محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القذافي يتوعد الأطلسي بالهزيمة ويدعو الليبيين لتحرير ليبيا «شبراً شبراً»
الغارات تتواصل على طرابلس والثوار ينفون الاتصال مع النظام
نشر في الرياض يوم 18 - 06 - 2011

اكد الزعيم الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية بثها التلفزيون الرسمي ان حلف شمال الاطلسي الذي يشن حملة عسكرية ضد نظامه "سيهزم حتما" ولن يتمكن من تغيير "اي شيء" في ليبيا.
وقال القذافي "سيهزمون، سيهزم الحلف حتما".
واضاف الزعيم الليبي الذي يحكم بلاده منذ 42 عاما غير آبه بالدعوات المتعددة من الداخل والخارج لرحيله، "مصممون ألا نغير أي شيء في بلدنا الا بإرادتنا وبعيدا عن طائرات الحلف".
وتابع "نحن صامدون مقاتلون، اذا نزلوا الى الارض نحن بانتظارهم، لكن هؤلاء جبناء لا يجرؤون على النزول الى الارض". ودعا القذافي الليبيين الى "تحرير" بلدهم. وقال "استعدوا رجالا ونساء لتحرير ليبيا شبرا شبرا".
ميدانياً قتل عشرة اشخاص واصيب 40 آخرون بجروح في قصف شنته قوات العقيد معمر القذافي على منطقة مصراتة، معقل الثوار في غرب ليبيا، كما افادت مصادر من الثوار امس.
وقال المتحدث باسم الثوار احمد حسن ان جميع الضحايا هم من المدنيين وقد قتلوا او جرحوا نتيجة سقوط صواريخ غراد على المدخلين الغربي والشرقي للمدينة. واضاف المتحدث ان من بين القتلى امرأة عثر على جثتها تحت انقاض منزلها.
وفي طرابلس دوت عدة انفجارات امس غداة زيارة مبعوث روسي افاد عن محادثات تجري بين نظام معمر القذافي والثوار الليبيين الذين نفوا ذلك.
وهزت انفجارات قوية بعيد ظهر امس وسط طرابلس بعد سماع دوي انفجارات بعيدة صباحا.
وافاد الحلف الاطلسي في تقريره اليومي انه قصف الخميس هدفين في طرابلس ومحيطها فضلا عن آليات عسكرية ولا سيما في البريقة (شرق) وفي محيط مدينة مصراتة المتمردة (غرب).
ومع اشتداد القصف الاطلسي وتزايد عزلته على الساحة الدبلوماسية، اعلن النظام استعداده "للتحالف مع الشيطان لابعاد العدوان عنه".
واشار المحمودي الى امكانية التحاور مع الاخوان المسلمين والمعارضين في المنفى، مستبعدا في المقابل اي اتصال مع المسؤولين السابقين في النظام الذين انضموا الى الثوار.
وادلى المحمودي بتصريحاته في ختام لقاء مع المبعوث الخاص الروسي لافريقيا ميخائيل مارغيلوف الذي زار طرابلس. واكد مارغيلوف ان "اتصالات مباشرة تجري بين بنغازي وطرابلس".
ثم عاد مارغيلوف واكد امس في تونس ان اتصالات جرت بين نظام معمر القذافي والثوار الليبيين "في عدة عواصم اوروبية ، في فرنسا والنرويج والمانيا" ودول اخرى.
ولكن محمود جبريل مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي نفى امس اجراء اي حوار مع النظام، خلال مؤتمر صحافي في نابولي، جنوب ايطاليا مع وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني.
وقال جبريل ان المجلس الانتقالي الممثل للثوار الليبيين "التزم بابلاغ كل اصدقائه في العالم في حال اجراء مفاوضات".
وقال جبريل ان المجلس الانتقالي "يلجأ الى كافة السبل، السياسية منها والعسكرية، لتحرير البلاد واقامة حكومة تستند الى الدستور والى المساواة في الحقوق".
وشكك فراتيني بامكانية اجراء حوار بين المعارضة ونظام القذافي، بقوله ان "ايطاليا شجعت على الدوام اجراء اتصالات والتوصل الى حل قائم على الحوار ولكن للاسف النظام لم يعط ردا ايجابيا وظل يطالب بضمان بقاء القذافي في السلطة".
واضاف فراتيني ان "كبار المسؤولين (الليبيين) سيتلقون خلال ايام مذكرات توقيف دولية" وبذلك سيفقدون شرعيتهم. وقالت باريس من جانبها امس انها لا تشارك في اي اتصالات.
واعتبر حلف شمال الاطلسي اعلان سيف الاسلام القذافي الاستعداد لتنظيم انتخابات خلال ثلاثة اشهر نهجا "خبيثا" واكد انه سيبقي على الضغوط طالما ظل المدنيون معرضون للتهديد.
وقالت المتحدثة باسم الحلف الاطلسي اوانا لوغسكو "من الصعب ان نتصور ان يتحول الدكتاتور الى ديموقراطي بعد 41 سنة الغى خلالها القذافي الانتخابات والدستور والاحزاب والنقابات".
وذكرت بان لدى الحلف الاطلسي ثلاثة اهداف عسكرية هي وقف الهجمات على المدنيين، واعادة العسكريين الى ثكناتهم، وحرية تحرك منظمات الاغاثة.
وتبنى مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة الجمعة قرارا حول تمديد مهمة لجنة التحقيق المستقلة التابعة للامم المتحدة حول الادعاءات بانتهاك حقوق الانسان في ليبيا.
والقرار الذي اعتمد بالاجماع في اليوم الاخير من دورة المجلس ال17 "يندد ايضا بدون لبس بتدهور وضع حقوق الانسان" في ليبيا منذ فبراير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.