الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: مواجهات تردي 6 جنود و10 من مسلحي القبائل
دفن ضحايا الهجوم بطائرة بدون طيار بعد وساطة قبلية
نشر في الرياض يوم 15 - 12 - 2013

قتل ستة جنود يمنيين وعشرة من مسلحي القبائل مساء امس السبت في مواجهات بمحافظة حضرموت على خلفية مقتل وجيه قبلي سبق أن طالبت القبائل من السلطات اليمنية تسليم قتلته.
وقال مصدر أمني يمني إن «رجال قبائل استهدفوا حاجزاً عسكرياً في منطقة الباطنة غرب مدينة القطن بوادي حضرموت»، وأضاف «ان المواجهات اسفرت عن مقتل 6 جنود و10 من المسلحين القبليين الذين يطالبون السلطات الأمنية بتسليم المتورطين في مقتل الشيخ سعد الحمومي». ولفت المصدر الى ان المواجهات التي اندلعت مساء امس ما تزال متواصلة وأن الجيش أرسل تعزيزات الى منطقة المواجهات التي تم اغلاقها.
وعلى الرغم من إعلان السلطات اليمنية أن الغارة التي يعتقد أن طائرة أمريكية بدون طيار نفذتها في محافظة البيضاء الخميس، قالت مصادر محلية وقبلية إن السلطات ووفقا للعرف القبلي قدمت بنادق وأموال لأقارب الضحايا، في محاولة لاحتواء الحادث الذي قتل فيه 15 شخصا.. وكانت اللجنة الأمنية العليا أعلنت أن الغارة استهدفت سيارة قيادي في تنظيم القاعدة في منطقة «يكلا» برداع، لكن مصادر محلية قالت إن من بين الضحايا مدنيين كانوا في موكب عرس. وبعد قيام أقارب الضحايا بقطع الطرقات وإغلاق المحلات التجارية في مدينة رداع التي توافد إليها عشرات المسلحين، تدخل شيوخ قبليون وشكلوا لجنة وساطة للتوسط بين شيوخ قبيلة «قيفة» الذين قدموا إلى مدينة رداع حاملين معهم جثث القتلى الذين سقطوا في الغارة، وشيعت الجمعة جثامين 11 قتيلاً وجرى دفنها في مدينة رداع.
وقالت مصادر قبلية إن لجنة الوساطة التقت الجمعة بالرئيس عبدربه منصور هادي ومستشاره لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن وعادت معها مبلغ 30 مليون ومائة بندقية لذوي القتلى.
وذكرت اللجنة الأمنية العليا في بيان لها أن الضربة الجوية "استهدفت سيارة تخص أحد قيادات تنظيم القاعدة في منطقة يكلا بمديرية رداع بمحافظة البيضاء وعلى متنها عدد من قيادات وعناصر التنظيم." وأضافت أن القيادات التي لم تذكر أسماؤهم "تعد من أهم القيادات التي خططت لعدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال القوات المسلحة والأمن والمواطنين والمنشآت والمصالح الحيوية للبلاد". ولم تذكر السلطات أعداد القتلى في هذه الغارة، لكن مصادر محلية قالت إن العدد الإجمالي للقتلى وصل إلى 15 قتيلاً بينهم كبار في السن أثناء موكب عرس. وقالت مصادر أمنية مطلعة إن ثلاثة من بين القتلى هم قيادات في تنظيم القاعدة.
إلى ذلك أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن أمس السبت تمديد حظر حركة الدراجات النارية في صنعاء حتى نهاية ديسمبر الحالي.
وقالت اللجنة في بيان لها إنها عقدت اجتماعاً أمس وتدارست جملة من القضايا والمهام الأمنية والإجراءات الضرورية لاستتباب الأمن في اليمن ومنها اتخاذ قرار باستمرار "سريان منع حركة جميع الدراجات النارية في أمانة العاصمة خلال الفترة من 15- 30 ديسمبر 2013".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.