تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بغداد: حصيلة الأميركيين في الأربعاء الدامي ترتفع الى 18 قتيلا
مقتل سبعة عراقيين وعضو في منظمة بدر خلال هجمات متفرقة

اعلن الجيش الاميركي امس الجمعة ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا الاربعاء في هجوم بالسيارة المفخخة في بغداد ما يرفع الى 18 عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في هذا اليوم.
وقال الجيش الاميركي في بيان ان «ثلاثة جنود قتلوا عندما تعرضت الالية التي كانوا يستقلونها الى انفجار سيارة مفخخة في جنوب غرب بغداد في الثالث من آب/اغسطس نحو الساعة 20,00» (16,00 تغ).
وكان 15 عنصرا من المارينز قتلوا الاربعاء في هجومين منفصلين في محافظة الانبار غرب بغداد.
وحسب ارقام البنتاغون فان 1813 عسكريا اميركيا قتلوا في العراق منذ بدء الاجتياح الاميركي للعراق في اذار/مارس 2003.
من ناحية اخرى، اعلنت مصادر في الشرطة العراقية واخرى طبية امس الجمعة مقتل خمسة عراقيين بينهم اربعة جنود وأحد عناصر منظمة بدر الشيعية واصابة خمسة اخرين بينهم اربعة جنود ومدني في هجومين منفصلين احدهما انتحاري شمال بغداد.
وقال مصدر في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) رفض الكشف عن اسمه «قتل اربعة جنود عراقيين واصيب اربعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش». واوضح «وقع الهجوم في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الجمعة واستهدف نقطة تفتيش غرب المدينة».
من جانبه، اكد الطبيب محمد عبد الجبار من مستشفى بعقوبة العام ان «المستشفى تلقى جثث اربعة جنود وأربعة جرحى اخرين اصيبوا جراء انفجار». وفي بعقوبة ايضا قال ايهاب محمد الضابط في شرطة المدينة «قتل عضو في منظمة بدر واصيب ولده بجروح في هجوم مسلح من مجهولين عند الساعة العاشرة صباحا (06,00 تغ) وسط المدينة».
واضاف «كان المسلحون يستقلون سيارة من نوع «اوبل» وكانوا مقنعين».
من جانبه،اكد الطبيب احمد فؤاد من مستشفى بعقوبة العام ان «المستشفى تسلم جثة عباس محمود وولده الجريح اللذين اصيبا بعيارات نارية». الى ذلك، صرح مصدر في الشرطة ان مدنيا عراقيا قتل وجرح اخر عندما فتح الجيش الامريكي نيران اسلحته بشكل عشوائي امس الجمعة اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على جسر في بلدة الخالدية ( 70 كم غربي بغداد) وأدى الى جرح اربعة جنود اميركيين وتدمير ناقلة جنود.
وقال احمد حسين من شرطة الخالدية لمراسل وكالة الانباء الالمانية
(د ب ا) «ان عبوة ناسفة انفجرت اليوم (الجمعة) لدى مرور دورية للجيش الاميركي على جسر الصديقية في بلدة الخالدية واسفر الانفجار عن تدمير ناقلة جنود نوع همفي واصابة 4 جنود كانوا بداخلها ».
واضاف » ان افرادا في الجيش الاميركي فتحوا نيران اسلحتهم بشكل عشوائي في منطقة الانفجار وادى الى مقتل مدني عراقي وجرح اخر تم نقلهم الى مستشفيات البلدة.
وأفاد شهود عيان امس الجمعة بان ضابط شرطة برتبة مقدم في قيادة شرطة كربلاء قتل الليلة قبل الماضية في ضاحية جنوب بغداد بعد اختطافه قبل ثلاثة ايام اثناء قيامه بزيارة عائلية. وابلغ الشهود مراسل وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) ان جثة المقدم في شرطة كربلاء كاظم الهنداوي عثر عليها في حي الدورة جنوبي بغداد مقيدة الايدي ومعصوبة العينين بعد ان اختطف في ذات الحي عند قيامه بزيارة عائلية في الحي قبل ثلاثة ايام.
من جانب آخر، اعلن الجيش الاميركي في بيان انه يقوم بالمشاركة مع جنود اميركيين بعملية واسعة في منطقة حديثة غرب بغداد حيث قتل 15 عنصرا من المارينز الاربعاء.
وقال البيان ان «نحو الف جندي عراقي واميركي من المارينز دخلوا اليوم (الجمعة) مدينة حقلانية والمنطقة المجاورة لها في اطار عملية كويك سترايك (ضربة سريعة)».
وتابع البيان ان «العملية بدأت في الثالث من آب/اغسطس عندما نشر الجنود العراقيون والاميركيون وحداتهم» في المنطقة موضحا ان الهدف هو منع «وجود متمردين وارهابيين اجانب في حديثة وحقلانية». وتقع هاتان المدينتان في محافظة الانبار غرب بغداد والتي قتل فيها الاربعاء 15 عنصرا من المارينز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.