خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«موبايلي» و«اتصالات» و»قطر للبترول» يستثمرون في برنامج مؤسسي لرعاية الطلاب ضمن المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة
130 طلباً في الاتصال والتسويق من السعودية والإمارات وقطر يشاركون في المؤتمر
نشر في الرياض يوم 05 - 03 - 2012

في خطوة تعكس الدعم الكبير الذي تقدمه المؤسسات الرائدة في الشرق الأوسط للجيل الجديد من المواهب البشرية في قطاع الاتصال، ترعى كل من "موبايلي و "اتصالات الإماراتية"، و"قطر للبترول"، ما يزيد على 130 طالباً لحضور "المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة" الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى ثلاثة أيام في فندق "جراند حياة" بدبي خلال الفترة 13-15 مارس الجاري.
ويحظى "المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة" بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وتنظمه "الجمعية الدولية للعلاقات العامة - فرع الخليج" بالتعاون مع "المجلس الوطني للإعلام" بغية استعراض أحدث الرؤى والتوجهات الراهنة في مجال الاتصال.
ويشارك في المؤتمر ما يزيد على 35 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم سيركزون على الموضوع الرئيسي "من الشارع العربي إلى وول ستريت.. إنه عصر الحوار"، ويشكل المؤتمر تجربة تعليمية مهمة للطلاب المشاركين، حيث يستمعون خلاله إلى الآراء القيمة التي سيطرحها أبرز خبراء قطاع الاتصال.
وستتولى شركة "موبايلي" تمويل نفقات السفر والإقامة والتسجيل لأكثر من 25 طالباً واعداً في مجال التسويق سيحضرون المؤتمر من المملكة، بينما ستقوم "اتصالات" برعاية 100 طالب مواطن من جامعة زايد وجامعة الإمارات وكليات التقنية العليا، كما ستدعم "قطر للبترول" -الراعي الذهبي للمؤتمر- خمسة طلاب من الدوحة، وسيتمكن جميع الطلاب المشاركين من حضور إحدى ورشتي العمل اللتين ستنظمهما "جمعية مستشاري العلاقات العامة" البريطانية يوم 13 مارس 2012. وسيحظى الطلاب المشاركون كذلك بفرصة الاستماع إلى عدد من أبرز خبراء الاتصال في العالم اليوم بمن فيهم أنور إبراهيم نائب رئيس وزراء ماليزيا الأسبق وزعيم حزب كيديلان "عدالة الشعب" المعارض؛ واللورد بيل أسطورة العلاقات العامة البريطاني ورئيس مجلس إدارة "تشايم كوميونيكيشنز"؛ ووضاح خنفر مدير قناة الجزيرة السابق والشريك المؤسس ل"منتدى الشرق"؛ وعبد الرحمن الراشد المدير العام لقناة "العربية"، وروجر فيسك، المستشار الاستراتيجي للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.
ويستفيد قطاع الأعمال من دعمه لتعليم الشباب والطلاب العرب في المنطقة، نظراً إلى أن هذا الدعم يشكل استثماراً مجزياً في مستقبل قطاع العلاقات العامة في الشرق الأوسط، الذي يشهد نمواً متسارعاً ويتجاوز حجمه اليوم 500 مليون دولار أمريكي.
وقال حمود الغبيني نائب رئيس الاتصال والعلاقات العامة في شركة موبايلي "ندرك جيداً أن طلاب اليوم هم جيل المستقبل من المسؤولين التنفيذيين ورواد الأعمال، ونعتقد أن المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة سيشكل فرصة ذهبية لتفاعل هؤلاء الطلاب -الذين سيصبحون مستقبلاً خبراء مختصين في مجال التسويق- مع الأفراد والتوجهات والآراء التي ستصوغ استراتيجيات الاتصال في الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة".
ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر الدولي للعلاقات العامة ما يزيد على 500 خبير علاقات عامة، حيث ستتاح لهم فرصة المشاركة في جلسات تعليمية وورش تدريبية، مما سيوفر منصة مميزة لتبادل المعلومات ونقل المعرفة.
يشار إلى أن الدورة السابقة من المؤتمر الذي يعقد مرة كل سنتين، أقيمت عام 2010 في ليما بالبيرو بحضور ممثلين عن القطاع من 39 دولة، بينما أقيمت دورة 2008 في العاصمة الصينية بكين، وفي كلتا الدورتين حقق المؤتمر للبلد المضيف اهتماماً كبيراً في أوساط العلاقات العامة والإعلام، خاصة وأن أبرز خبراء الاتصال في العالم حضروا جلسات المؤتمر، وأما المؤتمر الأول فقد استضافته العاصمة البلجيكية بروكسل عام 1955.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.