خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحج» تدشن منظومة برامجها التدريبية لتحقيق معدلات قياسية في موسم الحج
نشر في الرياض يوم 02 - 05 - 2013

دشنت وزارة الحج أمس منظومة برامجها التدريبية لكافة الموظفين في مختلف التخصصات والمهام وبالصورة التي تعايش التقنية وتسخرها للرقي بسير العمل استعداداً لتحقيق أعلى المعدلات القياسية في أنشطة الوزارة بشكل عام وخدمة ضيوف الرحمن في حج هذا العام 1434ه إلى جانب ضمان الوقوف على احتياجات ومتطلبات المعتمرين الذين تجاوزت اعدادهم حتى الآن أكثر من 3 ملايين معتمر ينتمون لأكثر من 70 دولة حول العالم تنفيذ لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في إدخال التقنية وبرامجها وتطبيقاتها في كافة قطاعات الدولة.
وأكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار أن برامج الوزارة التدريبية ستكون على أعلى مستوى من المهنية والجودة واختيار البرامج وتنظيم ورش العمل والمحاضرات والمؤتمرات العلمية التي تعرف منسوبي الوزارة على الجديد في تخصصاتهم العملية وتوظيفها وذلك لإكمال مشروع الوزارة الذي تعمل عليه والمتمثل في الإدارة المتكاملة في الحج والعمرة التي وجه بها مجلس الوزراء الموقر مؤخراً في عمل إستراتيجية لمدة 25 سنة تحقق أهداف وزارة الحج.
د. بندر حجار
وشدد في تصريح له بهذه المناسبة على ضرورة العناية بالعنصر البشري وتطوير قدرات العاملين بمنهجية علمية بالتعاون مع أعرق بيوت الخبرة من داخل المملكة وخارجها والمتخصصة في الشأن التدريبي وتنمية الموارد البشرية مشيراً أن هذا التوجه يعتبر ديدن الوزارة في كل أعمالها بغية تحقق معدلات أداء أفضل لجهاز الوزارة والجهات الأهلية كافة التي تشرف عليها الموكل إليها الرعاية والاهتمام بشؤون وفود الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزائرين لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم منذ وصولهم إلى أرض المملكة وحتى مغادرتهم بعد أن من الله عليهم بأداء نسكهم في راحة وأمان.
د. محمد طلال
ونوه بأن وزارة الحج تعتبر في مقدمة الجهات التي حرصت على تطبيق التقنية في مختلف أعمالها والربط الإلكتروني بين كافة قطاعاتها على مستوى المملكة خاصة وأنها تتعلق بخدمة ورعاية ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار وفعلت ذلك سواء بإطلاق جملة من الخدمات ومنها ما يتم تنفيذه عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.haj.gov.sa أو من خلال كافة فروع الوزارة بالمملكة وعلى مدى العام لتقديم أرقى الخدمات بالصورة التي تتسم بالسرعة والمرونة لضيوف الرحمن.
من جهته، ثمن المشرف على البرامج التدريبية بوزارة الحج المستشار الدكتور محمد طلال سمسم توجيه ودعم وزير الحج في مواكبة التطور في الحقل التدريبي والاستعانة بالتقنية الحديثة لتحقيق ذلك رقياً بأهداف ورسالة الوزارة في خدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار وتقديمها في قالب يتسم بالجودة ونيل الاستحسان والرضا.
وأبرز الدورات والمحاضرات التي عملت الوزارة على تنظيمها والتي كان آخرها محاضرة "دور المراجعة الداخلية" التي ركزت على محاور قواعد السلوك المهني ومهام المراجع الداخلي للمساهمة في تحسين المنشأة ومساعدتها على تحقيق أهدافها إلى جانب الاستعانة بالجهات الخارجية كأقسام التدريب بكليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر من خلال تقديم برامج فن المراسم والبروتوكولات لكبار الشخصيات وذلك تنمية لمعارف موظفي وزارة الحج حول المراسم والاحتفالات وبروتوكولات الاستقبال لكبار الشخصيات وفن التعامل معهم وبرامج العلاقات العامة التي تكسب الموظف المهارات المطلوبة في وظيفة العلاقات العامة وأهميتها والقدرة على تخطيط الحملات الإعلامية والتعامل مع الآخرين والقدرة على بناء علاقات عامة مميزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.