البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوروبا ليغ: توتنهام ولاتسيو يبحثان عن فوز ثانٍ وفالنسيا وإيندهوفن للتعويض
نشر في الرياض يوم 03 - 10 - 2013

يبحث توتنهام الانكليزي، الساعي لاستعادة مجد الايام الغابرة حين احرز اللقب عامي 1972 و1984 ووصل الى نهائي 1974، عن تحقيق فوزه الثاني عندما يحل ضيفا على انجي ماخاشكالا الروسي في مباراة صعبة اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ».
وكان توتنهام، الساعي الى تعويض اخفاق المشاركة في دوري ابطال اوروبا من خلال انتزاع لقب المسابقة الاوروبية الثانية من جاره اللدود تشلسي، استهل مشواره بفوز كبير على ضيفه ترومسو النروجي (3-صفر) الذي يستضيف بدوره شيريف تيراسبول النروجي، الحاصل على نقطة من مباراته الاولى امام ضيفه انجي (صفر-صفر).
ويدخل توتنهام الى هذه المباراة بمعنويات جيدة نسبيا بعد ان تعادل فريق البرتغالي اندري فياش-بواش، المدرب الوحيد الفائز بلقب المسابقة تحت مسمى «يوروبا ليغ» بين المدربين المتواجدين في دور المجموعات (مع بورتو عام 2011)، مع جاره تشلسي 1-1 السبت في الدوري المحلي، في حين يسعى انجي الى اطلاق موسمه المخيب حتى الان اذ فشل بقيادة مدربه الجديد-القديم قادجي قادجييف الذي خلف هذا الصيف الهولندي غوس هيدينك، في تحقيق اي فوز في المباريات ال 11 التي خاضها في الدوري المحلي حتى الان اضافة الى مباراة الجولة الاولى امام شيريف تيراسبول.
وفي المجموعة العاشرة، يأمل لاتسيو الايطالي، ان يحذو حذو توتنهام وتحقيق فوزه الثاني لكن المهمة لن تكون سهلة ايضا في ضيافة طرابزون سبور التركي.
وعانى لاتسيو للخروج فائزا من مباراته الاولى مع ضيفه ليجيا وارسو البولندي بنتيجة 1-صفر سجله البرازيلي هرنانيس، وهو يدخل الى مباراته مع طرابزون سبور الذي نجح في الجولة الاولى بالخروج فائزا من مباراته «الحساسة» سياسيا مع مضيفه ابولون ليماسول القبرصي (2-1)، بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد ان اهدر نقطتين امام المتواضع ساسوولو (2-2) في الدوري المحلي.
وفي المجموعة ذاتها يلتقي ليجيا مع ضيفه ابولون ليماسول.
ويأمل البطلان السابقان فالنسيا الاسباني وايندهوفن الهولندي تعويض هزيمتيهما المذلتين خلال الجولة الاولى في معقلهما امام سوانسي سيتي البريطاني صفر-3 ولودوغوريتس رازغارد البلغاري صفر-2 على التوالي.
في المجموعة الاولى، يحل فالنسيا، الساعي لاحراز لقب المسابقة للمرة الثانية بعد 2004، ضيفا على روبن كازان الروسي الذي يسعى بدوره الى تعويض خسارته مباراته الاول امام مضيفه سانت غالن السويسري (صفر-2).
ويبدو ان فالنسيا استعاد توازنه بعد الهزيمة القاسية امام سوانسي اذ خرج فائزا من جميع المباريات الثلاث التي خاضها في الدوري بعد تلك الهزيمة التي جاءت بدورها اثر ثلاث هزائم متتالية في الدوري لفريق المدرب الصربي ميروسلاف ديوكيتش.
اما بالنسبة لسوانسي سيتي الويلزي الذي يشارك في هذه المسابقة بسبب احرازه لقب كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة (هو احد اندية الدوري الانكليزي الممتاز ايضا)، فيبدو فريق المدرب الدنماركي مايكل لاودروب مرشحا لتحقيق فوزه الثاني كونه يلعب على ارضه وامام جماهيره ضد سانت غالن. وفي المجموعة الثانية، يلاقي ايندهوفن، مضيفه تشيرنوميريتس اوديسا الاوكراني.
وفي المجموعة التاسعة، يخوض ليون الفرنسي، اختبارا صعبا امام ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي. وفي المجموعة الخامسة، يخوض فيورنتينا الايطالي، اختبارا صعبا في اوكرانيا ضد دنيبروبتروفسك الذي يملك ايضا ثلاث نقاط حصل عليها من فوزه خارج قواعده على باندوري تارجو-جيو الروماني (1-صفر) الذي يحل ضيفا على باسوش فيريرا. وفي السادسة، يسافر اينتراخت فرانكفورت الالماني، بطل 1980، الى العاصمة القبرصية لمواجهة ابويل نيقوسيا.
وفي الثامنة، يخوض اشبيلية الاسباني، بطل 2006 و2007، اقوى مواجهات الجولة الثانية عندما يستضيف فرايبورغ الالماني.
وفي الرابعة، يأمل ويغان الانكليزي الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يحقق فوزه الاول على حساب ماريبور السلوفيني.
وفي المجموعة ذاتها، سيكون روبن كازان الروسي مرشحا لتحقيق فوزه الثاني حين يستضيف زولته وذلك بعد فوزه في مباراته الاولى خارج ملعبه على ماريبور 5-2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.