروته بسرعة 400 جيجابايت/الثانية بينما كانت سرعة الهجمات في 2013 لا تتجاوز 300 جيجابايت/الثانية.
وأثبتت الهجمات التخريبية قدرتها على إحداث أضرار بالغة وفي بعض الأحيان تدمير للمؤسسات، وتحاول تلك النوعية من الهجمات في المقام الأول تعطيل خدمة إلكترونية معينة عبر إغراق مساراتها من خلال العديد من المصادر، وتعتبر صيغة الهدوم عبر اسم الحاسوب الخادم من بين الهجمات الأكثر شيوعاً، وهي تعمل على إحداث ما يشبه الفيضان في نظام يستفيد منه الجمهور عبر مسارات DNS. واشار بحث سيمانتك إلى أن الهجمات عبر DNS قد شهدت زيادة بنسبة 183% من يناير إلى أغسطس 2014.
وخلال الأسابيع الماضية انتشرت فيروسات Bash Bug و Shellshock محدثة موجات من الصدمة حول العالم، وخلال أيام من الكشف عن هوية الفيروس، استخدم المهاجمون الفيروس لتثبيت شيفرة برنامج تخريبي على الحواسيب الخادمة، حيث جرى استعمالها كفخاخ لتنفيذ سلسلة من الهجمات التخريبية.
وقال جوردون لوف، المدير الإقليمي لمناطق الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى سيمانتك "يعكس انخفاض ترتيب كل من المملكة والإمارات في القائمة التي تتضمن أكثر الدول تعرضاً للهجمات التخريبية، ارتفاع الوعي المجتمعي تجاه قضايا أمن المعلومات عبر المنطقة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.