محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتداءا بوسطن : أوباما يتوعد المنفذين .. واشتباه في شخصين
اتهام رجل من مسيسبي بتهديد الرئيس في قضية «الريسين»..
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2013

سعى الرئيس باراك اوباما الخميس الى تعزية سكان مدينة بوسطن الحزينة وطمأنة بلد يشعر بالقلق الشديد واعداً ب"انهاء السباق" بعد تفجيري الماراثون اللذين يتركز التحقيق بشأنهما على رجلين يعمل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) على تحديد هويتهما.
وحيا اوباما ارواح القتلى الثلاثة و180 مصابا سقطوا ضحية هذا الاعتداء متوعدا بان يعثر المحققون على مرتكبي هذا "العنف المجنون" وأن يقدموا الى العدالة.
وقال الرئيس الاميركي "نعم سنعثر عليكم، ونعم ستواجهون العدالة" وذلك بعد ثلاثة ايام من هذا الاعتداء الذي روع عاصمة ماساشوستس وبعث في الولايات المتحدة ذكرى احداث 11 سبتمبر الاليمة.
وتابع اوباما "ربما نكون فقدنا التوازن لفترة قصيرة لكننا سننهض وننطلق من جديد. سننهي السباق" وسط تصفيق الجماهير التي غلبها التأثر الشديد.
واكد الرئيس الاميركي "اذا كانوا يريدون ترويعنا وارهابنا وزعزعة القيم التي تجعلنا ما نحن عليه كاميركيين، يجب ان نكون واضحين جدا: لقد اخطأوا في اختيار المدينة".
واضاف "العام المقبل، في ثالث يوم اثنين من ابريل سيعود العالم الى هذه المدينة الاميركية الساحرة للجري افضل من اي وقت مضى ولتشجيع ماراثون بوسطن ال118 اقوى من ذي قبل". ويلتقي اوباما على الاثر رجال الانقاذ والمتطوعين الذين اسرعوا الاثنين الى مكان الانفجار لاسعاف الجرحى. وفي اطار التحقيق الجاري لم يقدم القائمون عليه اي تفاصيل منذ الثلاثاء.
لكن وخلال جلسة في الكونغرس في واشنطن اشارت جانيت نابوليتانو وزيرة الامن الداخلي الخميس الى "اشخاص" يتحرى عنهم المحققون. وقالت "نحن في حاجة الى مساعدة الشعب في تحديد مكان هؤلاء الاشخاص" رافضة "تصنيفهم فنيا كمشتبه بهم".
وتحدثت وسائل اعلام اميركية عدة من بينها بوسطن غلوب عن شخصين شوهدا في صور التقطتها كاميرات مراقبة يحمل كل منهما حقيبة بالقرب من مكان الانفجارين اللذين وقعا في وقت واحد تقريبا بفارق يسير بينهما بالقرب من خط نهاية الماراثون.
واكدت شبكة سي.بي.سي ان احد الرجلين كان يتحدث في هاتفه المحمول بعد ان وضع حقيبته وان المحققين تمكنوا من معرفة الهاتف ومن العثور على اسم صاحبه وان لم يعرف بعد ما اذا كان هو الذي استخدمه. الا ان متحدثا باسم الاف.بي.اي شدد على انه ليس على المحققين "نشر صور افراد على علاقة بالتحقيق على العامة" مؤكدا ان "الصور غير المقدمة من الاف.بي.اي لا ينبغي ان تعتبر موثوقاً بها". واضاف "كل ما لا ينشر من قبلنا هو محض تكهنات. التحقيق مستمر وسنمضي الى ما يقودنا اليه".
وفي بوسطن التي تعيش على اعصابها حيث ادى انذاران كاذبان الاربعاء الى اخلاء المحكمة الفدرالية ومستشفى لم يلق المحققون القبض على احد.
وقال حاكم ماساشوستس ديفال باتريك مساء الاربعاء ان المحققين "يعملون بطريقة شديدة المنهجية والدقة" وحذر من ان "ذلك سيكون بطيئا" داعيا الاميركيين الى التحلي بالصبر.
الى ذلك وجه مدعون اتحاديون الخميس اتهامات جنائية ضد بول كيفن كورتيس وهو رجل من مسيسبي اعتقل في تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن رسائل يعتقد ان بها سم الريسين القاتل. وقدمت صحيفة اتهام بالمحكمة الجزئية في منطقة نورذرن بولاية مسيسبي وتتهم كورتيس بالتهديد بالحاق اذى بالرئيس باراك اوباما وتوجيه تهديدات أخرى من خلال خدمة البريد. ومن المتوقع ان يمثل كورتيس (45 عاما) امام المحكمة في وقت لاحق.
وقال مكتب التحقيقات في بيان ان ثلاث رسائل يعتقد انها تحتوي على الريسين وجهت الى سناتور امريكي والبيت الابيض ومسؤول في مسيسبي. وزاد الفزع من رسائل الريسين حالة التوتر في واشنطن في نفس الاسبوع الذي شهد تفجيرين في ماراثون بوسطن. لكن مكتب التحقيقات الاتحادي قال انه لا يوجد مؤشر على صلة بين الحوادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.