"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير الأمن العام: تشكيل لجنة مشتركة لبحث مشكلة التدخين في مقار العمل والسيارات الرسمية
خلال تدشينه لحملة مكافحة التدخين
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2011

دشن مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني بحضور نائبه اللواء ناصر بن سعود العرفج ومساعدي مدير الأمن العام ومدراء الإدارات بالأمن العام والمشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور ماجد المنيف، حملة مكافحة التدخين تحت عنوان:"حياتك غالية" التي انطلقت اولى فعالياتها صباح امس (السبت) في الأمن العام وإداراته الفرعية بمختلف مناطق المملكة.
حيث بدأت المناسبة بآي من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة لمدير ادارة الارشاد والتوجية بالأمن العام العميد عائض عبدالهادي القرني المدير التنفيذي للحملة رحب فيها بمعالي مدير الأمن العام والجهات المشاركة في هذه الحملة من وزارة الصحة والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين كما شكر فيها معالي مدير الأمن العام على تدشينه هذه الحملة التي تستمر خمسة ايام التي تستهدف العاملين في قطاع الأمن العام في مختلف مناطق المملكة مبرزا اهم اهدافها التي ترتكز في المقام الاول على نشر ثقافة الوعي الصحي والنظامي بين منسوبي الأمن العام حول التدخين وأضرارة من الوجهة الشرعية والصحية إضافة الى ان هذه الحملة تؤكد على متابعة تنفيذ القرارات والأوامر الصادرة حول ظاهرة التدخين.
جانب من الحضور
وأشار القرني الى ضرورة تهيئة الأجواء وفتح الأبواب للإقلاع عن هذه الظاهرة بين منسوبي الأمن العام كما شار القرني في كلمته الى الجهود التي بذلتها ادارة الارشاد والتوجية بالأمن العام من خلال عقد ورش العمل مع الجهات ذات العلاقة وانتاج العديد من المناشط والوسائل التوعوية المبتكرة وتقديم العديد من المحاضرات والندوات والملصقات والاشرطة السمعية والمرئية بالإضافة الى استخدام خصائص الرسائل النصية التي تحمل مضامين توعوية بمخاطر التدخين.
عقب ذلك كلمة المشرف العام على البرنامج بوزارة الصحة الدكتور ماجد المنيف تقدم لمعالي مدير الأمن العام بالشكر الجزيل على دعمه هذا البرنامج الانساني والصحي والاقتصادي والاجتماعي والديني والوطني قائلا ان آفة التدخين من المشكلات الوحيدة التي تضمنت تأثيراتها هذه الجوانب والعمل على الحد منها بالتوعية والتوجية امر واجب نشترك فيه جميعا للحد من الاخطار التي تنتج عن التدخين وآثاره التي يعلمها الجميع مشيراً الى قرار وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش الذي وجه فيه جميع الجهات المعنية بوزارة الصحة الى دعم هذه الحملة والعمل على انجاحها.
بعد ذلك ألقى امين عام الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" سليمان عبدالرحمن الصبي كلمة تحدث فيها عن اهمية حملة مكافحة التدخين التي تأتي في نطاق اهتمام الدولة حفظها الله بما يخدم سلامة المملكة مبرزا المخاطر المحدقة بالمدخنين وقال انه خلال الاربعين عاما اوضحت ادارة الجمارك ان استيراد المملكة للتبغ ارتفع بما يزيد عن(154) ضعفا وان التبغ في ايام ازمة الخليج احتل المرتبة التاسعة من السلع التي خزنها المواطن.
وقال إن مما يزيد في اهمية هذه الحملة انها وجهت لمن بيدهم حفظ الأمن في هذه البلاد بعد توفيق الله فهم القدوة دوما متمنيا ان يعقب هذه الحملة حملات توعوية في هذا المجال في المستقبل القريب، بعد ذلك تم عرض عدد من الافلام التوعوية الارشادية التي نفذتها ادارة الارشاد والتوجية عن مخاطر التدخين على المجتمع والاسرة.
مدير الأمن العام يتجول بالمعرض
في حين أعلن مدير الأمن العام افتتاح الحملة بكلمة تحدث فيها عن الادوار التي يقوم بها الأمن العام لتوعية منسوبيه من خلال الادارات المختلفة كل فيما يخصه وقال اننا نجتمع اليوم لتدشين حملة مكافحة التدخين بالأمن العام " حياتك غالية" تمثل امتدادا لاهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بهذا الموضوع الذي على ضوئه صدرت كثير من التعاميم التي تمنع التدخين في الوزارات والادارات الحكومية والمطارات للحد من هذه الظاهرة السيئة فقد نص الأمر السامي رقم 7/78/م وتاريخ 11/1/1404ه بما نصه منع التدخين في مكاتب الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة.
وقال اننا عندما نتحدث عن ظاهرة التدخين فاننا نتحدث عن مشكلة تؤرق العالم اجمع بسبب تفشي هذه الظاهرة وخطرها على النفس البشرية، حيث تشير الاحصائيات اليوم الى وجود أكثر من مليار مدخن في العالم يموت منهم سنويا خمسة ملايين إنسان بسبب التدخين.
وأكد ان الأمن العام كجزء من كيان المملكة يستشعر دوما خطر آفة التدخين ويعمل جاهدا بالتعاون مع كثير من الجهات المختصة للحد من هذه الظاهرة وتفشيها بين منسوبيه تأكيدا لتعميم صاحب السمو الملكي النائب الثاني وزير الداخلية رقم 12/6699 وتاريخ 5/2/1404ه الذي تضمن منع التدخين في مقر العمل وغيره وبرقية صاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز رقم 11ب/ 1664 وتاريخ 20/2/1413 المتضمنة منع التدخين والتأكيد على الجميع بالتقيد بذلك مع الحزم في متابعة انفاذه والرفع بما يلاحظ.
وأبان القحطاني في كلمته انه قد تم مؤخرا تشكيل لجنة مشتركة من عدد من الادارات لبحث مشكلة التدخين في مقار العمل والسيارات الرسمية وقد خرجت اللجنة بعده توصيات في سبيل تطبيق القرارات الصادرة بكل حزم لكن رأينا انه من المناسب ان يسبق ذلك حملة توعوية نتبادل مع المدخنين من منسوبينا الرؤية المناسبة لترك هذه العادة السيئة فالحملة التي ندشنها اليوم تهدف في المقام الأول الى رفع مستوى الوعي الديني في المقام الأول ومن ثم الصحي الذي يعود على المدخن بالفائدة من تركه لهذه العادة السيئة.
عقب ذلك تم تكريم عدد من الجهات المشاركة في هذه الحملة ومن ثم افتتح المعرض التوعوي المقام في مقر الأمن العام بالرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.