تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفلونزا الخنازير تصيب سائحاً في شرم الشيخ والأرجنتين تعلن وفاة 47 شخصاً بالمرض
الصين تسجل نفسها أول دولة تحصن مواطنيها من المرض
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 2009

اعلنت وزارة الصحة المصرية ان سائحا بولنديا كان يزور منتجع شرم الشيخ اصيب بانفلونزا الخنازير وحالته "حرجة".
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين ان "السائح البولندي وصل الى شرم الشيخ في الثاني من سبتمبر الجاري وظهرت عليه اعراض المرض في اليوم التالي ونقل الى مستشفى شرم الشيخ الدولي حيث تم حجزه واعطاؤه عقار التاميفلو".
وتابع ان السائح نقل صباح الثلاثاء الى احد مستشفيات القاهرة حيث ادخل قسم الرعاية المركزة "وحالته حرجة".
وفي الأردن منع سكان إحدى البلدات جنوب البلاد أبناءهم من الذهاب للمدرسة بعد اكتشاف إصابة طالبة من طالباتها بمرض انفلونزا الخنازير.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) إن الأهالي في بلدة ادر، التابعة لمحافظة الكرك ( 220 كيلومتراً جنوب عمان) منعوا أبناءهم يوم الاثنين وأمس الثلاثاء من التوجه للمدرسة بعد الإعلان عن إصابة طالبة بالمدرسة المختلطة في البلدة بأنفلونزا الخنازير، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتعطيل الصف الدراسي الذي ظهرت به الحالة دون إغلاق المدرسة.
وطالب الأهالي بإغلاق المدارس لفترة معينة من الزمن، والعمل على احتواء المرض الذي قد يكون انتشر بين طلاب المدرسة بإجراء فحوصات لطلبة مدارس المملكة جميعها، وإجراء مسح ميداني للمدارس للتأكد من سلامة الطلبة وعدم إصابتهم بالمرض وإعطائهم مطاعيم ضده.
وفي اليمن أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان الليلة الماضية عن اكتشاف خمس حالات جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير منها اربع حالات لمواطنين يمنيين والخامسة لعامل آسيوي .
ماليزيون يتسوقون في أحد ضواحي كوالالمبور وهم يضعون الكمامات الواقية. (رويترز)
وأوضح مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بالوزارة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني أن المواطنين الاربعة لم يسافروا الى الخارج وانما خالطوا حالات مصابة بهذا الفيروس بينما العامل الاسيوي الذي يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص قدم من خارج اليمن .
أما الصين فقد أعلن وزير الصحة فيها عن البدء فى حملة تطعيم شاملة بلقاح محلي مضاد لأنفلونزا الخنازير لتصبح بذلك أول دولة فى العالم تفعل ذلك.
وقال شين إن الاعلان أصدرته إدارة الاغذية والعقاقير فى الصين أمس الاثنين بعدما ثبتت سلامة وفعالية اللقاح بعد إجراء التجارب العملية.
وسوف يكون أول من يتلقى اللقاح هم الذين سيحضرون احتفالات الذكرى الستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.
وذكرت صحيفة تشاينا ديلي الصينية أن الاحتفالات التي سوف تقام في الاول من اكتوبر القادم سوف تضم مسيرات عسكرية ومسابقات عديدة وسوف تضم تلك المسابقات فقط ما يقرب من 200 ألف مواطن.
وأضاف شين أنه سوف يتم إعطاء اللقاح أيضا لفئات معرضة للخطر مثل مرضى القلب وطلاب المدارس والعاملين في المجال الطبى.
وأشار شين إلى أنه سوف "يؤخذ فى الاعتبار الاختلافات بين المناطق وسوف يبدأ إعطاء اللقاح فى المناطق التى سجلت حالات خطيرة مصابة بالمرض".
وفي إيطاليا أعلنت السلطات الكنسية في مدينة نابولي عن منع تقبيل ذخائر القديس جنواريوس هذه السنة خوفاً من انتقال عدوى المرض.
وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن الاحتفال بذكرى استشهاد القديس جنواريوس في العام 305، الذي يصادف في 19 سبتمبر من كل عام، سيتضمن عرض الذخائر، غير أن تقليد تقبيل هذه الذخائر من أجل الحظ الجيد ستمنع هذا العام، خوفاً من انتقال عدوى أنفلونزا الخنازير.
وقد جاء قرار السلطات الكنسية لتترافق مع إعلان أول حالة وفاة بالمرض في إيطاليا، حيث كان الضحية من سكان مدينة نابولي.
ويحتفل الإيطاليون بعيد القديس جنواريوس في 19 سبتمبر من كلّ عام، حيث من المعتقد أن الذخائر تضم زجاجتين تحتويان على دمه الجاف الذي يتحول إلى سائل ثلاث مرات في السنة.
وفي الأرجنتين اعلنت وزارة الصحة عن 47 حالة وفاة جديدة بانلفونزا الخنازير خلال اسبوع ما يرفع الى 512 العدد الاجمالي للضحايا لتصبح الارجنتين ثالث دولة من حيث عدد الاصابات بالفيروس في العالم بعد البرازيل والولايات المتحدة.
واوضحت الوزارة في بيان لها ان "512 حالة وفاة تأكدت في 20 ولاية في حين يتم درس وضع 196 حالة وفاة اخرى" للتأكد ما اذا كانت مرتبطة بالفيروس. واضافت ان ما مجموعه 8384 حالة مرضية تأكدت منذ ظهور الفيروس في الارجنتين في 17 مايو الماضي.
واشارت الوزارة الى ان "عدد الاصابات يتراجع" ويتطابق مع ارقام عادية متعلقة بأنفلونزا عادية.
وقد استمر فيروس أنفلونزا الخنازير في الايقاع بمزيد من الضحايا في منطقة شرق آسيا.
فقد أكدت هونج كونج وفاة رجل مصاب بالفيروس عمره 71 عاما كان يعاني من قبل من سرطان الرئة بعد دخوله المستشفى أمس الثلاثاء الماضي رغم محاولات انقاذه بالمضادات الحيوية وتاميفلو ووضعه تحت جهاز التنفس الصناعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.