البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالم يدعو للإصغاء لمطالب الإصلاح وضبط النفس
اجتماع أمريكي كبير يبحث الأزمة المصرية
نشر في الرياض يوم 30 - 01 - 2011

عقدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وكبار المسؤولين في الادارة الامريكية اجتماعا السبت في البيت الابيض استمر ساعتين بحثوا خلاله الازمة السياسية في مصر، وفق ما افاد مسؤول رفض كشف هويته. واوضح المصدر نفسه ان الرئيس الامريكي باراك اوباما لم يشارك في الاجتماع لكن مستشاريه سيبلغونه بآخر التطورات التي حصلت في مصر في وقت لاحق. واضافة الى كلينتون، شارك في الاجتماع مستشار اوباما لمكافحة الارهاب جون برينان ومدير الاستخبارات الامريكية جيمس كلابر ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) ليون بانيتا. وعقد الاجتماع باشراف مستشار الامن القومي توم دونيلون.
وشارك في اللقاء ايضا السفيرة الامريكية في مصر مارغريت سكوبي ونائب الرئيس الامريكي جو بايدن بواسطة الدائرة التلفزيونية المغلقة وفق المصدر نفسه.
ودعا قادة عدد من دول العالم السلطات المصرية الى الاصغاء لمطالب المحتجين وحضوا جميع الاطراف على ضبط النفس. وجددت الولايات المتحدة السبت دعوة "جميع الاطراف" في مصر الى "ضبط النفس" على ما اعلن المتحدث باسم الخارجية الامريكية فيليب كراولي.
من جانبها دعت الخارجية الروسية السلطات المصرية الى "ضمان السلم الاهلي" للتمكن من تحقيق "تطلعات الشعب".
واعتبر رئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون تعليقا على التظاهرات في مصر ان "الشعب المصري هو الذي يقرر "وان " اي دولة لا يمكنها ان تأخذ مكان الشعب المصري". وقال في تصريح صحافي "لا بد من توقف اعمال العنف ولا يمكن لاحد ان يوافق على سقوط قتلى". ودعا وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي "المسؤولين في مصر وقوات الامن" الى عدم استخدام العنف ضد "التظاهرات السلمية"، وفق بيان صادر من الوزارة.كما دعا رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي الى "وقف العنف واراقة الدماء" بمصر.
من جانبه اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن "قلقه البالغ" للاوضاع المضطربة التي تشهدها مصر داعيا "الجميع" الى مراعاة المصلحة العليا للبلاد. وجاء في بيان اصدره مكتبه ان موسى يشعر ب"القلق البالغ لتطورات الاوضاع التي شهدتها الساحة المصرية واسبابها وتداعياتها بالغة الخطورة".
واجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا بمبارك مؤكدا له "تضامنه" مع مصر.
كما اجرى الزعيم الليبي معمر القذافي اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري ليبحث معه تطور الاوضاع في مصر بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الليبية.
ودعت ايران المسؤولين المصريين الى الامتثال لمطالب المتظاهرين "المطالبين بالعدالة" وتجنب اعمال العنف.
واعرب الاتحاد الافريقي عن "قلقه" من التظاهرات العنيفة ومن الوضع السياسي في مصر.
واعلنت الحكومة البرازيلية انها تتابع باهتمام التظاهرات الشعبية ضد الحكومات المصرية والتونسية واليمنية كما جاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية في برازيليا.
ونظم أمس في باريس تنظيم يدعى "لجنة التضامن مع نضال الشعب المصري" مظاهرة أمام السفارة المصرية دعا فيها السلطات الفرنسية إلى مساندة مطالب الشعب المصري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.