قال الفنان القدير حسن دردير إنه موجود وبصحة جيدة ومن أراده سيجده بسهولة، متحدثاً عن ذكرياته في برنامج "وينك" على قناة روتانا خليجية واصفاً طفولته بالصعبة بعد وفاة والده، وقال: "لم أعانِ وحدي بل المدينة كلها كانت تعاني من المرض بعد خروجنا من الحرب العالمية الثانية، ولم يكن لدينا مدارس بل كتاتيب، وعملت وأنا بعمر خمس سنوات، ومن كان لديه صنعة بيده كان يعتبر الرجل الشهم، وأول مهنة عملت بها كانت عند "نحّاس" أدخلني إليها خالي ليؤدبني. بعدها عملت صائغاً ومن ثم نجّاراً وبعدها عقولجي، وبعدها عملت مع أمي بالخياطة للجلابيات ثم بدأت أعتمد على نفسي". وتابع بالقول: "تركت المدينة للتوجّه إلى المدرسة الصناعية الداخلية، وذلك حين جاء أحد أقاربنا وسأل أمي عما إذا كنت أدرس، فاقترح أن أدخل المدرسة الصناعية في جدة، فواقفت بعد شدة". وعن شخصية مشقاص قال: "بعد ان كنت في مسرح الإذاعة جاء دور مسرح التلفزيون، جاء الأستاذ جميل الحجيلان وطلب شيئاً لمناسبة رسمية، وكان البث على الهواء، فقررنا أن نقدم أنا ولطفي اسكتشاً فكاهياً بعنوان "الساعة سبعة عزومة رحيمي" وكان من اخراج عادل جلال وهو مصري، وأراد أسماء جديدة لأننا ممثلون جدد، واقترح لطفي زيني اسم "مشقاص" ومن يومها أطلقت عليّ هذه التسمية". وعن شراكته مع لطفي زيني قال: "كنا أول من أسس نظام العمل المشترك مع مصر، نصّ العقد معهم على تحضيرهم الأجهزة والأستيديو الذي كان على شط النيل مركوناً بعربة نقل. وكان علينا تأمين الممثلين، أما المخرج فكان نور الدمرداش. بعدها قلنا لم لا يكون لدينا نحن أستديو، فسافرت الى المانيا الغربية أنا والمخرج عادل جلال ومترجم واخترنا استديو بثلاثة ملايين مارك وقتها. سلّمتهم جزءا من المال على أساس أن يكون الاستديو في مصر، وكان علينا تدبير بقية المبلغ. وبعد التغيرات السياسية في مصر، عدت الى المملكة وقدمت الى وزير الإعلام طلبا رفعه الى المقام السامي الذي وافق أن نشتري الاستديو، وطُلب منا أن نصور مشهد النساء خارج المملكة، فاقترح لطفي تونس ولكني اعترضت، ومن هنا بدأ الخلاف". وعن أغنية "وطني الحبيب" عام 1382 ه قال: "كتبتها حين كنت في الصناعية وعرضتها على صديق لي اسمه مصطفى بليلة وكان في الثانوي، وكانت القصيدة بعنوان "بلدي الحبيب فهل أحب سواه"، فقال لي يا حبذا لو تقول "وطني الحبيب" فأكملتها على هذا الاساس، الى أن طلب مني الاستاذ فايز عزاوي أن أقدم النشيد في مناسبة وطنية، وطلب من بدر كريّم وعبدالله الحسيّن وحمام وهو أديب مصري أن ينقحوا القصيدة لتصير أغنية وطنية، ومن هنا فتحت ذهني وجعلت الأغنية "وطني الحبيب"، وكان على أساس أن يلحنها محمد أمين يحيى وأنا أغنيها، وحين سمعها طلال مداح استأذنني ليغنيها وفعلاً غناها هو. هذا نشيد قومي، وهذا ما جعل أكثر من أديب يعيدون تنقيحها".