محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي بالخبرة والفرص العديدة يستضيف شباب الوحدة
الطرف الثاني لنهائي كأس الأبطال يتحدد اليوم
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2011

يستضيف الأهلي مساء اليوم (الاثنين) على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة نظيره الوحدة، في ثاني مباريات إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وهي المباراة التي سيتم من خلالها الإعلان عن هوية المتأهل الثاني للنهائي، بعد أن تحدد الطرف الأول مساء أمس (الأحد)، فضلاً عن أن المتأهل للنهائي سيعلن تواجده للمرة الأولى في نهائي البطولة.
وستكون المواجهة صعبه على الفريقين بعد تعادلهما في لقاء الذهاب في مكة المكرمة بهدفين لمثلهما سجل للأهلي العماني عماد الحوسني هدفين، وسجل هدفي الوحدة مختار فلاته.
وتظل حظوظ الأهلي أكبر للفوز لعدة اعتبارات من أهمها عامل الخبرة لدى لاعبيه، وأيضا كون الفريق يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، فيما يلعب الوحدة بعامل واحد فقط وهو طموح الشباب وخصوصا أن أغلب اللاعبين صغار في السن واستطاعوا في الثلاث لقاءات الماضية إثبات وجودهم، وما ينقصهم سوى الخبرة فقط في مثل هذه اللقاءات.
وسيدخل الفريق الأهلاوي اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل بأقل من هدفين، غير ذلك سيكون التأهل من نصيب الفريق (الأحمر)، ومن المتوقع أن يزج المدرب الصربي اليكس بالأسماء الأساسية التي لعب بها اللقاء الماضي، من البداية من أجل الوصول لمرمى الوحدة باكراً، مع إغلاق المناطق الخلفية وإحكام السيطرة على مفاتيح الفوز لدى المنافس والمتمثلة في ثنائي هجوم الوحدة مهند عسيري ومختار فلاته.
ومن المحتمل أن لا تشهد قائمه الفريق(الأخضر) سوى تعديلات طفيفة على التشكيل الذي خاض لقاء الذهاب إذ من المتوقع أن يزج المدرب بالظهير الأيمن كامل المر بديلا لزميله إبراهيم هزازي الذي سيغيب بداعي حصوله على إنذارين، مع احتمالية مشاركة المهاجم العماني عماد الحوسني أساسيا من البداية بجوار البرازيلي فيكتور سيموس، وفي قائمة البدلاء لا تبدو خيارات الصربي الكس عديدة، باستثناء تواجد حسن الراهب.
وعلى الجانب الآخر، سيعيش لاعبو الوحدة تحت ضغط كبير، لأنهم مطالبون بتحقيق الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين، لضمان التأهل للنهائي الثاني هذا الموسم بعد الوصول إلى نهائي كأس ولي العهد. وسيدخل الفريق (الأحمر) بنفس التشكيل الذي لعب به لقاء الذهاب، وسيعمد المدرب المصري بشير عبد الصمد إلى اللعب بطريقة هجومية لإبطال مفاجأة المضيف، مع لعب الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الفريق المنافس لثنائي خط المقدمة مختار فلاته ومهند عسيري، ووجه المدرب المدافعين بعدم منح مهاجمي الأهلي أي فرصة داخل منطقة الجزاء، وإبعاد الكرة أولاً بأول، ويبحث الفريق (الأحمر) عن خطف هدف باكر من البداية، لزيادة الضغط على لاعبي الأهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.