تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تشهد أعلى معدلات استهلاك للطاقة في العالم
نشر في الرياض يوم 04 - 05 - 2012

كشفت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة، عن نمو بنسبة 12% في الاقتصادات الجديدة، واستثمارات وخطط وتواسع طموحة، وتزامناً مع سعيها إلى زايدة عدد موظفيها بنسبة 30% في 2012، إضافة إلى خطط للتصدي لتحديات الطاقة المتنامية التي تواجهها المملكة .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض وسلط الضوء على إنجازات شنايدر إلكتريك في المملكة خلال عام 2011.
وقال كريستوف كامبين، رئيس شنايدر إلكتريك في المملكة :" .. يحظى الدور الذي تقوم به شنايدر إلكتريك بأهمية كبرى، عقب الإحصائيات الصادرة عن مركز تحليل معلومات ثاني أكسيد الكربون التابع للأمم المتحدة، والتي أظهرت احتلال المملكة للمرتبة العاشرة بين أكثر الدول إنتاجاً للانبعاثات الكربونية بواقع 493726 (طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون)، والمرتبة الأولى من حيث نصيب الفرد من انبعاثات الكربون (18.2 طن من ثنائي أكسيد الكربون سنوياً) " ، وأضاف : " .. تواجه السعودية تحدياً مهماً على صعيد الطاقة؛ خاصة وأنها تشهد أعلى المعدلات على صعيد استهلاك الفرد للطاقة في العالم، وأسرع معدل لنمو السكان، وخطط صناعية ضخمة نتج عنها نمو بنسبة 7-8% في حجم الطلب على الطاقة " .
وبين رئيس شنايدر في السعودية : " ... من خلال التزامها بأجندة من الفعاليات والمبادرات وإطلاقها للعديد من الحلول الرئيسية في السوق، فإن شنايدر إلكتريك تصب تركيزها على المسببات الرئيسية لإنبعاثات الكربون، مع التشجيع على اعتماد ممارسات مستدامة للمباني التي تفتقر إلى الكفاءة في استهلاك الطاقة، وهي من أبرز مسببات الانبعاثات الكربون .. كما ستدعو إلى تطبيق إدارة فاعلة للطاقة في الجيل القادم من مرافق الرعاية الطبية، وإدارة البنية التحتية للمرافق العامة وذلك بواسطة نظام سمارت سيتي الذي تقدمه الشركة "
وقد شهد المؤتمر الصحفي أيضاً إطلاق الشركة للمعرض المتجول "تستحق مشروعاً أكثر كفاءة" الذي سيتنقل بين ثلاثة مدن هي الرياض وجدة والدمام ، وسيضم المعرض أكثر من 16 منصة تعرض مجموعة واسعة من محفظة حلول وتطبيقات شنايدر إلكتريك ، وسيستقطب المعرض مشاركين من المعنيين الرئيسيين بقطاع الطاقة، من شركاء وموزعين وخبراء مكاملة النظم، وكبار الشخصيات من المختصين بمجال إدارة الطاقة والمستشارين والمقاولين، بالإضافة إلى جهاتٍ وزارية وحكومية، وممثلين عن منظمات التعليم والرعاية الصحية. وسيتم اختتام المعرض المتجول في الدمام بتاريخ 6 مايو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.