هل يعاقب الكونغرس الأمريكي «الجنائية الدولية»؟    شقيقة صالح كامل.. زوجة الوزير يماني في ذمة الله    «الأرصاد»: أمطار غزيرة على منطقة مكة    «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 313 ألف حبة كبتاجون في منفذ الحديثة    باص الحرفي يحط في جازان ويشعل ليالي الشتاء    الرعاية الصحية السعودية.. بُعد إنساني يتخطى الحدود    فريق صناع التميز التطوعي ٢٠٣٠ يشارك في جناح جمعية التوعية بأضرار المخدرات    الكشافة تعقد دراسة لمساعدي مفوضي تنمية المراحل    الذهب يتجه نحو أفضل أسبوع في عام مع تصاعد الصراع الروسي الأوكراني    خطيب المسجد الحرام: ما نجده في وسائل التواصل الاجتماعي مِمَّا يُفسد العلاقات ويقطع حِبَال الوُدِّ    المنتخب السعودي من دون لاعبو الهلال في بطولة الكونكاكاف    الملافظ سعد والسعادة كرم    استنهاض العزم والايجابية    المصارعة والسياسة: من الحلبة إلى المنابر    "فيصل الخيرية" تدعم الوعي المالي للأطفال    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    لبنان يغرق في «الحفرة».. والدمار بمليارات الدولارات    حلف الأطلسي: الصاروخ الروسي الجديد لن يغيّر مسار الحرب في أوكرانيا    «السقوط المفاجئ»    حقن التنحيف ضارة أم نافعة.. الجواب لدى الأطباء؟    إطلالة على الزمن القديم    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    المخرجة هند الفهاد: رائدة سعودية في عالم السينما    أشهرالأشقاء في عام المستديرة    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    ترمب يستعيد المفهوم الدبلوماسي القديم «السلام من خلال القوة»    مشاعل السعيدان سيدة أعمال تسعى إلى الطموح والتحول الرقمي في القطاع العقاري    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    ترمب المنتصر الكبير    صرخة طفلة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    فعل لا رد فعل    البيع على الخارطة.. بين فرص الاستثمار وضمانات الحماية    لتكن لدينا وزارة للكفاءة الحكومية    المياه الوطنية: واحة بريدة صاحبة أول بصمة مائية في العالم    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    أخضرنا ضلّ الطريق    أشبال أخضر اليد يواجهون تونس في "عربية اليد"    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    ندوة "حماية حقوق الطفل" تحت رعاية أمير الجوف    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    استضافة 25 معتمراً ماليزياً في المدينة.. وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة    «المسيار» والوجبات السريعة    وزير العدل يبحث مع رئيس" مؤتمر لاهاي" تعزيز التعاون    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممدوح سالم وهيفاء حسين في مهمة سينمائية سعودية في اليمن
نشر في الرياض يوم 01 - 03 - 2009

يشارك المخرج السينمائي السعودي ممدوح سالم بفيلم (مهمة طفل) بالأيام الثقافية السعودية والتي تقام بجمهورية اليمن الشقيقة ابتداء من الرابع والعشرين من فبراير الجاري حتى الثالث من شهر مارس، والفيلم من بطولة الفنانة الخليجية هيفاء حسين والطفل علي البطل وتدور أحداثه حول الطفل احمد الذي يخوض مهمة تتجسد في محاولة إنقاذ امه، بعد أن سافر والده فجأة في مهمة عمل، حيث تدور أحداث الفيلم بطريقة مثيرة اعتمد فيه المخرج ممدوح سالم على أسلوب الإثارة والتشوق والمفاجأة ، ويشارك بجانب فيلم مهمة طفل (9) أفلام سعودية اخرى وهي فيلم (بقايا طعام) للمخرج موسى الثنيان والذي يحكي في جو إنساني خالص حكاية الإنسان وتغيُّر حاله وفق الظروف والقدر الذي يرسم مستقبله ويصل بالمشاهد إلى لحظة الصدمة من واقع اجتماعي قاسٍ، والفيلم الوثائقي (ليلة البدر) لممدوح سالم الذي يوثق الفيلم واقع المجتمع السعودي في منطقة الحجاز من خلاله العادات والتقاليد السعودية وذلك في صورة واقعية تجسد أجواء الفرح والتي شملت الشعبنة وروحانية رمضان وأجواء العيد ومراسم الزفة الحجازية وتقاليد الاحتفال بالمواليد، وفيلم (حلم بريء) لبشير المحيشي الذي يروي قصة طفل يهوى التصوير فتنمو معه أحلامه، وهناك من يحتضنها وهناك من يحطُّمها، وفيلم (حالة لمس) الذي يحكي الفيلم عن اغتراب الفنان السينمائي في المجتمع المنغلق على ذاته مما يخلق حالة من البحث عن سينما الذات ليتردد صدى صرخة تطالب بضرورة وجود هذا الفن في حياتنا، والفيلم الوثائقي (البحر الأحمر) الذي يروي طبيعة الحياة في البحر الاحمر، وفيلم (نسيج العنكبوت) لسمير عارف ويطرح استفهاما هل الهدف من القانون هو القضاء على الجريمة أم احتوائها وابقائها حصرا على النخبة!، والفيلم الكرتوني (ما بعد الرماد) لجاسم العقيلي والذي يطرح مفهوم أن الحياة تنهش لحم الإنسان لتتركه عظاما نخرة, ورماداً يرتجي الحياة من جديد, ليحصل على فرصة أخرى، وكذلك فيلم (نجران في سطور) لبندر اليامي الذي يوثق للمعالم السياحية بمنطقة نجران بالاضافة لفيلم (ملائكة بلا أجنحة) لمحمد الباشا الذي يروي قصة مريم وألف مريم وأن مريم هناك عند باب بيتهم.. ساعة الغروب من كل يوم.
وستتوزع الفعاليات في ثلاث مدن يمنية تشمل صنعاء وعدن والمكلا حيث ستكون أول العروض السينمائية حيث سيتم يوم الأربعاء عند الساعة الرابعة مساء عرض الأفلام بقايا طعام، ليلة البدر، حلم بريء حاله لمس وذلك بالمسرح الصغير بالمركز الثقافي، في حين سيعرض يوم الخميس فيلما مهمة طفل والوثائقي البحر الأحمر، ومن ثم سيغادر الوفد الثقافي السعودي الى عدن وسيتم عرض خمسة أفلام سعودية وهي نسيج العنكبوت والفيلم الكرتوني مابعد الرماد وفيلم مهمة طفل والفيلم الوثائقي نجران في سطور وفيلم ملائكة بلا أجنحة وذلك بجامعة عدن وبعد ذلك ستختتم الفعاليات في المكلا بحفل الختام.
وبين المخرج ممدوح سالم مشرف العروض السينمائية السعودية أن فرصة عرض الأفلام السعودية بجمهورية اليمن الشقيقة أتى من بوابة التبادل الثقافي بين البلدين وتعزيز دور الفنون في خلق التواصل الانساني والاجتماعي بين شعوب الدولتين مبينا أن السينما السعودية قد أصبحت فعالية هامة وذات حضور هام تضاف ضمن الأجندة الثقافية السعودية التي تقام داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وأضاف ممدوح أن السينما السعودية بدأت تخطو خطواتها الأولى نحو الصناعة الاحترافية وتحقيق متطلبات المجتمع السعودي بما يراعي قيمه وعاداته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.