تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 ملايين نازح داخل سورية يكافحون للبقاء على قيد الحياة
النرويج ترفض طلباً أميركياً بتدمير الترسانة الكيماوية السورية على أراضيها..
نشر في الرياض يوم 26 - 10 - 2013

أكدت المنظمة الدولية للهجرة وجود 4،25 ملايين نازح ومشرد داخل سورية يكافحون للبقاء على قيد الحياة ويعتمدون على المساعدات الإنسانية والجمعيات الخيرية المحلية للحصول على الغذاء والمأوى.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته أنها وزّعت خلال الشهرين الماضيين مساعدات غير غذائية لإغاثة 525 ألف نازح سوري في حمص ودمشق وريفها وداريا وحلب والرقة والسويداء واللاذقية وطرطوس والقنيطرة تضمنت ملابس وأغطية ومواد النظافة ومعدات لدعم المعوقين .
وأفادت المنظمة أن 41 % ممن استفادوا من هذه المساعدات تحت سن 18 سنة إضافة إلى الفئات الضعيفة من كبار السن والنساء الحوامل والمعوقين .
إلى ذلك أكدت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، انه فيما ينصب الاهتمام على قضية الأسلحة الكيميائية في سورية، فثمة أدلة صادمة جديدة هناك على انتهاكات حقوق الإنسان.
وقالت بيلاي، ان مكتبها واصل تقديم الدعم لمجلس حقوق الإنسان وآلياته في قضايا حقوق الإنسان في جميع أنحاء البلاد، ومن ضمنها الوضع في سورية.
وأضافت بيلاي خلال استعراضها تقرير مكتب المفوضة السامية السنوي أمام اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة، "في حين ينصب الكثير من الاهتمام مؤخراً على استخدام الأسلحة الكيميائية، واصلت لجنة التحقيق بشأن سوريا إلى جمع أدلة صادمة للمجموعة الواسعة لانتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في البلاد".
وشددت على ان "إراقة الدماء وسلسلة الجرائم الدولية التي وثقها لجنة التحقيق خلال سنتين من سنوات العمل المضني غير معقولة حقاً".
صورة تلفزيونية للمعتقل الروسي في سورية سيرجي غوربواف (رويترز)
وأكدت بيلاي على ان احترام حقوق الإنسان كان ينبغي أن يكون في قلب استجابة الأمم المتحدة للصراع، منذ بداية مراحله حيث ان تلك المعلومات التي يتم تزويدها إنما تعد أداة وإنذاراً مبكراً ووقاية.
رفضت النرويج أمس، طلب الولايات المتحدة تدمير الترسانة الكيماوية السورية على أراضيها. وقال وزير الخارجية النرويجي بورج برانداه في مؤتمر صحافي أن بلاده لن تشارك في مهمة تدمير ترسانة سورية من الأسلحة الكيماوية لأسباب تتعلق بالإطار الزمني والتسهيلات الفنية وقيود قانونية أخرى. وأوضح برانداه أنه اتفق مع الولايات المتحدة التي قدمت الاقتراح على أن النرويج يمكن أن تساهم في مجالات مختلفة. وكانت الحكومة النرويجية أعلنت الأربعاء الماضي، أنها تدرس الطلب الذي تقدمت به روسيا والولايات المتحدة المتعلق لتدمير الجزء الأكبر من الأسلحة الكيماوية السورية على أراضيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.