محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إرهابيون يهود يحرقون مسجداً في الضفة
فيما تستعد السلطة لإطلاق مفاوضات التقارب
نشر في الرياض يوم 05 - 05 - 2010

أوغل الارهابيون اليهود من قطعان المستعمرين ومن خلفهم حكومتهم وجيشهم في اجرامهم بحق الانسان الفلسطيني وارضه ومقدساته، واقدمت عصابة منهم على احراق المسجد الرئيسي في قرية اللبن الشرقي، فيما قامت اخرى باضرام النار في حقول الزيتون التابعة لبلدة حوارة، وكلاهما جنوب نابلس.
وذكر مواطنون من قرية اللبن الغربي ورئيس المجلس المحلي جمال ضراغمة ان الاهالي افاقوا بعد الثالثة فجرا على اصوات عمليات تخريب وتحطيم وحركة سيارات غريبة، قبل ان يلاحظوا ألسنة النيران تخرج من نوافذ المسجد، فهبوا لاخمادها. واستدعوا طواقم الاطفاء، ولكن بعد فوات الاوان.
وأكدوا انهم عثروا على كمية من المصاحف والكتب الدينية والستائر، المجمعة والمحترقة في مكان واحد، ومنها امتدت النيران الى جميع ارجاء المسجد الذي تبلغ مساحته الاجمالية خمسمائة متر مربع، وقد اتت على كامل محتوياته، من سجاد واخشاب واجهزة كهربائية وزجاج.
ويأتي هذا التصعيد من جانب الارهابيين اليهود في وقت يستعد الجانب الفلسطيني لجولة من المفاوضات غير المباشرة برعاية المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل.
ونقل عن شهود عيان في القرية الواقعة على الطريق الرئيس الواصل بين رام الله ونابلس، انهم لاحظوا سيارات للمستوطنين، تغادر القرية، مرجحين انهم هم من اضرم النار في المسجد، لا سيما انه سبق لهم وان نفذوا العديد من الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم.
وتحيط بالقرية ثلاث مستعمرات هي "عاليه" و "لبونه"، و"شيلو"، فيما جرت مصادرة اكثر من 30% من اراضي القرية البالغ عدد سكنها ثلاثة آلاف نسمة لصالح المستعمرات. كما انها غير بعيدة عن مستعمرة "يتسهار" التي تضم غلاة الارهابيين.
وتعيد جريمة احراق مسجد اللبن الشرقي الى الاذهان الجريمة التي اقترفها مستوطنون من " يتسهار" فجر الجمعة 11 كانون الاول- ديسمبر 2009، عندما اضرموا النار في مسجد قرية ياسوف غير البعيدة عن اللبن الشرقي، ما ادى الى احتراق الطابق الثاني والذي يضم مكتبة دينية.
وقد عثر الاهالي في حينه على شعارات بالعبرية خطها مستوطنون داخل المسجد، تقول :" استعدوا لدفع الثمن" و "سنحرقكم جميعا"، وذلك عقب مقتل احد حاخامات المستوطنات غرب نابلس في وقت سابق.
وفي وقت لاحق، اعلنت شرطة الاحتلال انها اعتقلت عشرة مستوطنين من " يتسهار" بينهم مدير المدرسة الدينية الحاخام اتسحاق شابيرا، على خلفية الضلوع في احراق مسجد ياسوف، غير ان احدا منهم لم تجر محاكمته او معاقبته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.