البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 2010


إفرازات مهبلية
أم نبهان من تركيا تقول إنها تعاني من إفرازات مهبلية وتخرج على هيئة مادة بيضاء تشبه القشطة وتشعر بالحكة وتقول هل يوجد علاج بالأدوية العشبية أم لا ؟
{ عزيزتي أم نبهان يبدو أنك مصابة بفطر الكانديدا المهبلية وهي تسبب حكة شديدة وإفرازاً كثيفاً جبني الشكل وعليك الذهاب إلى المستشفى وإجراء تحليل لمعرفة فيما إذا كنت مصابة بهذا الفطر وعندها يعطونك العلاج المناسب .
مرض الزهري
أبو نايف من الرياض يقول ظهر في رأس العضو التناسلي حبة صلبة ذات لون نحاسي وغير مؤلمة، وبعد ذلك تحولت إلى قرحة ثم اختفت بعد حوالي شهر من وقت ظهورها ويقول هل لديك خلفية عن هذه الحالة ؟
{ عزيزي أبو نايف الشيء الذي وصفته يدل على أنك أخذت عدوى مرض الزهري المعروف بالسفلس وهو ينتقل عن طريق الجماع وعن طريق التقبيل، فإذا أخذ الشخص العدوى فإنها تظهر حبة صلبة نحاسية اللون على طرف الحشفة وإذا كانت العدوى عن طريق التقبيل فتظهر الحبة نفسها على أحد الشفتين . والزهري يمر بثلاثة أطوار ، الطور الأول هو ظهور هذه الحبة ثم اختفائها ويظهر الطور الثاني حيث يكون المرض في الدم ويأخذ فترة طويلة ثم يظهر طفح جلدي أحمر اللون على الجلد ويكون واضحاً في الأقدام والأيادي وهو معدٍ عند ملامسة المصاب لأي شخص ثم يختفي هذا الطفح وبعد مدة تظهر تقرحات وهو ما يعرف بالطور الثالث وهذه التقرحات تنتشر في الجسم وتأكل اللحم . نصيحتي لك أن تذهب إلى إخصائي أمراض جلدية وأعرض عليه الحالة وسيقوم بإجراء تحليل الدم وعندها تعرف فيما إذا كنت مصاباً بهذا المرض من عدمه ومن ثم أخذ العلاج المناسب ولكن يجب عدم التأخر في عرض نفسك على إخصائي .
الكلاميديا
أم البندري تقول إنها تعاني من إفرازات مهبلية وآلام في التبول وألم أثناء المعاشرة الجنسية، وحكة حول المنطقة المصابة وتسأل فيما إذا كان هناك علاج بالأدوية العشبية ؟
{ عزيزتي أم البندري الأعراض التي ذكرتيها تنطبق على العدوى بالبكتريا الكلاميديا وهي تنتقل من الرجل إلى المرأة أو من المرأة إلى الرجل بعد المعاشرة الجنسية ولذلك أنصحك بالذهاب إلى المستشفى لعمل تحليل بكترولوجي للبول والإفرازات المهبلية ويكون التحليل لك ولزوجك وعندئذ يؤخذ العلاج المناسب .
آلام عند التبول
أبو نهيان من الرياض يقول إنه يعاني من آلام عند التبول وخروج مادة صفراء بعد الانتهاء من البول وأحياناً تخرج هذه المادة من القضيب بدون التبول وتصبغ الملابس الداخلية باللون الأصفر ولهذا الإفراز رائحة كريهة ويسأل فيما إذا كان هناك علاج لهذه الحالة وما هي ؟
{ عزيزي أبو نهيان أرجو الذهاب إلى المستشفى للفحص على البول وعلى الإفراز الذي يخرج من القضيب فقد يكون لديك سيلان ( جوناريا ) أو هربس ولا تتأخر في ذلك . هذا المرض ينتقل عن طريق المعاشرة الجنسية مع شخص مصاب بهذا المرض وإذا كنت متزوجاً فلا بد أن تأخذ زوجتك وتجري التحليل اللازم .
تشققات في الشفاه
أم محمد من القصيم تقول إنها تعاني من تشققات في الشفاه مع أنها لا تستعمل المكياج لدرجة أنها تدمي واستخدمت كثيراً من المرطبات والمراهم ولكن دون جدوى . وتقول هل هناك علاج لهذه الحالة بالأدوية العشبية ؟
{ عزيزتي أم محمد نعم هناك علاج بالأدوية العشبية حيث تستخدم الحلبة لهذا الغرض والطريقة أن تسحق كمية من الحلبة وتوضع في برطمان وكل يوم يأخذ منها ملعقة أكل وتوضع على نصف كوب ماء وتوضع على نار هادئة لمدة نصف ساعة ثم يبرد وتوضع طلاءً على الشفاه وتترك عليها لمدة ساعة ثم تغسل بماء دافئ ويكرر ذلك ثلاث مرات يومياً حتى الشفاء بإذن الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.