محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراجحي :رياضة السيارات مكلفة والدعم الذي أتلقاه معنوي فقط!!
بطل الراليات في حوار ل«دنيا الرياضة»:
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2009

برز بشكل ملفت في العامين الماضيين بعد أن حقق نجاحات كبيرة على مستوى رياضة السيارات حتى أصبح من الأبطال الذين يشار لهم بالبنان، يتصدر رالي الشرق الأوسط حالياً متقدماً على ابطال عالميين سبقوه في هذا المجال.
يؤكد على أنه قادر على تخطي الجولات الثلاث المقبلة، وانتزاع الجائزة الكبرى، مشدداً على أن رياضة السيارات تحظى باهتمام الرئيس العام ونائبه، وتحتاج للدعم من القطاع الخاص.
بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي تحدث في حوار مطول ل "دنيا الرياضة":
*في البداية حدثنا عن مشاركاتك المقبلة؟
-أنا حالياً متصدر مرحلة الشرق الأوسط، وأحتاج ل 22 نقطة في نهاية الموسم من ثلاث راليات لكي أحافظ على صدارة البطولة، وكل مرحلة من المراحل المقبلة تعني 10 نقاط، وبالتالي أمل كبير في المحافظة على صدارة الشرق الأوسط.
*هل تعتقد بأنك قادر على المحافظة على الصدارة؟
-نعم، في حال حالفنا التوفيق سأحافظ على صدارة هذه البطولة التي يشارك بها عدد كبير من نجوم الراليات على مستوى الشرق الأوسط.
الراجحي في حديثه للزميل العويمري
* متى ستكون أولى المراحل المقبلة؟
- سأبدى المرحلة المقبلة ابتداء من بطولة قبرص في ال 15 من الشهر الجاري.
*من أبرز المنافسين لك في هذه الجولة؟
-هناك العديد من المنافسين ومنهم القطري ناصر العطية الذي كان، وحتى فترة قريبة متصدراً لبطولة العالم، لولا أنه طرد بسبب "الغش".
*ماذا بعد رالي قبرص، وأصعب المراحل من الثلاث المقبلة؟
-بعد قبرص ستكون بطولة رالي الأردن، وجميع المراحل صعبة، أما أصعب المراحل حسب نظرتي هي رالي دبي لأنه أراضي مفتوحة وليست أراضي رالي، لأنها مفتوحة ومختلفة والطرق غير محددة، وتساعد على التلاعب، إضافة إلى أنها لا تساعد سيارتي التي خصصت لراليات محددة.
* حققت العديد من الإنجازات في فتره وجيزة بودنا أن تحدثنا عنها؟
-جائزة المركز الأول لبطولة الشرق الأوسط التي أقيمت بالكويت 2008م، وجائزة المركز الأول لبطولة الشرق الأوسط التي أقيمت بالسعودية (رالي الشرقية 2008م)، وجائزة المركز الأول في بطولة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لسنة 2008م بالشرقية، وجائزة المركز الثالث لأفضل رياضي في المملكة العربية السعودية من قبل (الرياضية وموبايلي) لسنة 2008م، والمركز الأول في بطولة رالي حائل 2009م (الباها)، والمركز الأول في بطولة كأس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في رالي حائل 2009م، والآن ما زال ترتيبي الأول في بطولة الشرق الأوسط للراليات 2009م ب 8 نقاط وأتمنى أن أحافظ عليه على الأقل، وطموحي يتجدد مع تجدد الظروف.
* رياضة السيارات في السعودية، ليس لها إمكانيات كبيرة، مثل حلبات وغيرها، ألم تشكل لك عائقاً نحو مزيد من التطور؟
-في الحقيقة هناك العديد من الأمور التي نحتاجها في هذه الرياضة، ومنها عدم وجود حلبة راليات الأمر الذي يجعلني أذهب لخارج المملكة من أجل التدريب إضافة إلى عدم وجود معاهد تدريب لهذه اللعبة، ولكن أرى أن المملكة قادرة.
*هل للاتحاد دور في ما حققت، لأننا نعلم أن الإمكانيات المادية غير موجودة؟
-دورهم معنوي فقط، ولا أستطيع أن أجبرهم على الدعم لأنني ليس لدي علم بميزانيتهم، حتى نطالبهم بدعم المتسابقين.
الراجحي حقق بطولات عديدة
*أفهم من كلامك أنك لم تتلقى أي دعم مالي، في المرحلة الماضية؟
-في الحقيقة لم اتلقى أي دعم مادي، ودورهم الدعم المعنوي فقط.
*ألا تتفق معي بأن هواية سباق السيارات والدراجات النارية مكلفة؟
-نعم بكل تأكيد هي مكلفة وتحتاج لميزانية عالية لدرجة أنه انسحب مصنعان من بطولة العالم وهما سوبارو وسوزوكي وقبل أسبوع تقريبا انسحبت ميتسوبيشي.
* ماذا يعني لك تعيينك سفيرا للنوايا الحسنة في المملكة العربية السعودية والخليج لعام 2008م؟
-شرف لي أن يتم اختياري من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، وهذا يدل على التخطيط السليم والصحيح والحمد لله.
* كيف تستطيع التوفيق بين السيارات وعملك كرجل أعمال؟
-التنسيق والترتيب لبرنامجي يجعلني أستطيع أن أوفق ما بين العمل وممارسة هوايتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.