المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يتعثر في المحطة ماقبل الأخيرة
بيتيس يحجز مقعده في المسابقات الاوروبية
نشر في الرياض يوم 23 - 05 - 2005

ضمن ريال بيتيس لنفسه مكاناً في المسابقات الاوروبية ويتطلع الآن للمشاركة في دوري الابطال بعدما حول تأخره بهدف الى فوز مثير 23 على ضيفه ريال سرقسطة في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ورفع ريال بيتيس رصيده الى 61 نقطة من 37 مباراة ليحتل المركز الرابع في دوري الدرجة الاسباني لكرة القدم متأخرا بفارق الاهداف عن فياريال الذي يلعب في وقت لاحق اليوم الاحد خارج أرضه مع برشلونة الذي توج بالفعل بطلا للدوري، ويتقدم ريال بيتيس نقطتين على اشبيلية صاحب المركز الخامس الذي يلعب خارج أرضه اليوم مع خيتافي صاحب المركز الثاني عشر.
وبفوزه مساء أمس الأول ضمن ريال بيتيس لنفسه مكانا في كأس الاتحاد الاوروبي حتى لو خسر مباراته الاخيرة في الدوري أمام ريال مايوركا. لكنه يتطلع الآن للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي. تقدم ريال سرقسطة بهدف سجله المهاجم البرازيلي سافيو في الدقيقة 36 من المباراة التي حضرها 40 ألف متفرج لينتهي الشوط الاول مساء أمس السبت بتقدم سرقسطة 1صفر، وضغط ريال بيتيس الذي خسر في نهائي كأس ملك اسبانيا بقوة منذ بداية الشوط الثاني حتى تعادل بهدف سجله خوانتيو في الدقيقة 58، وتقدم اصحاب الارض بهدف سجله ريكاردو اوليفيرا في الدقيقة 69 من داخل منطقة الجزاء. وهذا هو الهدف الثاني والعشرون لاوليفيرا في الدوري هذا الموسم، وأضاف فرناندو الهدف الثالث قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء عندما ضرب مصيدة التسلل وسدد الكرة في مرمى لويس جارسيا، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل اوسكار الهدف الثاني لريال سرقسطة لكنه لم يكن كافيا لمنع فريقه من الهزيمة، وبمجرد اطلاق صفارة النهاية غمرت الفرحة جماهير ريال بيتيس الذين نزل بعضهم الى الملعب. وبهزيمته تجمد رصيد ريال سرقسطة صاحب المركز العاشر عند 50 نقطة.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت مساء أمس الاول في الدوري الاسباني تعادل ريال مدريد بدون أهداف مع ضيفه اتليتكو مدريد أمام 76 ألف متفرج. وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد -الذي ضمن انهاء الموسم وهو في المركز الثاني- رصيده الى 77 نقطة من 37 مباراة ورفع اتليتكو مدريد رصيده الى 49 نقطة ويحتل المركز الحادي عشر. ولعل أبرز ما ميز المباراة التي جاءت هادئة هي حصول ديفيد بيكام لاعب ريال مدريد وكابتن منتخب انجلترا على انذار وهو ما سيمنعه من اللعب في آخر مباراة لفريقه في الدوري الاسباني ومن ثم يستطيع السفر مع المنتخب الانجليزي الى الولايات المتحدة في جولة قبل بداية الموسم.، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بيكام بسبب التحام قوي مع جونزالو كولسا لاعب خط وسط اتليتكو في الدقيقة 61 من المباراة.
وقال فانديرلي لوكسمبورجو المدير الفني لريال مدريد «سوف اتحدث مع بيكام لان الموسم لم ينته بعد ثم سوف نقرر ما اذا كان سيسمح له ام لا» بالسفر مع المنتخب الانجليزي. وتلعب انجلترا اول مباريات الجولة امام الولايات المتحدة في شيكاجو يوم 28 مايو - ايار.
وكان بيكام أثار جدلا في وقت سابق من الموسم الحالي عندما حصل عمدا على بطاقة صفراء اثناء مباراة انجلترا امام ويلز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم كي يتم ايقافه في الوقت الذي كان فيه مصابا. ولن يستطيع مايكل اوين زميل بيكام في ريال مدريد والمنتخب الانجليزي الانضمام لمنتخب بلاده قبل المباراة الثانية بين انجلترا وكولومبيا والتي سوف تقام في نيوجيرسي يوم 31 مايو. كما ظهر في المباراة لويس فيجو الذي ربما لعب مباراته الاخيرة مع ريال مدريد قبل رحيله عن النادي في نهاية الموسم.
وقوبل فيجو الذي جلس بين البدلاء خلال الاسابيع الستة الماضية بترحاب شديد من الجماهير لدى نزوله الملعب بدلا من بيكام قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.