محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحالف بين الطيّار والشامل يوسع انتشارها خليجياً وعربياً
وفق خطة استراتيجية للتوسع والاستفادة من خبرات شركائها في جميع أنحاء العالم
نشر في الرياض يوم 13 - 06 - 2011

وقعت مجموعة الطيار للسفر وشركة الشامل الدولية القابضة مذكرة تفاهم تقضي بتطوير أعمال الشراكة بين الطرفين في مجالات السفر والسياحة وتفعيل آليات التكامل وتبادل الخبرات والاستفادة من إمكانيات كل من الشركتين بالسعودية والكويت وفي جميع أنحاء العالم. ووقع الاتفاقية الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة الطيار للسفر وخالد الشاهين الغانم، رئيس مجلس الإدارة للشامل الدولية القابضة، وذلك بمقر شركة الطيار بالرياض وبحضور عدد من كبار المسؤولين من الشركتين. وتندرج هذه الاتفاقية ضمن خطط مجموعة الطيار التوسعية للمضي قدما في تطوير وتنويع خدماتها وتوسيع قواعد تمثيلها في عدة دول عربية وآسيوية.
وضمن استراتيجية العمل المشترك قرر الطرفان تشكيل فريق عمل يرأسه من قبل الطيار الدكتور فهد الجربوع ومن الشامل خالد الشاهين ووضع جدول زمني لتنفيذ اتفاق مذكرة التعاون.
بعد نجاح مجموعة الطيار للسفر في الاستحواذ على شركات جديدة تعمل في السياحة ونمو قدرتها على التحرك الدولي بشراكات عالمية في أكثر من 14 دولة على مستوى العالم، ثمنت المجموعة هذه الشراكة التي ستمنحها الفرصة لدخول أسواق الخليج خاصة السوق الكويتي والبحريني والقطري والإماراتي والعماني وأسواق الأردن من خلال فروع شركة الشامل الموجودة في تلك الأسواق. هذا بالاضافة إلى توسيع قاعدة عملاء الشركتين ودمج الموارد والإمكانيات لخلق قوة تنافسية لاسيما لخدمة كبريات الشركات الأجنبية الاقليمية الموجودة في الأسواق المستهدفة في ظل انفتاح الأسواق.
وعلق الدكتور ناصر الطيار قائلا:" تعمل المجموعة وفق خطة استراتيجية للتوسع وللاستفادة من خبرات شركائها في جميع أنحاء العالم. لقد رأينا في شركة الشامل الدولية القابضة الكويتية حليفا قويا وشريكا مميزا نظرا لما حققته من نجاحات في قطاع السفر والسياحة في المنطقة. هذا وتربطنا بالشامل الكويتية شراكة عمل قوية منذ وقت. ومن خلال توقيع هذه المذكرة، سنسعى في المرحلة القادمة إلى تفعيل هذه الشراكة والاستفادة من إمكانيات كل طرف لمزيد من التميز والخدمات المتكاملة في جميع أنحاء العالم".
وأضاف الطيار قائلا:" سنعمل أيضا على إقامة شركات في مجالات الشحن والإيواء ودعم مشاركاتنا في المعارض والفعاليات الدولية لقطاع السفر والسياحة، حيث سيمثل كل طرف الآخر في هذه الملتقيات الدولية. ونراهن على أن هذه المذكرة ستعود بالفائدة على الشركتين وعلى قطاع السفر والسياحة عموما والذي يعتبر أحد أسرع القطاعات الاقتصادية نموا في الخليج".
ومن جهته أكد خالد الشاهين رئيس مجلس إدارة شركة الشامل الدولية القابضة على عمق العلاقة والشراكة التي تربط بين الطيار والشامل وعلى نجاح الأعمال فيما بينهما، حيث ستعمل هذه المذكرة على زيادة التعاون واستفادة كل طرف من امكانيات الآخر. ونعتزم الانطلاق في المرحلة المقبلة استكمال مسيرتنا في التوسع الاستراتيجي للدخول في السوق السعودية التي تعد أكبر وأهم أسواق السياحة والسفر في الشرق الأوسط، بدعم من الشراكة مع مجموعة الطيار وفروعها الممتدة في كافة أرجاء المملكة والتي تقدم خدمات متكاملة في السفر والسياحة والإيواء والفندقة وخدمات العمرة والحج والشحن وتأجير السيارات والتأمين ومركز حجز عالمي، إضافة إلى امتلاكها مركز تدريب وفروعا متعددة إقليميا وعالميا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.