تجمع القصيم الصحي: مستشفى البدائع يواصل خدماته الصحية    مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على ارتفاع    وزير البلديات والإسكان يتفقد عدداً من المشاريع البلدية بالقصيم    مسيرة الخير والعطاء    «الإيقاف» يهدد كادش والمالكي    نجوم الأخضر يتعاهدون على «النصر» أمام البحرين    الاضطرابات في البحر الأحمر تنعكس سلباً على التجارة العالمية    288 سعودية يباشرن 8 آلاف قضية يومياً.. إخلاء العقارات و«العمالية» في الصدارة    التكنولوجيا الحيوية.. هل تخفض الوفيات المبكرة إلى النصف بحلول 2050 ؟    خزان «الفيب» يحول السجائر الإلكترونية إلى الوفاة    رؤوس «دش الاستحمام» و«فرش الأسنان» خطر قاتل.. احذروهم !    إسرائيل تصطاد المدنيين    المدير العابر للأجيال    افتتاح معرض وظائف 2024 بالمنطقة الشرقية    طرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»    الأخضر تحت 21 عاماً يتغلّب على الإمارات في ختام المعسكر الإعدادي    العين يطرح تذاكر نخبة آسيا .. و5% من سعة الملعب لجماهير الهلال    وزير الصناعة يناقش تعزيز التعاون التعديني وحلول الطاقة النظيفة في إيطاليا    هل ننتظر حرباً إقليمية؟    تنمية المسؤولية المجتمعية مطلب ديني وطني    أنين الاختناق المروري !    نائب أمير المدينة يرعى الحفل الختامي ل «معسكر ورث»    الرئيس المَلاك!    تفريغ الأوطان.. إعادة تشكيل الديموغرافيا    روسيا تسيطر على قرية ليفادني الأوكرانية    أستراليا تسعى لقلب الطاولة على اليابان    أمير القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة بتكلفة4 مليار ريال    الريان القطري : تذاكر مواجهة الأهلي السعودي متاحة الآن في نخبة آسيا    تعليم الطائف يدشن حملة للكشف المبكر عن السرطان    تكريم التشكيلية السعودية نوال العمري في «هوليوود الترفيهية» بشرم الشيخ        حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    جامعتا حفر الباطن والطائف تحت مجهر الشورى    اتفاقية في مجال الطاقة بين المملكة والفلبين    «أخضر الريشة» ينتزع 11 ميدالية في غرب آسيا    أمير حائل يهنئ مدير مكافحة المخدرات    منتدى «عبقر» الشعري ينظم أمسية شعرية في جدة    أمسية «اقتصاد المسرح».. تسلط الضوء على حوكمة القطاع    مباحثات تنموية بين أمانة الرياض ومجلس التخطيط العالمي للمدن    المملكة تدعم «الأونروا»    شركات التكرير المجرية تعلن اعتمادها على النفط الروسي حتى 2026    استمرار هطول الأمطار حتى الجمعة المقبل    70 دولة في ملتقى الصحة العالمي بالرياض    أمير الرياض يتسلم تقرير الأمن الصناعي.. ويطلع على جهود الجمعيات الأهلية    وزارة الإعلام تعلن عن النسخة الخامسة من جائزة التميُّز الإعلامي2024    اختتام أعمال الملتقى الوطني للتميز المدرسي "تميز 2024"    أمير القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق    استئصال 30 ورمًا ليفيًّا من رحم سيدة في مستشفى الرس    "فرع الإفتاء جازان": ينظم مبادرة "الشريعة والحياة" بالكلية الجامعية بمحافظة جزر فرسان    وفد البرلمان العربي برئاسة "العسومي" يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف    " نسك" أول منصة سعودية تتيح خيار التخطيط والحجز وعيش تجربة العمرة أو الحج    صحة الشرقية تنظم ملتقى "أمان" للحد من الكوارث    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    صديقي الوزير    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البار: للمواطن حق التظلم عند نقص تعويض نزع العقار
6 مليارات لمشروعات تنموية في العاصمة المقدسة..
نشر في الرياض يوم 05 - 07 - 2011

بلغت قيمة المشروعات التى تنفذها امانة العاصمة المقدسة في هذا العام في قطاع المشروعات مايقارب ستة مليارات ريال سعودي.
اوضح ذلك امين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة بن فضل البار، وأضاف ان هذه المشروعات تشمل تنفيذ الطرق وتوسعة الشوارع وتصريف السيول، إضافة الى مشروعات المرافق البلدية.
وقد ترأس البار اجتماعا خاصا لقطاع المشروعات بالأمانة لمناقشة المشاريع الجاري تنفيذها واعمال توسعة الشوارع وتصريف السيول في العاصمة المقدسة، والمشروعات تنفيذ المرافق البلدية، وتضمن الاجتماع استعراض الوضع الراهن للمشروعات وخطوات التنفيذ والمتابعة.
وحضر الاجتماع المهندس خالد الهيج وكيل الأمين للتعمير والمشروعات والمهندس عباس قطان مساعد الوكيل للمشروعات والمهندس زهير سقاط مدير عام الدراسات والإشراف والاستاذ نزار شيبي مدير عام التخطيط والميزانية ،والمهندس فايز كنسارة مدير عام الأراضي والممتلكات والمهندس حسن محروس من مكتب امين العاصمة المقدسة.
وتضمن الاجتماع توجيهات الأمين المشددة على متابعة المقاولين والاستشاريين المشرفين لضمان سرعة وجودة التنفيذ، وقدم امين العاصمة خلال الاجتماع شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة لدعمه الكبير للأمانة وجهودها، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على دعمه لمشروعات البنى التحتية للعاصمة المقدسة وتسهيل تنفيذ المشروعات وحث الجهات ذات العلاقة بالوزارة على انجاز هذه المهام.
وأهاب الأمين البار بالمواطنين الذين تنزع عقاراتهم وفقا لنظام نزع الملكية للمنفعة العامة بالتجاوب مع البلدية الفرعية ولجان حصر المشتملات ولجان التقدير لضمان سرعة صرف التعويضات في هذه المشروعات ، حيث تصرف فورا دون تأخير، مشيرا الى ان للمواطن الحق في التظلم امام الجهة القضائية المختصة (ديوان المظالم) عند شعوره بنقص في التعويض المصروف له من الجهة صاحبة المشروع، وقال إن الجهات الحكومية تمتثل لأي حكم صادر عليها وهو واجب النفاذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.