البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تكنولوجيا المعلومات».. سيدة قاعات الاجتماعات المستقبلية
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2014

كشفت بوليكوم، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات الموحدة المبنية على المعايير المفتوحة (والمدرجة في بورصة ناسداك بالرمز PLCM) والدكتور كارستن سورينسن، الأكاديمي المستقل من المملكة المتحدة عن ستة توجهات سيكون من شأنها تعزيز مكانة رواد تكنولوجيا المعلومات في قاعات الاجتماعات بعيداً عن المكاتب الخلفية، بخلاف الأنظمة المعتمدة في الوقت الراهن.
وكشفت نتائج البحث الجديد أن رواد تكنولوجيا المعلومات سيعززون مكانتهم في قاعات الاجتماعات استجابة للطلب المتزايد على دعم الإنتاجية المبتكرة، تماماً مثل تمكين مرونة العمل عبر التكنولوجيا، ما يضع السلطة في متناول رواد تكنولوجيا المعلومات لتقديم التقنيات الحديثة وتوفير أفكار جديدة لقاعة الاجتماعات للحد من هدر الوقت وتثقيف القوى العاملة للارتقاء بإنتاجية العمل إلى أبعد الحدود.
وبينت الشركة أن هذه الخطوات تتمثل في:
1.الرئيس التنفيذي للابتكار: كان المستشار الاستراتيجي الموثوق
يحتل الابتكار مكانة رئيسية في التكنولوجيا بشكل عام وفي تكنولوجيا المعلومات بشكل خاص، إذ لا يرتكز دور الرئيس التنفيذي للابتكار على توفير المعلومات فقط، بل أيضاً الابتكار بهدف مساعدة الوظائف التجارية في تعزيز عملياتها وتنمية أعمالها، ولاسيما أن ضبط المعدات لم يعد كافياً في مجال تكنولوجيا المعلومات، فهو بحاجة إلى تحسين أدائه في مجال التحكم بالخدمات.
2.بنية تحتية رقمية: الانتقال من البنية التحتية المادية إلى البنية التحتية الرقمية
يمكن للبنية التحتية الصحيحة أن توفر تحليلاً للبيانات المتعلقة بالأفكار والاستبصار اللازمة لدعم اتخاذ القرارات التجارية. وهذا يقود الخطط طويلة الأمد ويساعد الأعمال التجارية للوصول إلى أهدافها.
3.اتصالات موحدة: الاستفادة من الحلول المتكاملة لحل قضايا العمليات التجارية
تكمن المسؤوليات الرئيسية لوظائف تكنولوجيا المعلومات في توحيد أدوات الاتصالات التي تندرج من البريد الإلكتروني والرسائل النصية وعقد مؤتمرات الصوت والفيديو، فضلاً عن توحيد عمليات الاتصالات، إذ إنه لابد للأدوات من تغذية محيط فريق التعاون الداخلي وأيضاً أن تكون جزءاً لا يتجزأ من الاتصالات مع العملاء والشركاء وغيرهم من أصحاب المصالح.
4.البيانات الكبيرة: أن تكون مترجماً للبيانات بهدف تمكين قياس الإنتاجية
يحظى قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركات المتصلة بالإنترنت بصلاحية المرور عبر كم هائل من البيانات المتعلقة بكل شيء من النطاق الترددي إلى الموظفين المتنقلين. ويمكن تحليل هذه البيانات للتعرف على مكاسب الإنتاجية المحتملة الخاصة بالعمل. ومن الضروري في وظيفة تكنولوجيا المعلومات إعادة تقديم هذه التحليلات إلى بقية المجلس لمساعدة رواد الأعمال من إجراء تحسينات في عملياتهم الخاصة.
5.التعاون: بناء موقع تعاون استراتيجي مستقل
بالنسبة للاقتصاد القائم على المعرفة، يكون التعاون هو الشرارة التي تشعل نار الابتكار. وتعد قدرة الموظفين على التعاون من أي مكان في غاية الأهمية. وهذا يعني أنه ينبغي على الموظفين المتنقلين أو الذين يعملون عن بعد أن يحظوا بإمكانية الوصول إلى أدواتهم وملفاتهم، والأهم من ذلك التعاون مع زملائهم والعملاء من أي مكان. ولهذا تعد القدرة على التعاون هي السمة الأكثر أهمية لتحقيق النجاح.
6 .التكنولوجيا المشرقة: اجعل الجميع على علم
يحتاج مدير الابتكار التنفيذي إلى تثقيف باقي الموظفين التنفيذيين وإحاطتهم بالحاجة للتكنولوجيا في عملياتهم التجارية. فهي بمثابة عملية تعليمية من شأنها مساعدة وظائف العمل الأخرى للتعرف على كيفية أن التكنولوجيا المتكاملة أصبحت الآن جزءاً لا يتجزأ من الأداء الوظيفي اليومي في أقسامهم، فضلاً عن التأكد من أن تكنولوجيا المعلومات هي واحدة من الاعتبارات الرئيسية في صنع أي قرار عمل.
وقال تيم ستون، نائب رئيس التسويق في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى بوليكوم: "من الموارد البشرية إلى التسويق، ومن المالية إلى المبيعات، توفر حلول تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية للموظفين القدرة على تحقيق أهدافهم التجارية على نحو فعال من خلال تطوير طريقة إجراء العمليات التجارية. أضف إلى ذلك عنصر العمل المرن الذي سيترك أثراً حقيقياً على الطريقة التي يعتمدها الموظفون في الموازنة بين حياتهم المهنية والشخصية. ولابد على رواد تكنولوجيا المعلومات كرئيس الابتكار التنفيذي، أن يلعبوا دوراً محورياً في قاعة المؤتمرات ليصبحوا من الركائز الأساسية المعتمدة لزيادة معدل الإنتاجية في العمل."
من جهته، قال الدكتور كارستن سورينسن، المحاضر (أستاذ مشارك) في الابتكار الرقمي لدى مدرسة لندن للاقتصاد: "إن ابتكارات تكنولوجيا المعلومات تتولى قيادة وتطوير طريقة تفاعلنا وتعاوننا مع بعضنا البعض. حيث إن تغلغُل تكنولوجيا المعلومات في عالم الأعمال التجارية ساهم بشكل فعال في تحسين طريقة ممارسة الأعمال التجارية وأصبحت القوة الآن في أيدي رواد تكنولوجيا المعلومات لتولي قيادة ابتكارات الشركات التجارية إلى أبعد الحدود."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.